تجمع النقابات: ندعو إلى المزيد من الاهتمام في قضية الأسرى وتكثيف الجهود في إيصال صوتهم للعالم الحر

رام الله - دنيا الوطن
يتعرض أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي يوميا لأبشع جرائم التعذيب والحرمان باستخدام كافة الوسائل، والأساليب الهادفة لكسر إرادتهم وسحق عزيمتهم، وإيقاع أشد الضرر والأذى عليهم، فقد وصل عدد الشهداء الأسرى في السجون بسبب الإهمال الطبي إلى (205 )شهيد، وهناك آلاف الأسرى يعانون من أمراض مختلفة وعلى رأسها مرض السرطان.

تجمع النقابات الفلسطينية يبرق بالتحية الكبيرة للأسرى في يوم الأسير الفلسطيني ويؤكد على ما يلي:

أولا : نحيي صمود أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وهم يسطرون أسمى معاني البطولة والفداء من أجل الكرامة والحرية، و نتوجه بالتحية لأهالي الأسرى وندعو الله لأبنائهم بالفرج القريب العاجل.

ثانيا : نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الأخيرة للحركة الأسيرة في السجون، وتوصلها لكسر وإنهاء العزل الانفرادي للأسرى الأبطال إبراهيم حامد وضرار أبو سيسي.

ثالثا:  يمثل يوم الأسير الفلسطيني ملحمة نضالية كبيرة تتطلب تتضافر كافة الجهود من أجل دعم صمود أسرانا البواسل داخل السجون، والوقوف في وجه الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق أسرانا البواسل.

رابعا : نشدد على أن أسرانا يتعرضون يوميا لشتى ألوان التعذيب من الضرب والإهانة والضغط النفسي والمعنوي، و يعانون من أوضاع صحية سيئة داخل السجون وغرف العزل الانفرادية .

خامسا : ندعو لضرورة استثمار كافة الفعاليات التضامنية مع أسرانا البواسل خلف القضبان، وذلك لفضح ممارسات الاحتلال التعسفية بحقهم، وكشف حقائق ما يحدث في السجون من جرائم كبيرة بحق أسرانا الأبطال .

سادسا: ندعو جميع الفصائل والقوى والأحزاب الفلسطينية لتوحيد الجهود واستنهاض الهمم من أجل خدمة قضايا أسرانا البواسل في سجون الاحتلال .

سابعا : نقدر عاليا خطوات الحركة الفلسطينية الأسيرة داخل السجون الإسرائيلية، ونعلن تضامننا الكامل مع الأسرى ونصرة قضيتهم العادلة.

ثامنا :  نطالب الهيئات والمنظمات الدولية والحقوقية بتحمل مسؤوليتها تجاه أسرانا في سجون الاحتلال الذين يتعرضون يوميا لأبشع أساليب التعذيب داخل السجون الصهيونية ".

التحية كل التحية لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال ..

التعليقات