عاجل

  • قصف إسرائيلي مدفعي وآخر من طائرة استطلاع يستهدف موقعًا للمقاومة شرقي بلدة القرارة بخانيونس

12 فريقا فلسطينيا يجتاز المرحلة الثانية من مسابقة نماذج الأعمال المحلية Palestine StartUp Cup

12 فريقا فلسطينيا يجتاز المرحلة الثانية من مسابقة نماذج الأعمال المحلية Palestine StartUp Cup
رام الله - دنيا الوطن
 انتقل اليوم 12 فريق متسابق من مختلف القطاعات (التكنولوجية، والزراعية، والصناعية، والتجارية) إلى المرحلة الثالثة من "مسابقة نماذج الأعمال المحلية (Palestine StartUp Cup)"، بعد مشاركتها ضمن 65 فريقاً منافساً في المسابقة الهادفة إلى دعم وتطوير البيئة الريادية المحلية في الضفة الغربية، وذلك عن طريق تشجيع أصحاب الأفكار الريادية والشركات الناشئة على تنمية أفكارهم ومشاريعهم بهدف خلق فرص عمل جديدة، واختيارهم ضمن افضل 25 فريقاً في المرحلة السابقة، حيث تم اختيارهم حسب معايير متفق عليها أبرزها; قدرتهم على تصميم نموذج عمل فعّال، وقدرتهم على اختيار الفريق المناسب، والفائدة والحل الذي يقدمها المشروع للمجتمع، ووجود سوق للمشروع وغيرها من المعايير.

وعرض المتسابقون مشاريعهم أمام لجنة التحكيم التي قامت بعد طرح مجموعة من الاسئلة المتعلقة بمشاريعهم باختيار الفائزين بناءً على الخطوات الايجابية التي قام بها الفريق لتحويل الفكرة إلى مشروع قابل للتطبيق، و مقدار التطور الذي حصل في المشروع.

و سيحصل الفائزون بعد ذلك على تدريب شخصي ومتخصص على نموذج العمل الخاص بمشاريعهم وكيفية عرض أفكارهم، بهدف دعمهم في تطوير هذه المشاريع وزيادة الايرادات. ومن ثم سيعرضون مشاريعهم أمام لجنة التحكيم مرة أخرى ليتم اختيار أفضل 7 فرق تتأهل للمرحلة النهائية من المسابقة.

وهذه الشركات هي :
●        Jusoor
●        Misk, essential oils
●        Palovina
●        Pick Design
●        Rainbow Colors
●        Sukkar Cakes
●        Technologist
●        Tubasee
●        ٣ت تدوير تحبيب تنمية
●        الزراعة البيئية العضوية
●        تدوير
●        شركة بلدنا للمربيات
 
وتعتبر مسابقة Palestine StartUp Cup جزءا من شبكة عالمية من مسابقات نماذج الأعمال المحلية، حيث أقيمت بنجاح في 45 دولة حول العالم، وتسعى هذه المبادرة إلى gالطرق الحديثة في بناء نماذج الأعمال وكيفية تنفيذ هذه الأفكار من خلال التواجد والتعامل مع السوق المحلي بهدف تحقيق ايرادات مادية.