إسرائيل تكشف عن نموذج طائرة بدون طيار تلتقط صورا عن مسافة 250 كيلومترر وتطير لمدة 48 ساعة متواصلة

إسرائيل تكشف عن نموذج طائرة بدون طيار تلتقط صورا عن مسافة 250 كيلومترر وتطير لمدة 48 ساعة متواصلة
رام الله - دنيا الوطن
كشف موقع "I24" ان الصناعات الجوية الإسرائيلية كشفت صباح اليوم الثلاثاء عن طائرة من سلسلة "هيرون" التي تحلق بدون طيار الجديدة والمتفوقة، فقد عرضت نموذجا متطورا وفعالا جدا لطائرة بدون طيار يستخدمها الطيران العسكري الإسرائيلي في السنوات العشر الأخيرة وتحمل اسم "شوفال".

ووفقا لما ورد في الموقع يستطيع هذا النموذج الجديد للطائرة الذي عرض سابقا بمعرض للأسلحة في سنغافورة وفي مصنع الصناعات الجوية المقابل لمطار بن غوريون، أن يتحرك مدة 24 ساعة في شكلها الثقيل والتحرك مدة 48 ساعة بشكلها الخفيف.

وبحسب الموقع  فإن هذه الطائرة تستطيع أن تلتقط صورا مباشرة بواسطة الكاميرات المثبتة عليها من مسافة 250 كيلومترا. وأما من خط الاتصالات خارج نطاق رؤيتها، فإنها قادرة على ارسال صورة من مسافة 1000 كلم عن طريق الأقمار الصناعية.

واشار الموقع الى ان محرك هذه الطائرة أكبر من النموذج السابق وقوته 200 حصان مقارنة بـ 115 حصان قوة محرك النموذج السابق. هذا المحرك الكبير يمكن للطائرة من التحرك كحد أقصى لمسافة طيران تصل حتى 30 ألف قدم والتحرك بسرعة طيران 60-80 عقدة جوية وتستطيع الطائرة الوصول لسرعة قصوى تصل لـ 150 عقدة جوية وأكثر.

واضاف: يصل طول جناح الطائرة الجديدة إلى 17 مترا والوزن الأقصى للإقلاع يمكن أن يصل إلى 1.450 كلم. ووزن حجم محتوياتها مع الوقود يمكن أن يصل إلى 450 كجم.

وتابع: تستطيع هذه الطائرة الجديدة أن تحمل كاميرات حديثة لجمع المعلومات ورادارات. ومقدرة طائرة "سوبر هيرون" في جمع المعلومات معززة ومتطورة، وذلك بسبب قدرتها تشغيل كاميرات على أجنحة الطائرة بالإضافة إلى قدرتها على التحليق والطيران تلقائيا.

يشار الى ان الطائرات بدون طيار الجديدة من انتاج الصناعات الجوية الاسرائيلية يمكنها أن تصل مستقبلا إلى سلاح الجو، الذي قام بتحديث طائرات "شوفال" مشيرا الى ان السعر الحالي للطائرة بشكله الحالي يتراوح بين 15 -20 مليون دولار ويمكن أن يصل سعره من 60 الى 80 مليون دولار.

التعليقات