عاجل

  • نقابة موظفي غزة: نُطالب للإعلان عن موعد صرف الرواتب ووقف جميع الخصومات

ألونسو الصغير يحقق فوزاً تاريخياً في بطولة إيطاليا للكارتنغ

رام الله - دنيا الوطن
دخل راشد الظاهري التاريخ من أوسع أبوابه عندما أصبح أصغر سائق سباقات إماراتي يفوز بسباق على حلبة دولية وذلك يوم الأحد، حيث انتزع لقب "كأس بيرل إيزي كارت" (Birel EasyKart Trophy) في إحدى جولات بطولة إيطاليا الوطنية للكارتنغ (Italian National Karting Championship) على المضمار الدولي لحلبة كاستيليتو دي براندوزو جنوب ميلان.

واستطاع الظاهري، صاحب الست سنوات والطالب في المرحلة الإبتدائية، تحقيق الفوز بالسباق الأول ضمن فئة "بامبينو" (bambino)، وهو الملقّب بـ "أونسو الصغير" والمعروف على أنه أصغر سائق على مضمار ضم 35 سائقاً في الفئات العمرية من 6 إلى 8 سنوات.

وبعد يومين من التدريب قطع فيهما أكثر من 250 كم على مضمار كاستيليتو الصعب، حل الظاهري في المركز الرابع على خط بداية سباق يوم الأحد. واستطاع ألونسو الصغير انطلاقاً من هذا الترتيب، أن يحقق انطلاقه قوية ويشق طريقه إلى الصدارة منتزعاً فوزاً تاريخياً يسجل له ولرياضة سباق السيارات في دولة الإمارات.

أما في السباق الثاني فكان على ألونسو الصغير أن ينطلق من الترتيب 31 على خط بداية السباق، إلا أن ذلك لم يكن عائقاً أمامه، إذ بذل جهداً كبيراً لتقديم أداء قوي مرة أخرى ويحل في المرتبة العاشرة متجاوزاً 21 سائقاً خلال هذا السباق الذي استمر لـ 10 دقائق.

 في نهاية يوم السباق، استقبل الظاهري، الذي كان موشحاً بعلم دولة الإمارات على كتفيه الصغيرين وتعلوه ابتسامه فخر وتم منحه كأس الفائز بالسباق الأول.

وبدأ الظاهري عطلة نهاية الأسبوع بتدريب مكثف على مضمار سباق لم يألفه من قبل، لكنه استطاع إثارة إعجاب فريقه التقني الإيطالي من خلال قدرته على التكيف بسرعة مع المسار الجديد ومروره ضمن خطوط السباق الصحيحة بكل سهولة، وإظهاره عزماً وسرعة هائلة، حيث أصبحت كافة عناصر أسلوبه في السباق بمثابة علامات مسجلة باسمه.

كما أثار أداء الظاهري على حلبة كاستيليتو إعجاب أهم الشخصيات في مجتمع سباقات الكارتنغ في إيطاليا بمن فيهم سائق الفورمولا واحد السابق وسائق ومدير "فيراري جي. تي" جيانماريا بروني، الذي رحب بالظاهري في فريقه وقال: "يسعدني أن أقدم مساعدتي للظاهري في مسيرته ضمن سباقات السيارات. ومنذ أن قابلته لأول مرة لمست شغفه وتصميمه الكبير للمضي قدماً في رياضة سباقات السيارات".

وأضاف بروني: "أتيحت لي الفرصة لمشاهدة قيادته أثناء الاختبار، حيث أظهر قدرات كبيرة يمكن تطويرها وتحسينها تدريجياً. ولا يزال الظاهري في سن صغيرة، وفي حال رغب متابعة مسيرته في مجال سباقات السيارات، فإنه يسرني أن أقوم بمساعدته وتوجيهه في هذا المجال".

  من جانبه، قال علي الظاهري، والد راشد، في إطار تعليقه على آخر التطورات المتعلقة بمسيرة ابنه في عالم سباقات السيارات: "نحن على ثقة من أن خبرات ومعارف بروني الواسعة في مجال سباقات السيارات ستكون رصيداً كبيراً لراشد من أجل تطوير قدراته في هذا المجال. ونحن فخورون جداً بهذا التعاون".

 وسيكون برنامج الظاهري خلال فصل الصيف حافلاً، حيث ستجري سباقات عطلة نهاية الأسبوع كل ثلاثة أسابيع وستقام الجولة المقبلة من بطولة إيطاليا للكارتنغ المقررة على حلبة بيستا كوغيسكارت كوريدونا، على مشارف مدينة روما، خلال الفترة من 6 ولغاية 8 يونيو/حزيران المقبل.

وأشار روني سالا، رئيس "بيرل" والمروج لكأس "إيزي كارت" إلى أن الظاهري هو أول سائق غير أوروبي يتم قبوله في هذا البرنامج، حيث قال: "بالنسبة لنا هذه هي أول مرة تتاح لنا الفرصة لضم سائق صغير من بلد خارج الاتحاد الأوروبي، ونحن سعداء جداً بانضمامه إلى برنامجنا. كما أننا على ثقة من أن تجربته المختلفة سوف تكون مفيدة للمشاركين الإيطاليين، كما أنه سيستفيد أيضاً من تجربته معنا".

التعليقات