الأخبار
اعلانات مكافحة التدخينامرأة تؤم المصلين في مسجد كوبنهاغن لأول مرةسعودي يسافر بدراجته إلى 3 قارات ليقول إن "الإرهاب لا دين له"بالفيديو: حضر لوفاته عام 1992 .. أكبر معمر في العالم 145 عاماً: ما أريده هو الموتمركز العمل التنموي -معا يستهدف توزيع 4596 طرد غذائيبالفيديو: شاهد ماذا حلّ بوجه رجل تعارك مع دب 3 ساعاتالاحتلال يعتقل 6 شبان ويستولي على سيارتين على حاجزين في جنينسبعة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالمناشدة عاجلة الى الرئيس محمود عباسالاحتلال يعتقل شابين من بيت لحمقوات الاحتلال تعتقل شابا شرق نابلسقدمت الشكر للواء الرجوب..شبكة أطلس سبورت تختتم فعاليات المخيم التدريبي الإعلامي الأولقوات الاحتلال تعتقل مواطنا شرق جنين على حاجز عسكريفتح تهنئ جموع الطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديدالاحتلال ينصب حواجز عسكرية على مداخل مخيمات وبلدات في الخليل ويعيق تحرك الطلابالسفير عبد الرحيم يبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع نائب رئيس الاوروغوايعميد أسرى جنين يدخل عامه الـ 28 في سجون الاحتلالبدء الفصل الأول من العام الدراسي 2016-2017م في الجامعة الإسلاميةأسعار العملات مقابل الشيقلالاحد..الجو غائماً جزئياً الى صاف ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارةهل تعي الأحزاب الفلسطينية خطورة ما هي مُقدِمة عليه ؟رئيس الوزراء:أتعرض يومياً للابتزاز ولن ارضخ - أنا "عنيد" في الحق -أكثر من نصف المنازل المدمرة بغزة تم إعمارهافتح ردا على بيان حماس حول التجاوزات في الضفة : مبررات فاشلةحماس ترفض دعوى قضائية ضد إدارتها للعملية الانتخابية في غزةمتى استخدم الجنيه الفلسطيني ؟ : تعرّف على تاريخ تطوّر "العملات" في فلسطين وصولاً الى الشيكل الاسرائيلي الجديد !
2016/8/28

وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في الأرجنتين

تاريخ النشر : 2014-04-18
رام الله - دنيا الوطن
في إطار الجهود لنصرة أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتعزيز قضيتهم وبمناسبة حلول يوم الأسير الفلسطيني أحيت سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين بالتعاون مع الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية هذه الذكرى، حيث نظمت زاوية للأسرى الفلسطينيين ضمن وقفة تضامنية جماهيرية حاشدة تضامناً مع الأسرى في جميع دول العالم، حيث جابت المسيرة أكبر شوارع العاصمة بوينوس ايرس. وشارك في تنظيم المسيرة مجموعة من المنظمات المدنية والسياسية ولجان حقوق الإنسان واتحاد الطلاب والنقابات واتحاد المؤسسات الفلسطينية.

هدف هذا التجمع لنبذ وجود سجناء سياسيين في جميع دول العالم وطالبوا بحريتهم. وقد ألقت رئيسة الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية، تيلدا رابي، كلمة بينت فيها ظروف الأسرى الفلسطينيين والحر ان المطلق من الحقوق، وشرحت ظروف السجون ووصفت مراكز الاعتقال وعمليات اعتقال الأطفال وحال الأسرى المرضى والأسرى المضربين عن الطعام. وطالبت الحكومة الأرجنتينية والمجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الانتهاكات الممارسة في حقّ الأسرى وإطلاق سراحهم، كما أكدت على أهمية مقاطعة إسرائيل اقتصاديا وثقافيا وسياسيا.

وقد رفعت الأعلام الفلسطينية بجانب لافتات للأسير النائب مروان البرغوثي المحكوم عليه بالسجن المؤبد 5 مرات و 40 عاما، والنائب أحمد سعدات، وأقدم أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لينا الجربوني، والتي أمضت أكثر من عشر أعوام في سجون الاحتلال وتعاني من أمراض متعددة نتيجة استمرار اعتقالها، والخمسة أطفال فلسطينيين من قرية حارس الذين يواجهون حكم المؤبد 25 سنة، بالإضافة إلى لافتات أخرى تسلط الضوء على ظروف اعتقال الأسرى وتدين ظروف معيشتهم السيئة خصوصا الأسرى المرضى. كما تم توزيع منشورات عن الأسرى.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف