وزارة التربية تتسلم مشروع توسعة مدرسة عرب الفريجات الأساسية جنوب الخليل

وزارة التربية تتسلم مشروع توسعة مدرسة عرب الفريجات الأساسية جنوب الخليل
رام الله - دنيا الوطن
تسلمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، مشروع توسعة مدرسة عرب الفريجات الأساسية المختلطة والتابعة لمديرية تربية وتعليم- جنوب الخليل، والواقعة ضمن المنطقة المصنفة (ج)، والذي تبلغ مساحته الإجمالية (970) متراً مربعاً مؤلفاً من ثلاثة طوابق بكلفة إجمالية بلغت 447 ألف يورو ممولة مما توفر من مشاريع المرحلة الثانية في المشروع البلجيكي.

وفي هذا السياق أوضح القائم بأعمال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية ومدير عام الإدارة العامة للأبنية المدرسية م. فواز مجاهد أن تنفيذ مشروع التوسعة جاء تطبيقاً لتوجهات الوزارة الاستراتيجية بالتركيز على مناطق (ج) وتثبيتاً للهوية الفلسطينية على هذه الأرض، ودعماً لصمود سكانها الذين يعانون من اعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين إضافة إلى توفير كافة الغرف التخصصية اللازمة والساحات والملاعب والتي كان يخلو منها البناء القائم. 

وأضاف مجاهد أن مشروع التوسعة اشتمل على ثلاث غرف صفية ومختبر علوم ومختبر حاسوب وقاعة متعددة الأغراض ووحدة إدارة وسكرتاريا وغرفة معلمين ومقصف إضافة إلى الساحات الخارجية والملاعب والمناطق الخضراء ومرافق أخرى وصيانة أعمال في البناء القائم.

وتشكلت لجنة الاستلام من مندوبين عن الإدارة العامة للأبنية برئاسة م. صاعد الجوهري رئيس قسم الإشراف والمتابعة وم. خالد عدوان- رئيس قسم المقايسات وم. حلى جودة مديرة المشروع البلجيكي وم. ناصر مرعي وم.حسين أبو صبحة وم. ياسر أبو بكر وم. فراس بشارات وم.أسامة دراغمة وويلي ديمر ممثل وكالة التعاون البلجيكية وم. يان فان لنت المستشار الفني البلجيكي وم. فوزي غريب رئيس قسم الأبنية بمديرية تربية وتعليم- جنوب الخليل وم. نظمية الدبس مهندسة قسم الأبنية وم. فتحي أبو زلطة وم. وائل عمرو عن المكتب الاستشاري المشرف- المهندسون العرب إضافة للمهندس جمال عصفور ممثلاً عن المقاول( شركة الفردوس للمقاولات) والتي قامت بتنفيذ المشروع .