الأخبار
محيسن: قرار السلم والحرب بيد الرئيس.. ولا يحق لأي حزب ممارسة أدوارًا أمنيةمصرع مواطنة في حادث سير برفح جنوب القطاعقناة إسرائيلية: أبو مازن يزور قطاع غزة قريبًاالسعودية: يجب رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام العادلقوات الاحتلال تقتحم قريتي بردلة وعين البيضاء بالأغوارمجلس حقوق الإنسان يناقش حقوق الإنسان بفلسطين والأراضي العربية المحتلةعريقات: نريد بفلسطين التاريخية حقوقاً متساوية للمسيحيين والمسلمين واليهودمع فرز صناديق استفتاء كردستان.. بدء مناورات عراقية تركية مشتركةزملط: تثبيت المصالحة لن يكون سهلاً لكن الإرادة القوية ستجعلها ممكنةوزير خارجية قطر: الدول الأربع خانت الدوحةبدء عملية فرز الأصوات في استفتاء "استقلال كردستان"عرب 48: وزارة العمل تبحث مع "عودة" حقوق العمال الفلسطينيينالمجلس الوطني للشباب الفلسطيني يستكمل بناءه الهيكليجدلية العلاقة بين العنصرية والإستعمارالمصالحة الفلسطينية والحنين لكرسى العجلات!
2017/9/26

وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في الأرجنتين

تاريخ النشر : 2014-04-18
رام الله - دنيا الوطن
في إطار الجهود لنصرة أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتعزيز قضيتهم وبمناسبة حلول يوم الأسير الفلسطيني أحيت سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين بالتعاون مع الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية هذه الذكرى، حيث نظمت زاوية للأسرى الفلسطينيين ضمن وقفة تضامنية جماهيرية حاشدة تضامناً مع الأسرى في جميع دول العالم، حيث جابت المسيرة أكبر شوارع العاصمة بوينوس ايرس. وشارك في تنظيم المسيرة مجموعة من المنظمات المدنية والسياسية ولجان حقوق الإنسان واتحاد الطلاب والنقابات واتحاد المؤسسات الفلسطينية.

هدف هذا التجمع لنبذ وجود سجناء سياسيين في جميع دول العالم وطالبوا بحريتهم. وقد ألقت رئيسة الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية، تيلدا رابي، كلمة بينت فيها ظروف الأسرى الفلسطينيين والحر ان المطلق من الحقوق، وشرحت ظروف السجون ووصفت مراكز الاعتقال وعمليات اعتقال الأطفال وحال الأسرى المرضى والأسرى المضربين عن الطعام. وطالبت الحكومة الأرجنتينية والمجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الانتهاكات الممارسة في حقّ الأسرى وإطلاق سراحهم، كما أكدت على أهمية مقاطعة إسرائيل اقتصاديا وثقافيا وسياسيا.

وقد رفعت الأعلام الفلسطينية بجانب لافتات للأسير النائب مروان البرغوثي المحكوم عليه بالسجن المؤبد 5 مرات و 40 عاما، والنائب أحمد سعدات، وأقدم أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لينا الجربوني، والتي أمضت أكثر من عشر أعوام في سجون الاحتلال وتعاني من أمراض متعددة نتيجة استمرار اعتقالها، والخمسة أطفال فلسطينيين من قرية حارس الذين يواجهون حكم المؤبد 25 سنة، بالإضافة إلى لافتات أخرى تسلط الضوء على ظروف اعتقال الأسرى وتدين ظروف معيشتهم السيئة خصوصا الأسرى المرضى. كما تم توزيع منشورات عن الأسرى.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف