الأخبار
19 قتيلا في انفجار وقع انفجار بمدينة مانشستر البريطانيةمطلع الشهر المقبل.. إسرائيل تصادق على مخططات استيطانية جديدةإسرائيل تطلب مساعدة ترامب لاستعادة جنودها من غزةاليوم الـ36 للإضراب..زيارات للمحامين..تنقلات مستمرة..إضرابات شاملةأبو ردينة: إسرائيل رفضت مطالبنا المتعلقة بتطوير الاقتصاد الفلسطينيالعملات: استقرار على سعر صرف الدولارالثلاثاء: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة ضعيفة لتساقط الأمطاراللواء عبد الغني هامل يستقبل مديرة التعاون الدولي بالداخلية الفرنسيةشعلان نجم منتخب اليد يتساءل من وراء تهمشينا؟؟إقامة قداس لمناسبة ذكرى النكبة وتضامنا مع الأسرى بالعاصمة التشيليةالسفير عماد جدع يجتمع مع رئيس مجلس الشيوخ التشيلانيلجان المقاومة تنظم وقفة غاضبة ضد وصف المقاومة بـ"الإرهاب"الهيئة القيادية لساحة غزة تحي ذكري النكبة الفلسطينية 69الرئيس يشكر نظيره المصري على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينيةمجمع عدوان يكرم اللجان العاملة والممرض المثالي
2017/5/23
عاجل
ليلاً..19 قتيلا وأكثر من 50 جريحا في انفجار بمدينة مانشستر البريطانيا

مصادر دنيا الوطن :"المصالحة" في الثلاّجة من جديد ..تغيير مرتقب على الحكومة الفلسطينية .. هل سيستقيل "الحمدلله" ؟

مصادر دنيا الوطن :"المصالحة" في الثلاّجة من جديد ..تغيير مرتقب على الحكومة الفلسطينية .. هل سيستقيل "الحمدلله" ؟
تاريخ النشر : 2014-01-18
رام الله -خاص دنيا الوطن
قال مصدر خاص ومطلع لدنيا الوطن أن الجهود الأخيرة المبذولة لتشكيل حكومة وفاق وطني كخطوة أولى لانهاء الانقسام فشلت ولم تُثمر عن اتفاق كما كان متوقع .

وقال المصدر الفتحاوي أنّ جهود المصالحة الأخيرة فشلت بسبب عدم رد حماس على طلب من حركة فتح بالموافقة والضمانات على تنفيذ اي اتفاق يتم توقيعه , موضحاً المصدر أن ّ رئيس الحكومة في غزة لم يرد على "عزام الاحمد" بعد طلب الأخير ضمانات من حركة حماس في حال الاتفاق على تشكيل حكومة وموعد الانتخابات بعدم تعطيلها وتنفيذ الاتفاق كاملاً , مؤكدا المصدر انه حتى اللحظة لم يصل اي رد رسمي من حركة حماس ولم يتم تحديد موعد لزيارة عزام الاحمد لغزة والتي كانت متوقعة خلال الاسبوع الماضي .

واوضح المصدر ان عجلة انهاء الانقسام التي دارت مؤخراً عادت للتوقف على الرغم من عدم توقف الاتصالات نهائيا بين الطرفين .


وفي وقت سابق , أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس وجود أطراف داخل السلطة في الضفة ترفض وتعرقل تنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية.

وقال حسام بدران المتحدث باسم حماس : "هناك أطراف داخل السلطة لا تريد مصالحة، حفاظًا على مصالحها ومراكزها الشخصية داخل سلطة رام الله".

وأوضح بدران في تصريح لإذاعة الأقصى أن السلطة تصعّد من حملاتها الأمنية ضد نشطاء حماس، للتغطية على فشلها في المفاوضات وخطة وزير خارجية أمريكا جون كيري"

في السياق ذاته علمت دنيا الوطن من مصادر مقربة من دوائر صنع القرار انه وبعد فشل الجهود الأخيرة لتشكيل حكومة التوافق الوطني فإنّ الرئيس أبو مازن يبحث تغيير الحكومة الحالية بناء على طلب من رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله .

واوضح المصدر أن عدد من الوزارات سيتم تغييرها لتحسين الاداء العام للحكومة , موضحا المصدر ان رئيس الوزراء الدكتور الحمدلله طلب تغيير 10 - 12 وزارة وأن المباحثات لتغيير الحكومة مع الرئيس ابو مازن مستمرة , متوقعاً المصدر ان يتم تغيير بعض الوزارات بعد عودة الرئيس ابو مازن من جولته الخارجية الحالية , مضيفا المصدر ان التغيير قادم في حال لم يستجّد أي تطور في اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس .

ونفى المصدر حديث بعض المواقع الاعلامية عن طلب رئيس الوزراء الدكتور الحمدلله الاستقالة , مؤكدا أن تفاهم كبير بين الرئيس ابو مازن والدكتور الحمدلله بشأن التعديل الوزاري المتوقع , ولا نيّة لرئيس الوزراء لتقديم استقالته .