الأخبار
الأسرى المُضربون: الامتناع عن شرب الماء والملح بمقدمة خطواتنا التصعيديةالهيئة المستقلة تطالب بعدم تنفيذ أحكام الإعدام بحق قتلة فقهااليمن: مصدر بالخطوط الجوية ينفي مانشر عن امتلاك الشركة لطائرة واحدةالعراق: اليوم الدولي للتنوع الثقافي يدعو لتنمية المستدامة والحفاظ على التقاليدترامب يصل روما للقاء مسؤولين إيطاليين وبابا الفاتيكانصور..مى القاضي بـ "لوك جديد" قبل عرض مسلسليها فى رمضان1250 معتمر ومعتمرة يغادرون غدا الاربعاء من استراحة أريحاادعيس: المنابر وسيلة لوحدتنا الوطنية وليس للفرقة والانشقاقالقرصنة والتدمير تطال الموقع الإلكتروني للجامعة الوطنية للتعليملبنان: ولعت بين وهاب والجراح!لبنان: مروحية الجيش تهبط على اوتوستراد انطلياس!العراق: علاوي: فرص واعدة تنتظر العراق بعد الخلاص من تنظيم الدولةبالفيديو: تفاصيل جريمة برجا.. طعنتها وهي حامل ثم انتحرتلأول مرة.. السيسي ينفعل على مسؤول مصري على الهواء مباشرة!بمشاركة نشطاء هنود.. سفارة فلسطين بنيودلهي تتضامن مع الأسرى
2017/5/24

اصابتان في حريق مصنع أدوية من الاعشاب في محافظة طولكرم

اصابتان في حريق مصنع أدوية من الاعشاب في محافظة طولكرم
تاريخ النشر : 2014-01-15
رام الله - دنيا الوطن
أخمدت طواقم الإطفاء في مركز الشعراوية اليوم النيران التي اندلعت في مصنع ادوية من الاعشاب في بلدة دير الغصون على الطريق الواصل الى بلدة بلعا شمال المحافظة .
وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ، أن الطواقم تمكنت من السيطرة على النيران داخل المصنع والتي كانت مشتعلة في ماكنة تجفيف الاعشاب، فعمل الطاقم على عزل وتبريد مكان الحريق للحد من إنتشار النيران الى باقي انحاء المصنع ، وحماية باقي الممتلكات، وتبين أن سبب الحريق هو الاهمال.ونتج عنه اصابة عاملتين بالاختناق من الحريق وتم تقديم الاسعافات الاولية من خلال طواقم الهلال الاحمربالاضافة الى اضرار في ماكنة التجفيف والديكور ولوحة الكهرباء بالاضافة الى السناج.
وأشاد المقدم مهندس سامي حمدان مدير الدفاع المدني في المحافظة بدور المواطنين في الإبلاغ السريع عن أي حادث او حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بداياته .
كما ويهبب المقدم حمدان على ضرورة اخذ الحيطة والحذر وزيادة الانتباه اثناء العمل بالماكنات والآليات التي تشكل خطورة بالاضافة الى ضرورة تفقد تمديدات التيار الكهربائي والشبكة بصورة دورية وتمديدات الغاز ، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة، والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات .