مؤسسة الشباب الدولية ومؤسسة صلتك تحتفلان بتخريج 40 مرشد معتمد في الارشاد المهني "

مؤسسة الشباب الدولية ومؤسسة صلتك تحتفلان بتخريج 40 مرشد معتمد في الارشاد المهني "
رام الله - دنيا الوطن
في احتفال أقيم في رام الله يوم أمس، الخامس عشر من نيسان 2014، خرّجت مؤسسة الشباب الدولية ومؤسسة صلتك مجموعة جديدة من مرشدي ومرشدات تمهيد من أحد عشرة مؤسسة شريكة، كمرشدين مهنيين مؤهلين لاستخدام أداة تمهيد للقياس النفسي- المهني وإدارة جلسات إرشاد فردية في المجال الوظيفي والمهني، بهدف مساعدة الشباب على اختيار مسارهم المهني استناداً إلى تحليل شخصيتهم وميولهم ورغباتهم وموائمة ذلك مع المسارات المهنية المتاحة. حيث يعمل هؤلاء الخريجين في أربع جامعات هي جامعة بوليتكنيك فلسطين، جامعة بيت لحم، جامعة النجاح والجامعة العربية الأمريكية، إضافة إلى مدرسة الفرندز في رام الله، ومجموعة من المؤسسات الأهلية هي جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر، مؤسسة الرؤيا، جمعية الشابات المسيحيات، قيادات، التعاون لحل الصراعات ورابطة التعليم والتدريب المهني.

هذا ويذكر أنه ومنذ انطلاق شراكة صلتك ومؤسسة الشباب الدولية عام 2012، تم تأهيل أربعون مرشداً مهنياً قاموا ويقومون بتزويد الشباب الفلسطيني في المدارس والجامعات ومن خلال المؤسسات المختلفة بالارشاد المهني، وفق اتفاقية تفاهم يحق للمؤسسة الدولية للشباب بموجبها منح رخصة استخدام أداة تمهيد والعمل مباشرة مع الشباب من خلال المرشدين المعتمدين، والذين قاموا خلال السنة والنصف الماضية بالوصول إلى ما يزيد عن 2000 شاب وفتاة من مختلف أنحاء الضفة الغربية، والذي قوبل بالرضا من قبل الشباب. آلاء الهور من مستفيدي جامعة بوليتكنيك فلسطين قالت بعد انتهاء الجلسة الإرشادية: "لقد كانت جلسة مفيدة، حيث أنها بنيت على تحليل دقيق لشخصيتي، اهتماماتي ومهاراتي"

د. محمد المبيض مدير مؤسسة الشباب الدولية في فلسطين توجه بالشكر للخريجين على التزامهم واهتمامهم ومساعدتهم للشباب الفلسطيني على تحديد مسارات وظيفية ومهنية تتناسب مع ميولهم وقدراتهم، وأسهب بالإشارة إلى أن شراكة المؤسسة الدولية للشباب ومؤسسة صلتك هي شراكة نوعية تقدم الأفضل من الأدوات المتاحة ذات العلاقة إلى الشباب.

ومن طرفها أشارت رولا شنار، ممثلة صلتك في فلسطين والأردن إلى تميز فلسطين في تقديم أداة تمهيد كأداة إرشاد مهني وريادتها للعملية في المنطقة العربية، وطلبت من الخريجين الاستمرار في الأداء المتميز لافتة إلى خطط صلتك المستقبلية لخدمة الشباب الفلسطيني وتجهيزه لسوق العمل.

كما استعرضت لبنى عدوي إحدى الخريجات سلبيات وإيجابيات العمل وفق أداة تمهيد وتجربتها في مواجهة هذه التحديات وتوظيفها في تحسين العملية الارشادية النوعية.

واختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات.  

يذكر أن هذا البرنامج هو جزء من برنامج تعزيز الريادة الشبابية والذي تنفذه مؤسسة الشباب الدولية (IYF)؛ بتمويل من بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إلى الضفة الغربية وقطاع غزة (USAID). يهدف برنامج تعزيز الريادة الشبابية إلى خدمة ودعم الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال سنواته الأربعة، من خلال تعزيز فرص التوظيف، الريادة والعمل المجتمعي الهادف للشباب الفلسطيني من الفئة العمرية 14 إلى 29 عاماً، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

التعليقات