الأمن في غزة والضفة كما هو وليس ضمن الداخلية..الحكومة لدنيا الوطن:الحمدلله لم يهدد بالاستقالة
رام الله - خاص دنيا الوطن
اكد ايهاب بسيسو الناطق الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني ان مهمة حكومة الوفاق الوطني الاساسية انهاء اثار الانقسام وتبعاته على الحياة الفلسطينية والتي استمرّت سبع سنوات.
جاء ذلك رداً على تصريحات خليل الحية القيادي في حركة حماس والذي اتهّم حكومة رامي الحمدلله بالتمييز بين الموظفين وحملّها مسؤولية ما يحدث في غزة.
وقال بسيسو لدنيا الوطن :"انهاء اثار الانقسام وتبعاته يتطلب جهدا مكثفا وتعاونا وشراكة حقيقية من قبل جميع الاطراف السياسية ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والقطاع الخاص لتسهيل عمل حكومة الوفاق الوطني" .
وأضاف بسيسو :"الحكومة ملتزمة بتنفيذ اتفاق القاهرة كمرجع لطبيعة عملها في المرحلة الانتقالية الحالية" مؤكداً أن اتفاق القاهرة يعني تشكيل اللجنة الادارية القانونية لمعالجة القضايا الادارية بما يشمل الموظفين في اطار قانوني يساهم في تعزيز طبيعة الخدمات الحكومية للمواطن وتعزيز عمل الحكومة في القطاعات المختلفة" .
وأشار الناطق باسم حكومة الوفاق الوطني :"حكومة الوفاق الوطني لا تتبع اي اجراءات تنجيزية , وانما تستند الى المرجعية الوطنية التي وقعت عليها الفصائل في اتفاق القاهرة"
وأضاف بسيسو :"الحكومة ملتزمة بتنفيذ اتفاق القاهرة كمرجع لطبيعة عملها في المرحلة الانتقالية الحالية" مؤكداً أن اتفاق القاهرة يعني تشكيل اللجنة الادارية القانونية لمعالجة القضايا الادارية بما يشمل الموظفين في اطار قانوني يساهم في تعزيز طبيعة الخدمات الحكومية للمواطن وتعزيز عمل الحكومة في القطاعات المختلفة" .
وأشار الناطق باسم حكومة الوفاق الوطني :"حكومة الوفاق الوطني لا تتبع اي اجراءات تنجيزية , وانما تستند الى المرجعية الوطنية التي وقعت عليها الفصائل في اتفاق القاهرة"
وأكد بسيسو ان الحكومة ماضية في مهمتها الاساسية وتنفيذ اتفاق القاهرة بما يضمن المصالحة الفلسطينية العليا ويؤكد على مصلحة الشعب الفلسطيني .
وعن التحديات التي تواجه الحكومة منذ اعلانها أكد بسيسو ان تلك التحديات متوقعة وستعمل الحكومة على ايجاد الحلول المختلفة لهذه الازمات دون اي تمييز .
ودعا الناطق باسم الحكومة جميع الفصائل الفلسطينية الى الابتعاد عن النبرة التوتيرية واعطاء العمق للخطاب الوحدوي الذي يمنح الامل للمواطن الفلسطيني ولا يغلّب المصالح الفئوية على حساب الوطن".
وعن مسؤولية رامي الحمدلله رئيس الوزراء ووزير الداخلية عن اجهزة الامن في غزة وفق ما تحدث خليل الحيّة القيادي في حركة حماس , قال بسيسو لدنيا الوطن :" حفظ الامن للمواطن هو بالدرجة الاساسية مهمة وطنية وبالتالي الحديث كان ضمن التفاهمات على ان هذه المرحلة الانتقالية ستظل في اطار تم الاتفاق علىه حيث بقاء الامن كما هو في الضفة وغزة"
ودعا الناطق باسم الحكومة جميع الفصائل الفلسطينية الى الابتعاد عن النبرة التوتيرية واعطاء العمق للخطاب الوحدوي الذي يمنح الامل للمواطن الفلسطيني ولا يغلّب المصالح الفئوية على حساب الوطن".
وعن مسؤولية رامي الحمدلله رئيس الوزراء ووزير الداخلية عن اجهزة الامن في غزة وفق ما تحدث خليل الحيّة القيادي في حركة حماس , قال بسيسو لدنيا الوطن :" حفظ الامن للمواطن هو بالدرجة الاساسية مهمة وطنية وبالتالي الحديث كان ضمن التفاهمات على ان هذه المرحلة الانتقالية ستظل في اطار تم الاتفاق علىه حيث بقاء الامن كما هو في الضفة وغزة"
وأكّد :"رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رامي الحمدلله سيعمل وفق هذه التفاهمات وبمرجعية اتفاق القاهرة"
وأشار بسيسو:" حماية المواطن والمؤسسات الوطنية مهمة وطنية بالدرجة الاولى"
وأوضح الناطق باسم الحكومة لدنيا الوطن ان ملف الموظفين في غزة واغلاق البنوك سيكون على جدول اعمال الحكومة في جلسة غد الثلاثاء .
وعن الانباء التي تحدثت عن تهديد رئيس الوزراء بتقديم استقالته نفى بسيسو تلك الانباء نفيا قاطعا .
ودعا الناطق باسم الحكومة وسائل الاعلام توخّي الدقة مؤكدا ان الحكومة ستبلغ المواطنين باي مستجدات فوراً

التعليقات