الأخبار
عمرو دياب يرد على انتقادات تقدمه بالسن بطريقة غريبة!الجيل الجديد من سيارة أزيرا يعزز مواصفات الراحة والقوة والأمانلبنان: بلدية بعلبك ومركز الإمداد للتربية المختصة ينظمان حفل غداء للأطفالأنباء عن زواج تيم حسن ووفاء الكيلاني عرفيا قبل عام!جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر:رمضان 30 يوما والعيد الاثنين بالمغرباليمن: مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ينظم ندوة بعنوان باب المندبالسورية إنجي مراد تحصل على لقب ملكة جمال آسيا 2017عميد كلية الزراعة والبيئة بجامعة الازهر:خطتنا بالعمل تعني بانتاج المعرفةشاهد: ابنة فيروز نسخة منها في أحدث ظهور لهماانقسام في إسرائيل حول زيارة ترامب.. واستئناف السلام قريبًاهيفاء وهبي بفستان ساخن في كان"رامز تحت الأرض"يتخطي 2 مليون مشاهدة في ساعتين..لن تتخيل ضحاياه!إعلامية سعودية: لن أنافق بسبب فئة مهتمة بسيقاني!رجل أعمال يمنح زوجته خاتما بـ 8 ملايين دولار!والد ممثلة أفلام إباحية يصدم الجميع برأيه في عملها!
2017/5/24

وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في الأرجنتين

تاريخ النشر : 2014-04-18
رام الله - دنيا الوطن
في إطار الجهود لنصرة أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتعزيز قضيتهم وبمناسبة حلول يوم الأسير الفلسطيني أحيت سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين بالتعاون مع الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية هذه الذكرى، حيث نظمت زاوية للأسرى الفلسطينيين ضمن وقفة تضامنية جماهيرية حاشدة تضامناً مع الأسرى في جميع دول العالم، حيث جابت المسيرة أكبر شوارع العاصمة بوينوس ايرس. وشارك في تنظيم المسيرة مجموعة من المنظمات المدنية والسياسية ولجان حقوق الإنسان واتحاد الطلاب والنقابات واتحاد المؤسسات الفلسطينية.

هدف هذا التجمع لنبذ وجود سجناء سياسيين في جميع دول العالم وطالبوا بحريتهم. وقد ألقت رئيسة الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية، تيلدا رابي، كلمة بينت فيها ظروف الأسرى الفلسطينيين والحر ان المطلق من الحقوق، وشرحت ظروف السجون ووصفت مراكز الاعتقال وعمليات اعتقال الأطفال وحال الأسرى المرضى والأسرى المضربين عن الطعام. وطالبت الحكومة الأرجنتينية والمجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الانتهاكات الممارسة في حقّ الأسرى وإطلاق سراحهم، كما أكدت على أهمية مقاطعة إسرائيل اقتصاديا وثقافيا وسياسيا.

وقد رفعت الأعلام الفلسطينية بجانب لافتات للأسير النائب مروان البرغوثي المحكوم عليه بالسجن المؤبد 5 مرات و 40 عاما، والنائب أحمد سعدات، وأقدم أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لينا الجربوني، والتي أمضت أكثر من عشر أعوام في سجون الاحتلال وتعاني من أمراض متعددة نتيجة استمرار اعتقالها، والخمسة أطفال فلسطينيين من قرية حارس الذين يواجهون حكم المؤبد 25 سنة، بالإضافة إلى لافتات أخرى تسلط الضوء على ظروف اعتقال الأسرى وتدين ظروف معيشتهم السيئة خصوصا الأسرى المرضى. كما تم توزيع منشورات عن الأسرى.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف