رائد الفضاء الثمانيني "باز ألدرين" يسترجع ذكريات انعدام الجاذبية

رائد الفضاء الثمانيني "باز ألدرين" يسترجع ذكريات انعدام الجاذبية
رام الله - دنيا الوطن
استرجع رائد الفضاء الأمريكي "باز ألدرين"، قائد وحدة "أبولو 11"، ذكريات انعدام الجاذبية الارضية ولكن هذه المرة في أعماق مياه أتلانتس النخلة في دبي. وقام "ألدرين" بالغوص في موطن "أمباسادور لاغوون" المائي بمنتجع أتلانتس النخلة في دبي وذلك بهدف تشجيع الحفاظ على بيئة المحيطات وممارسة هوايته بالغوص العميق.


وأطلق "ألدرين" برنامج الغوص الجديد في المنتجع بعنوان "أتلانتس ميشن كونترول". وقضى "ألدرين" وقتاً طويل نسبياً يغوص داخل الموطن المائي وتفاعل من خلاله مع الزوار وجاب في المواقع المائية الاصطناعية لمدينة أتلانتس المفقودة في المنتجع.

 ويعد "ألدرين" الانسان الثاني، بعد "نيل أرميسترونغ"، الذي خطا على سطح القمر ضمن رحلة "أبولو 11"، أول وحدة قمرية من صناعة الإنسان تهبط على سطح القمر وذلك في 21 يوليو 1969. و "ألدرين" هو عقيد متقاعد في سلاح الجو بالولايات المتحدة الأمريكية وقائد طيارة ورائد فضاء في القوات الجوية الأمريكية. ويقوم "ألدرين" حالياً بالعديد من تجارب الغوص حول العالم.

 ويوفر منتجع أتلانتس النخلة تجربة غوص تنعدم فيها الجاذبية الأرضية ضمن موطن مائي مليئ بأسماك القرش والأسماك الشعاعية وأكثر من 65 ألف كائن مائي. وتتوفر ثلاث أنواع من التجارب المائية الجديدة في أتلانتس مثل تجربة "الغوص الاستكشافي في أتلانتس" للمبتدئين وتجربة "الغواص المستكشف في أتلانتس" لمدة نصف ساعة للغواصين المرخصين. وتجربة "الغوص الملكي" التي تسمح للغواصين بالتجوّل الحر داخل "أمباسادور لاغوون" بحرية. كما يمكن لغير المرخصين بشهادة غوص الاستمتاغ بتجربة الغوص بأنبوب التنفس للذين تزيد أعمارهم عن 6.  للحجز الرجاء زيارة

التعليقات