تربية جنين تعقد مؤتمر التطوير المدرسي- تجارب جديرة بالتوثيق والتعميم

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم/ جنين اليوم مؤتمر التطوير المدرسي "تجارب جديرة بالتوثيق والتعميم"، شاركت فيه 22 مدرسة قدمت خلالها 48 ورقة بحثية، وذلك ضمن برنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD والمنفذ من قبل وزارة التربية والتعليم العالي/ المعهد الوطني للتدريب التربوي بالتعاون مع مؤسسة امدايست وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID.

حضر المؤتمر الذي عقد في قرية حداد السياحية مديرة التربية والتعليم/ جنين السيدة سلام الطاهر، ومدير عام المعهد الوطني  للتدريب التربوي د. شهناز الفار، ومدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين د. سعيد عساف، ومساعد محافظ جنين كمال ابو الرب، ومفتي القوات المسلحة الشيخ محمد صلاح، والنائب الفني لمديرة التربية والتعليم منسق المؤتمر طارق علاونة، وممثلين عن الجامعات الفلسطينية والمؤسسات المدنية والامنية في المحافظة وممثلين عن مديريات التربية والتعليم في قباطية ورام الله، اضافة لرؤساء الاقسام والمشرفين التربويين وعدد من مديري ومعلمي المدارس.

وفي كلمتها في افتتاح المؤتمر، أشادت السيدة سلام الطاهر بالبرامج التي نفذتها وتنفذها مؤسسة امدايست في المدارس مثل برنامح شبكة المدارس النموذجية MSN، و برنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD، وبرنامج تطوير المدارس SSP قيد التنفيذ، والتي كان لها اثر بارز في تطوير البنية التحتية للمدارس المشاركة وتمكين المعلمين ومديري المدارس وتأهيلهم في تخصصاتهم، وتزويدهم بالامكانيات المادية المختلفة التي تسهم في تقديم الخدمة المثلى للطلبة وتزويدهم بالمهارات المطلوبة  التي تتماشى مع المنهاج المدرسي.

وثمنت الطاهر هذا التعاون المثمر بين مؤسسة امدايست ووزارة التربية، وسعي الوزارة والمديرية الدائم للتشبيك مع المؤسسات لما فيه مصلحة العملية التعليمية.

وشكرت الطاهر جميع مديري ومعلمي المدارس المشاركة في المؤتمر على ما يقدمونه من عروض توثق لتجاربهم الناجحة أثناء تنفيذ البرنامج في مدارسهم ،آملة الاستفادة من هذه التجارب وتعميمها على غيرها من المدارس.

من جهتها اكدت د. شهناز الفار على تنفيذ رؤية واستراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي بتحديث الاساليب المتبعة مع الطلبة في تقديم المعلومات لهم لتواكب المستجدات التربوية والعصرية والبعد عن ادوات التعليم التقليدية. مشيرة الى دور البرنامج في ابراز مواهب وابداعات وطاقات المعلمين من خلال ما قدموه اثناء تنفيذ البرنامج.

أما د. سعيد عساف فأثنى على تجاوب مديري ومعلمي المدارس في تقديم اوراقهم البحثية في المؤتمر والذي تجلى في العدد الكبير من الاوراق المقدمة والتي تستحق جميعا ان تعرض في المؤتمر لكن ضيق الوقت حال دون قبولها جميعها. شاكرا الجميع على الروح الايجابية المبادرة التي يتحلون بها.

يذكر أن هذا المؤتمر ،الذي أداره النائب الفني لمديرة التربية والتعليم طارق علاونة،  يعدُّ واحداً من سلسلة مؤتمرات يتم عقدها في هذه الفترة في مديريات جنوب الخليل وجنين ورام الله والبيرة وقباطية للتعريف بالبرنامج الذي يعمل على تطوير المدرسة بشكل شمولي بهدف تحسين نوعية التعليم وجودة مخرجاته.

التعليقات