غزة:اشتباكات أمام البنوك ومنع الموظفين من استلام رواتبهم .. محدث بالفيديو
رام الله - خاص دنيا الوطن
قالت مصادر محلية أن عناصر من الأمن وبعض موظفي حكومة غزة ،منعوا موظفي حكومة رام الله من استلام رواتبهم عبر الصرافات الآلية.
وأوضح شهود عيان أن مناوشات وقعت امام البنوك في كافة من محافظات قطاع غزة ،وأن عناصر الامن في غزة أغلقوا الصرافات الآلية أمام الموظفين الذين اصطفوا لاستلام رواتبهم .
وفي المقابل ،قالت مصادر في أجهزة الأمن في غزة أن بعض الموظفين في الحكومة السابقة بلباس مدني اشتبكوا مع موظفي حكومة رام الله ومنعوهم من استلام رواتبهم ،مما اضطر اجهزة الأمن في غزة للتدخل لوقف الاشتباكات امام البنوك.
وتتحدث المصادر الطبية عن وقوع عدة اصابات جراء الاشتباكات بين الطرفين .
من جهته قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية د.إيهاب بسيسو ان معالجة اثار الانقسام تحتاج الى حكمة وجهد من الجميع ،مطالبا الجميع بتحمل مسئولياتهم الوطنية من اجل انجاح اتفاقية المصالحة وعمل حكومة الوفاق الوطني .
وطالب بسيسو جميع الأطراف بالهدوء والتريث وعدم الانجرار وراء أي توترات من شأنها ان تعرقل عمل الحكومة ولا تخدم سوى من يتربصون بالاتفاق والوحدة الوطنية ويراهنون على فشل المصالحة.
قالت مصادر محلية أن عناصر من الأمن وبعض موظفي حكومة غزة ،منعوا موظفي حكومة رام الله من استلام رواتبهم عبر الصرافات الآلية.
وأوضح شهود عيان أن مناوشات وقعت امام البنوك في كافة من محافظات قطاع غزة ،وأن عناصر الامن في غزة أغلقوا الصرافات الآلية أمام الموظفين الذين اصطفوا لاستلام رواتبهم .
وفي المقابل ،قالت مصادر في أجهزة الأمن في غزة أن بعض الموظفين في الحكومة السابقة بلباس مدني اشتبكوا مع موظفي حكومة رام الله ومنعوهم من استلام رواتبهم ،مما اضطر اجهزة الأمن في غزة للتدخل لوقف الاشتباكات امام البنوك.
وتتحدث المصادر الطبية عن وقوع عدة اصابات جراء الاشتباكات بين الطرفين .
لحظة تدخل الشرطة لفضك الاشتباك
فيما اصدر الناطق باسم الداخلية في غزة توضيحا نشره على صفحته الشخصية على الفيسبوك , وقال اياد البزم:"وقعت مساء اليوم اشكالات بين موظفي الحكومة أمام البنوك على خلفية نزول الرواتب الشهرية لجزء من الموظفين، وجراء ذلك قامت الشرطة على الفور بمعالجة هذه الاشكالات والسيطرة على الموقف حفاظا على أمن المواطنين وحماية البنوك."
في وقت لاحق أصدر مدير عام الشرطة في محافظات القطاع، تيسير البطش تعليماته بإغلاق الصرافات الآلية للبنوك في كامل مناطق القطاع بعد حدوث مناوشات بين موظفي السلطة وموظفي غزة وتعدي موظفي السلطة على دوريات الشرطة برفح ومناطق أخرى .
وطالب بسيسو جميع الأطراف بالهدوء والتريث وعدم الانجرار وراء أي توترات من شأنها ان تعرقل عمل الحكومة ولا تخدم سوى من يتربصون بالاتفاق والوحدة الوطنية ويراهنون على فشل المصالحة.
في ذات السياق وصف الناطق باسم الاجهزة الامنية اللواء عدنان الضميري ما يحصل من منع الموظفين في قطاع غزة من استلام رواتبهم بالبلطجة .
وأكد الضميري ان التصرفات التي تتم الليلة اضافة الى مطالبات حركة حماس في الضفة الغربية بالاضراب الشامل دون التوافق مع القوى الوطنية وصفها بمحاولة تخريب للمصالحة .
وأكد الضميري ان تلك التصرفات تخالف ما تم الاتفاق عليه في القاهرة .
واوضح الضميري ان ملثمين من حركة حماس طالبوا البنوك بعدم فتح ابوابها صباح غد الخميس واعتبر ذلك تصرفات غير مقبولة وتنم عن عدم قبول المصالحة .
يتبع

التعليقات