أبو زنيد يدعو طلبة الجامعات لتعزيز مفاهيم الحكم الرشيد عملاً وممارسة

أبو زنيد يدعو طلبة الجامعات لتعزيز مفاهيم الحكم الرشيد عملاً وممارسة
رام الله - دنيا الوطن
 دعا رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية سمير أبو زنيد، طلبة الجامعات للمشاركة في تجنب حدوث أي قصور عملاً وممارسة أثناء دراستهم في الجامعات.

جاء ذلك خلال تحدثه في قاعة المؤتمرات بالديوان، أمام 120 طالب وطالبة من جامعة فلسطين التقنية (خضوري)، الذين جاؤوا في زيارة علمية خاصة لمقر ديوان الرقابة برام الله ظهر اليوم.

وشدد أبو زنيد على أهمية دور طلبة الجامعات في تعزيز مفاهيم الحكم الرشيد والنزاهة والشفافية في المجتمع الفلسطيني، وذلك في اطار تصويب وتصحيح العمل والحفاظ على المال العام.

واستهل أبو زنيد اللقاء بتقديم لمحة عامة عن طبيعة عمل ديوان الرقابة والمهام الموكلة له، وعن علاقاته المحلية والدولية، لا سيما بالجامعات الفلسطينية والجهات الخاضعة لرقابته، وأجهزة الرقابة المماثلة في الدول العربية الأعضاء في المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة ( الأرابوساي)، اضافة للسعي الدائم للانضمام للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة ( الأنتوساي).

بدورها أكدت المدرسة في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة خضوري أغادير بركات والمدرس جهاد دعباس، ان هذه الزيارة تهدف لاطلاع الطلبة عن كثب على واقع العمل الرقابي في فلسطين، لاسيما ان الجامعة تطرح مساق الحكم الرشيد ضمن مواد الجامعة، مشيديّن بدور ديوان الرقابة في تعزيز مفاهيم الشفافية والنزاهة، مقدمين شكرهم لرئيس الديوان وطاقمه على حفاوة الاستقبال والمعلومات القيمة التي زادت من وعي الطلبة بواقع العمل الرقابي.

كما تحدث خلال اللقاء مدير الإدارة العامة للرقابة على الحكم –مدني وأمن - يوسف حنتش، عن منهجية عمل الديوان وأهدافه ورسالته والقيم الجوهرية التي تتوافق مع المعايير والمعاهدات الدولية، وتطرق أيضاً إلى مدونة السلوك الخاصة بالعاملين في الديوان.

فيما تحدث مدير الإدارة العامة للشؤون القانونية جفال جفال عن عمل الدائرة ومهامها وكيفية التعاطي مع شكاوى الجمهور بما تتضمن من تفاصيل مختلفة، اذ وصل عدد الشكاوى التي وردت الديوان خلال عام 2013، 351 شكوى.

وفي نهاية اللقاء، أجاب طاقم الديوان، على أسئلة واستفسارات الطلبة التي تركزت في مجملها حول صلب العمل الرقابي.

التعليقات