الأخبار
إفتتاح برامج مؤسسة إنجاز فلسطين في رام اللهالسبت المقبل : صرف أموال المنحة الكويتية لـ 305 مستفيداًتضامن الدولية ومركز الخيام ينظمان ندوة عن الإعتقال الإداري وإعتصاماً تضامنياً مع الأسرى في مقر الأمم المتحدة في جنيفمروان السركال: (شروق) لديها خطة استراتيجية متكاملة لتعزيز الاستثمار الأجنبي في الشارقةتحت رعاية اللجنة الرياضية لحركة حماس خانيونس : توقيع ميثاق شرف بين الأندية الرياضيةتضامن الدولية ومركز الخيام ينظمان ندوة عن الإعتقال الإداري وإعتصاماً تضامنياً مع الأسرى في مقر الأمم المتحدة في جنيفالشارقة الاستثمار الأجنبي" يستشرف آفاق الاقتصاد العالمي ما بعد النفطعرب 48: النائب د. يوسف جبارين يقوم بزيارة لطرعان ويلتقي رئيس المجلس عماد دحلة ويحاضر أمام الطلاب الثانويينالحكومة الفلسطينية تُعلن تفاصيل المنحة الكويتية لمتضرري العدوان الإسرائيلي على قطاع غزةجمعية طيبة تنفذ مشروع سداد الدين عن الغارمين للنشر جمعية طيبة للأعمال الإنسانيةجنين: الدفاع المدني يتعامل مع حادثة انزلاق حافلة نقل صغيرة ويخمد حريق كوابل ضغط عاليالديمقراطية تحيي ذكرى الانتفاضة وتتضامن مع الاسرى الانتفاضة والمقاومة الطريق الاقصر لنيل حرية الاسرى والشعبخلال ختام مشروع نفذته مؤسسة شركاء في التنمية - صيدم يعلن عن بدء تطبيق البرنامج في 150 مدرسة اعتباراً من اليومأبو رضوان : المشاركين في جنازة المجرم بيرس شركاء في مجازره البشعة ضد شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربيةجوائز وايز تكرّم ست مبادرات مبتكرة تعالج تحديات ملحّة في التعليمالنائب العام يترأس اجتماع لرؤساء النيابة العامة والنيابات المتخصصة ويلتقي قائدة فريق مشروع يورميد السيدة ماريا فيكتوريامحكمة الاحتلال تجرم الرباط في المسجد الأقصىشهيد و3 إصابات في حادث عرضي ببيت حانون شمال القطاعتحطم قطار بالولايات المتحدة يخلف اصابة 100 شخصاوزير الدفاع الباكستاني يدين إطلاق النار "غير المبرر" للقوات الهنديةأحمد يوسف ..يفتح قلبه لدنيا الوطن، سأعتزل العمل التنظيمي في حماس ولا نية لدي للترشح لرئاسة المكتب السياسيكلينتون تستعين بساندرز على الشبابمن هو المرشح الاقوى لحكومة الوفاق الوطني؟؟جامعة النجاح الوطنية تعقد ورشة عمل حول التجارب الناجحة في إنارة القرى والتجمعات الصغيرةسلطة جودة البيئة تعقد ورشة تدريبية عن حماية طبقة الاوزون
2016/9/29
عاجل
الصحة بغزة:استشهاد أحمد أسعد ميط 30عاما واصابة 3اخرين في حادث عرضي في بيت حانون

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي

لا أثر للطائرة الماليزية وتحقيقات باحتمال وقوع عمل إرهابي
تاريخ النشر : 2014-03-09
رام الله - دنيا الوطن
تتواصل التحقيقات في قضية فقدان الطائرة الماليزية المختفية منذ مساء الجمعة وعلى متنها 239 شخصا، في وقت تتزايد فيه الشكوك حول احتمال وقوع عمل إرهابي.

وأطلقت ماليزيا الأحد تحقيقا للكشف عن احتمال وجود عمل إرهابي وراء اختفاء الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777 تابعة لشركة الطيران الماليزية (ماليجا إيرلاينز)، بعد أن كشفت التحقيقات الأولية عن وجود ركاب استخدموا جوازات سفر مسروقة.

وتعزز القلق المرتبط باحتمال حدوث عمل إرهابي بعد إعلان الحكومة فتح تحقيق حول هوية أربعة أشخاص مشبوهين على متن الرحلة أم أتش 370 بين كوالالمبور وبيجينغ.

معلومات متناقضة

ويأتي ذلك، فيما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الأحد أن مواطنا صينيا أدرج رقم جواز سفره على لائحة ركاب الطائرة الماليزية التي فقدت مساء الجمعة، لم يكن على متن الطائرة.

وقالت الوكالة نقلا عن معلومات للشرطة إن صاحب جواز السفر الذي يقيم في إقليم فوجيان شرق البلاد، ما زال في مكان سكنه.

وأضافت أن السلطات لم تجد أي شيء يشير إلى مغادرته للخارج وهو يؤكد أن جواز سفره لم يسرق أو يفقد.

الاستخبارات الأميركية تحقق في الحادث

في المقابل، استبعد مسؤول أميركي في مجال مكافحة الإرهاب، وقوع هجوم إرهابي، أدى إلى اختفاء الطائرة المدنية، مشيرا إلى أنه ليس هناك ما يدل على حدوث مثل هذا النوع من الحوادث.

وذكرت صحيفة لوس أنجلس تايمز نقلا عن المسؤول الأميركي، أن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI، سيرسل فريقا من الخبراء والمحققين لمساعدة الفريق الماليزي المكلف التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية.

واختفت الطائرة بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار كوالالمبور، ولم ترسل الطائرة أي نداء استغاثة وقطع الاتصال بها في مكان ما بين شرق ماليزيا وجنوب فيتنام.

وكانت طائرات فيتنامية تبحث عن البوينغ 777  قد رصدت السبت بقع وقود على امتداد 15 إلى 20 كيلومترا في بحر الصين الجنوبي، لكن مسؤولا فيتناميا قال إن السفن التي وصلت إلى المكان لم تجد أي أثر للطائرة.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف