تربية غرب غزة تفتتح مصلى ذو النورين بمدرسة أسماء بنت أبي بكر

رام الله - دنيا الوطن
تامر النمرة - افتتحت مديرية التربية والتعليم غرب غزة مصلى ذو النورين بمدرسة أسماء بنت أبي بكر الأساسية "أ" وذلك بحضور معالي وزير الأوقاف والشئون الدينية أ. د. إسماعيل رضوان ومستشار الوزير د. وليد عويضة ومدير تعليم غرب غزة أ.محمود مطر وأ.فتحي رضوان مدير الدائرة الإدارية وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية ومدير أوقاف غزة أ. محمد سالم ومدير أوقاف الوسطى الشيخ إبراهيم درويش وممثلين عن آل لبد, ولفيف من الهيئة التدريسية وطالبات المدرسة.

وهنأ د.رضوان أبناء شعبنا الفلسطيني توقيع اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية وأكد أن الالتزام باتفاق المصالحة الفلسطينية فريضة شرعية وضرورة وطنية,  داعياً إلى أن يكون هذا الاتفاق بداية لتحرير أقصانا وأسرانا ومقدساتنا.

وأوضح رضوان أهمية المساجد ودورها في بناء الجيل والحفاظ على القيم والأخلاقيات, داعياً إلى اعمار المسجد بالصلاة والدعاء وقراءة القرآن وتنفيذ الدروس العلمية وإعطاء الدورات الشرعية وغيرها, منوهًا إلى أن وزارته بصدد افتتاح مصلى جديد في مدرسة شعبان الريس لتصل عدد المصليات التي افتتحت في المدارس على مستوى القطاع إلى 15 مصلى بإشراف مباشر من وزارة الأوقاف.

وقال رضوان :" بدأنا بتنفيذ حملة صار عمري سبع سنين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في المدارس من خلال تعليم الطفل الصلاة والوضوء بالشكل السليم" مثمنًا هذا التعاون والتنسيق مع التربية والتعليم.

كما وقدم رضوان شكره وتقديره للمتبرعين من أبناء المرحوم محمود موسى لبد على تبرعهم الكريم لبناء مصلى ذو النورين عن روح والدهم  وكل من ساهم في بناء المصلى, سائلاً الله أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم.

من جهته أكد مطر أن افتتاح المصليات يأتي في إطار دعم منهج السمو الأخلاقي وتطوير القيم الدينية لدى الطلبة, داعيًا إلى ضرورة أن تكون المساجد والمصليات عامرة بذكر الله وقراءة القرآن.
 
وأشار مطر أن المصلى بات يعتبر  ركيزة أساسية في بناء شخصية الطالب المثالي المسلم الذي يتحلى بأخلاق المسلمين في مجتمعنا الفلسطيني، كما ويعتبر المصلى وسيلة لنشر روح وعقيدة وأخلاق وسماحة الإسلام.

هذا وتخلل حفل افتتاح المصلى العديد من الفقرات الفنية والإسلامية والإنشادية التي تعبر عن أهمية بناء المصليات وكذلك أهمية الصلاة فيه إلى جانب عروض واسكتشات مسرحية هادفة.

التعليقات