دنيا الوطن تنفرد:وقف علاوة القيادة عن العسكريين غير العاملين بقطاع غزة والضفة
رام الله - خاص دنيا الوطن
قالت مصادر خاصة بدنيا الوطن أن قراراً بوقف علاوة القيادة عن العسكريين التابعين للسلطة الفلسطينية من غير العاملين في الوقت الحالي قد صدر وسيتم تطبيقه بداية من راتب مايو الذي يصرف بداية يونيو .
وقالت المصادر لدنيا الوطن أن القرار صدر بعد الازمة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية , وأنّ القرار ضم جميع العسكريين من غير العاملين في قطاع غزة والضفة الغربية .
للتوضيح اتصلت دنيا الوطن بمدير عام الادارة المالية المركزية رضوان الحلو الذي أكّد لدنيا الوطن القرار موضحاً أنه سيتم تطبيقه بداية من راتب شهر مايو والذي يصرف في يونيو .
الحلو أكّد لدنيا الوطن أنّ القرار الصادر وفق قانون قوى الامن رقم 8 لعام 2005 يستهدف كافة العسكريين من غير العاملين سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية او الخارج رافضاً استخدام الموضوع بمنطق جغرافي ووصفه بانه يستهدف عسكريي قطاع غزة .
مدير عام الادارة المالية والعسكرية أوضح لدنيا الوطن ان قانون قوى الامن ينص ان علاوة القيادة تصرف فقط لمن هم على راس عملهم موضحاً انه تم اتخاذ القرار بسبب الظروف المالية الصعبة التي تمر بها الحكومة الفلسطينية .
وبما يخص نشرة الترقيات اكد رضوان الحلو ان الترقيات ستصرف مالياً بداية من شهر مايو والذي يصرف في يونيو .
وتتراوح الخصومات من مبلغ 200 شيكل وتصل الى 500 شيكل عن كل عسكري بحسب الرتبة وتبدأ من رتبة مساعد أول وحتى آخر رتبة .
يُشار أنّ قرار وقف علاوة القيادة جاء بعد توقيع اتفاق المصالحة مع حركة حماس والانباء التي تتحدث عن ضم موظفي حكومة غزة لحكومة الوفاق القادمة .
يذكر ان دنيا الوطن انفردت سابقاً بوقف العلاوة الاشرافية والمواصلات عن الموظفين غير العاملين ونفى في حينه عدد من الوزراء انفراد دنيا الوطن والذي تم تأكيده مع صرف الراتب الاول بعد الانفراد في حينه .
قالت مصادر خاصة بدنيا الوطن أن قراراً بوقف علاوة القيادة عن العسكريين التابعين للسلطة الفلسطينية من غير العاملين في الوقت الحالي قد صدر وسيتم تطبيقه بداية من راتب مايو الذي يصرف بداية يونيو .
وقالت المصادر لدنيا الوطن أن القرار صدر بعد الازمة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية , وأنّ القرار ضم جميع العسكريين من غير العاملين في قطاع غزة والضفة الغربية .
للتوضيح اتصلت دنيا الوطن بمدير عام الادارة المالية المركزية رضوان الحلو الذي أكّد لدنيا الوطن القرار موضحاً أنه سيتم تطبيقه بداية من راتب شهر مايو والذي يصرف في يونيو .
الحلو أكّد لدنيا الوطن أنّ القرار الصادر وفق قانون قوى الامن رقم 8 لعام 2005 يستهدف كافة العسكريين من غير العاملين سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية او الخارج رافضاً استخدام الموضوع بمنطق جغرافي ووصفه بانه يستهدف عسكريي قطاع غزة .
مدير عام الادارة المالية والعسكرية أوضح لدنيا الوطن ان قانون قوى الامن ينص ان علاوة القيادة تصرف فقط لمن هم على راس عملهم موضحاً انه تم اتخاذ القرار بسبب الظروف المالية الصعبة التي تمر بها الحكومة الفلسطينية .
وبما يخص نشرة الترقيات اكد رضوان الحلو ان الترقيات ستصرف مالياً بداية من شهر مايو والذي يصرف في يونيو .
وتتراوح الخصومات من مبلغ 200 شيكل وتصل الى 500 شيكل عن كل عسكري بحسب الرتبة وتبدأ من رتبة مساعد أول وحتى آخر رتبة .
يُشار أنّ قرار وقف علاوة القيادة جاء بعد توقيع اتفاق المصالحة مع حركة حماس والانباء التي تتحدث عن ضم موظفي حكومة غزة لحكومة الوفاق القادمة .
يذكر ان دنيا الوطن انفردت سابقاً بوقف العلاوة الاشرافية والمواصلات عن الموظفين غير العاملين ونفى في حينه عدد من الوزراء انفراد دنيا الوطن والذي تم تأكيده مع صرف الراتب الاول بعد الانفراد في حينه .

التعليقات