وسط زحمة النقاشات عن بقاء شقيقه وزيراً للخارجية : تعيين "رؤوف المالكي" سفيراً في كولومبيا

وسط زحمة النقاشات عن بقاء شقيقه وزيراً للخارجية : تعيين "رؤوف المالكي" سفيراً في كولومبيا
رام الله - دنيا الوطن
قدم مساء امس رؤوف المالكي نسخة من أوراق اعتماده رئيساً لبعثة دولة فلسطين لدى كولومبيا لوزيرة الخارجية السيدة ماريا انخيلا اولجين تمهيداً لتقديمها لرئيس الجمهورية.

واستضافت الوزيرة اولجين المالكي في مكتبها بقصر وزارة الخارجية "سان كارلوس" بحضور مديرة دائرة افريقيا والشرق الأوسط السيدة ساندرا سلامنكا ومدير المراسم السيد خوان كلاوديو موراليس.

ونقل المالكي للوزيرة تحيات وزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي ووضعها بصورة اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية وما آلت إليه العملية التفاوضية من فشل بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية واستمرارها بسياسة الاستيطان وكسب الوقت لسرقة المزيد من الأراضي وعدم التزامها بالأفراج عن الاسرى واصرارها على تدمير حل الدولتين. كما تطرق المالكي الى زيارة البابا فرانسيس الأول والتي كان لها معان سياسية مهمة خصوصاً صلاته لزوال جدار الفصل العنصري ولقائه مع أطفال المخيمات للاطلاع على واقع اللجوء. كما أكد المالكي للوزيرة اولجين عن عزمه على توطيد وتطوير العلاقات واواصر الصداقة بين الدولتين على أساس القيم والمصالح المشتركة .

ومن جانبها رحبت الوزيرة بالمالكي وتمنت له النجاح في مهامه في كولومبيا واكدت على الموقف الكولومبي الداعم لحل الدولتين للوصول الى السلام الدائم بين الشعبين.

يشار ان رؤوف المالكي شقيق وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي الذي لا زالت المباحثات قائمة بين حركتي فتح وحماس حول اعادة تعيينه وزيرا في حكومة الوفاق من عدمه حيث ترفض حماس طرح ابقاؤه وزيرا للخارجية

التعليقات