جامعة الخليل تسيّر أكبر رحلة للطالبات في تاريخ فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
بتوجيهات من رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري بالتواصل بين الإنسان والأرض، وانطلاقا من تجسيد ثقافة الانتماء للأرض الفلسطينية، فقد سيرت جامعة الخليل رحلة ترفيهية ثقافية علمية إلى مناطق شمال الضفة الغربية،بمشاركة رئيس الجامعة والعديد من اعضاء الهيئة التدريسية بالاضافة الى1400 طالبة وخريجة من مناطق محافظة الخليل بأكثر من 25 حافلة .

وانطلقت الرحلة في الثامنة صباحا من أمام الحرم الجامعي إلى مدينة نابلس وزيارة أهم المعالم التاريخية فيها، وبعد تناول الإفطار الجماعي في وادي الباذان توجهت الحافلات إلى مدينة الملاهي في طولكرم ، وهناك عقدت المسابقات الثقافية المتعلقة بتاريخ فلسطين، والعديد من الفعاليات الترفيهية والعلمية التي شارك فيها الأساتذة والطالبات.

ومع الغروب توجهت الرحلة إلى منتزة تل الربيع في مدينة طولكرم وتم توزيع 1600 وجبة على المشاركات في الرحلة، ثم توجهت الحافلات نحو مدينة رام الله إلى ضريح الشهيد ياسر عرفات لتقرأ الجموع الفاتحة على روحه الطاهرة في الحادية عشرة ليلا

وفي الطريق إلى مدينة الخليل أوقف حاجز (جبع ) المركبات لمدة تزيد عن نصف ساعة لتصل بعدها إلى مدينة الخليل في الواحدة صباحا.

من جهته أعرب د. موسى عجوة نقيب العاملين في الجامعة ومنظم الرحلة عن أن هذه الرحلة كانت عرسا وطنيا بامتياز، وفعالية منحت الفرصة لكثير من الطالبات التعرف على الجزء الشمالي من الوطن الحبيب مجسداً رؤيا الدكتور نبيل الجعبري في منح طالبات الجامعة الحق في استكشاف كل أجزاء الوطن الفلسطيني.

ومن جهة أخرى وجه أهالي الطالبات جزيل شكرهم وعرفانهم لجامعة الخليل بقيادة رجل البناء والوطن د. الجعبري في حفاظها على طالباتها والاهتمام بهن وعلى كرم الضيافة غير المسبوق.

التعليقات