بحضور الوزير "المدهون" "الثقافة" تناقش تقريرها الربعي الأول لعام 2014

بحضور الوزير "المدهون" "الثقافة" تناقش تقريرها الربعي الأول لعام 2014
رام الله - دنيا الوطن
ناقشت وزارة الثقافة تقريرها الربعي الأول لعام 2014، حيث قامت وحدة الرقابة الداخلية وخلال اجتماع خصص لهذا الشأن بعرض تقرير إنجازات الإدارات العامة في الوزارة خلال الربع المنصرم من العام الحالي خلال الفترة من 1/1-31/3/2014م.

وعرضت الوحدة كافة أنشطة الإدارات العامة مقارنة بالخطة التشغيلية للوزارة خلال الربع الأول موضحة نسب ومؤشرات إنجاز الإدارات العامة.

وأبدت وحدة الرقابة بعض الملاحظات على أداء الإدارات العامة، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ أنشطة خارج الخطة، كما قدمت الوحدة مجموعة من التوصيات بهدف تنظيم العمل، والنهوض به إلى أعلى مستوى.

وناقش الحاضرون العديد من الملاحظات التي تحدث عنها تقرير وحدة الرقابة مبدين أسباب التأخير في إقامة بعض الأنشطة أو الفعاليات.

من جهته علق وزير الثقافة د. محمد إبراهيم المدهون على هذا التقرير بقوله: إن الجهد المبذول في إعداد هذا التقرير يجعلنا نضع أيدينا على مناطق الخلل من أجل الاستمرار في التقييم والتقويم، بغية الوصول إلى أعلى نسبة إنجاز تتفق مع الخطط التشغيلية التي يتم إعدادها في وقت مسبق من العام الماضي.

وشدد الوزير على أننا نعمل على تثبيت منهجية عمل ورؤية واضحة للأنشطة والإنجازات، مثمناً دور وحدة الرقابة في إعداد هذا التقرير.

وبين المدهون أن الغرض من عرض هذا التقرير ليس المقارنة بين أعمال الإدارات العامة في الوزارة، وذلك لاختلاف طبيعة العمل وظروف وبيئة عمل كل إدارة عامة، وإنما يأتي في إطار وضع الضوابط والمعايير وأن تكون عملية التقييم مستمرة، لافتاً إلى أن التوصيات الواردة في التقرير هي توصيات معتمدة وستخضع للتنفيذ حالاً.

ووجه الوزير الشكر الجزيل لكافة العاملين في الوزارة على جهودهم الكبيرة في تنفيذ أنشطة وفعاليات الربع الأول من العام الحالي، داعياً إياهم إلى بذل المزيد من الجهد في مواجهة التحديات، متمنياً النجاح الباهر لأنشطة وفعاليات الربع الثاني من الخطة التشغيلية لعام 2014.  

التعليقات