الأخبار
المصري: المرحلة السياسية القائمة محطة نضالية جديدة يقودها الرئيسمسؤول بريطاني: الاعتذار عن وعد بلفور والاعتراف بالدولة الفلسطينية يعرقل عملية التسويةالأمن ببيت لحم يضبط 205 شتلات ماريجوانا داخل كهفحلس لـ "دنيا الوطن": الرئيس كان واضحاً وشعبنا الفلسطيني سلاحنا الأقوىكيف تناول الإعلام العبري خطاب الرئيس عباس؟ وبماذا عقب دانون؟ وكيف رد المحللون؟رئيس كتالونيا: الحكومة الإسبانية استبداديةترحيل مهاجرين سودانيين يثير جدلا واسعا في بلجيكيا(بي بي سي) تزيل صورة من مقال حول "الإرهاب" بعد احتجاج روسياروحاني: إيران لن تكون البادئة بانتهاك الاتفاق النوويالشرطة الاسترالية تحذّر من هجوم كبير90 % من مدينة الرقة بيد قوات سوريا الديمقراطيةالشرطة البريطانية ترفع الطوق الأمني عن مناطق في لندنكلية دار الكلمة الجامعية تفتتح مبنى المكتبة والوسائط المتعددةاليمن: "شكرا مملكة الحزم" و"شكرا إمارات الخير" تجدد شكرها لدول التحالفسلطة المياه: وفد من البنك يتفقد مشروع مجاري شمال غزة
2017/9/20

ضمانات قروض أميركية بقيمة مليار دولار إلى الأردن

ضمانات قروض أميركية بقيمة مليار دولار إلى الأردن
تاريخ النشر : 2014-02-15
رام الله - دنيا الوطن - الفرنسية
أعلن الرئيس باراك أوباما مساء الجمعة عن تقديم ضمانات قروض بقيمة مليار دولار إلى الأردن وتجديد اتفاق للتعاون تبلغ قيمته 660 مليون دولار سنويا.

وقطع أوباما هذا الوعد خلال لقاء في كاليفورنيا مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني.

وستخصص هذه الأموال جزئيا لمساعدة المملكة على مواجهة تدفق اللاجئين الفارين من النزاع في سورية والتعويض عن خسارة موارد الغاز القادم من مصر.

وفي هذا السياق، أعرب العاهل الأردني عن تقدير بلاده لدور الولايات المتحدة.

وعبر عن شكره للدعم المتميز الذي أظهره الرئيس الأميركي وإدارته والشعب الأميركي والكونغرس للأردن أمام كل التحديات التي واجهتها البلاد.

وقال وزير الإعلام الأردني السابق سميح المعايطة في تصريح لـ"راديو سوا" إن الدعم الأميركي لبلاده في هذا التوقيت بالذات متوقع.

واعتبر أن تدفق اللاجئين السوريين المستمر يحتاج إلى دعم من كافة الدول المانحة.

وأشار المعايطة إلى أن الأردن سيلعب بالتعاون مع الولايات المتحدة دوراً مهماً في الجانب الإنساني للأزمة السورية.

وكان العاهل الأردني التقى في واشنطن الأربعاء نائب الرئيس الأميركي جو بايدن وبحث معه "إجراءات جارية للتوصل إلى عملية انتقالية سياسية ونهاية النزاع في سورية" و"طريقة الرد المثلى على التهديد المتنامي للتطرف العنيف الذي يغذيه النزاع السوري".

وتجدر الإشارة إلى أن الأردن استقبلت آلاف النازحين منذ اندلاع الأزمة في سورية.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف