15 عامل فلسطيني يلقون حتفهم منذ بداية العام

نابلس - دنيا الوطن
قال شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين أن عاملا فلسطينيا لقي مصرعه اليوم في النقب بعد سقوط كتلة إسمنتية على جسده  فارق على أثرها الحياة

وقال سعد:  إن حوادث مصرع العمال في ارتفاع متواصل منذ بداية العام 2014 وحتى الآن   حيث وصل عدد العمال الذين صرعهم الإهمال 15 عاملا فلسطينيا

وناشد سعد العمال بأخذ الحيطة والحذر وعدم ركوب موج الأعمال الخطرة لحماية أنفسهم من غول الموت والإصابات التي باتت تهدد مستقبل مئات العمال الذين يعملون في ورش البناء والمصانع على مختلف أنواعها

ودعا سعد المستثمرين الفلسطينيين إلى الاستثمار في الوطن من اجل استيعاب جيش العمال العاطلين عن العمل في فلسطين والذي بلغ عددهم حسب آخر الإحصائيات 370 ألف عامل وعاملة ,كما دعا وزارة العمل إلى زيادة الرقابة على ورش البناء في فلسطين بعد الحادث الأخير الذي أصاب ثلاثة عمال في نابلس بعد انهيار سطح إحدى البنايات أثناء صب سطحه بالباطون
 
ويذكر أن العامل من بلدة  "زيمر" بالمثلث الجنوبي   وهو ثاني عامل يسقط في شهر أيار بعد مخلص دوابشه من قرية مادما جنوب نابلس

التعليقات