مصادر لدنيا الوطن : نقل السفير الفلسطيني في رومانيا أحمد عقل للعمل كسفير لفلسطين في بغداد

مصادر لدنيا الوطن : نقل السفير الفلسطيني في رومانيا أحمد عقل للعمل كسفير لفلسطين في بغداد
غزة-دنيا الوطن - عبدالهادي مسلم
أكدت مصادر فلسطينية مطلعة في رومانيا بأن السفير الفلسطيني في بوخارست أحمد عقل ثم نقله إلى سفارة فلسطين في بغداد بالعراق ليكون سفيرا هناك

وأشار المصدر في اتصال هاتفي "لدنيا الوطن " أن نقل السفير الفلسطيني عقل جاء بناء على القرارات الأخيرة التي اتخذتها القيادة مؤخرا للقيام بحملة تنقلات واسعة في السلك الدبلوماسي الفلسطيني في العديد من السفارات المنتشرة في العالم ولم يؤكد مصدر في وزارة الخارجية الفلسطينية هذا الخبر

وكان وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات أكد ان تنقلات ستجري في صفوف عدد من السفراء الفلسطينيين في دول العالم فيما سيحال بعضهم الى التقاعد طبقا لقانون العمل الدبلوماسي.

وأوضح جرادات في تصريحات صحفية ان عملية التنقلات التي ستجري خلال شهري اذار ونيسان هي عادية في العمل الدبلوماسي وتقام كل عام، مبينا انه حسب القانون كل سفير ينهي فترة الابتعاث في اي سفارة والتي تمتد لمدة اربع سنوات يتم نقله، لكنه اشار ان بعض السفراء يبقون لفترة اطول حسب الحاجة.

ونفى جرادات ان يكون لعملية التنقلات علاقة بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية برعاية امريكية والتي تجري حاليا وتنتهي المدة القانونية لها البالغة تسعة اشهر يوم التاسع والعشرين من نيسان المقبل.

وحسب قانون العمل الدبلوماسي فان سن التقاعد للسفراء هو 65 عاما، لكن جرادات اشار ان بعض السفراء يتم تمديد فترة عملهم حسب طبيعة عملهم ومقتضى الحاجة.

وأكد انه حتى اللحظة لم يتم طرح او ترشيح اي من السفراء لعملية النقل او التعيين، لكنه اشار ان الوزارة تدرس الاحتياجات والتنقلات حاليا لإبلاغ السفراء بالعملية ومن ثم ابلاغ الدولة المضيفة للسفير للموافقة عليه وفق القانون.

التعليقات