الأخبار
محيسن: قرار السلم والحرب بيد الرئيس.. ولا يحق لأي حزب ممارسة أدوارًا أمنيةمصرع مواطنة في حادث سير برفح جنوب القطاعقناة إسرائيلية: أبو مازن يزور قطاع غزة قريبًاالسعودية: يجب رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام العادلقوات الاحتلال تقتحم قريتي بردلة وعين البيضاء بالأغوارمجلس حقوق الإنسان يناقش حقوق الإنسان بفلسطين والأراضي العربية المحتلةعريقات: نريد بفلسطين التاريخية حقوقاً متساوية للمسيحيين والمسلمين واليهودمع فرز صناديق استفتاء كردستان.. بدء مناورات عراقية تركية مشتركةزملط: تثبيت المصالحة لن يكون سهلاً لكن الإرادة القوية ستجعلها ممكنةوزير خارجية قطر: الدول الأربع خانت الدوحةبدء عملية فرز الأصوات في استفتاء "استقلال كردستان"عرب 48: وزارة العمل تبحث مع "عودة" حقوق العمال الفلسطينيينالمجلس الوطني للشباب الفلسطيني يستكمل بناءه الهيكليجدلية العلاقة بين العنصرية والإستعمارالمصالحة الفلسطينية والحنين لكرسى العجلات!
2017/9/26

مؤسسة إغاثة اللاجئين "الأنيرا "تعقد لقاء مجتمعي في مدرسة علي إسعيفان الأساسية في بلدة الشيوخ

تاريخ النشر : 2014-01-14
رام الله - دنيا الوطن
ضمن برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والمنفذ من قبل مؤسسة أنيرا , قامت الأنيرا بعقد اجتماع اليوم الثلاثاء في مدرسة علي اسعيفان الأساسية في بلدة الشيوخ وذلك لمناقشة مشروع إضافة طابق مدرسي جديد مع ترميم وأعمال أخرى للبناء القديم ضمن البرنامج بمشاركة الطلاب والأهالي والمدرسين وبلدية الشيوخ .
حيث رحب المدير علي أبو حرب بالحضور شاكرا بلدية الشيوخ و مؤسسة الأنيرا على الجهود المبذولة لإنجاز طابق جديد في المدرسة التي تعاني من الاكتظاظ الطلابي وافتقادها للمختبرات و المكتبة بسبب ضيق المساحة .
وقام رئيس بلدية الشيوخ الدكتور شريف الحلايقة بالترحيب بالمؤسسة شاكرا لهم المشاريع التي قاموا بها والتي حققت تقدم فعلي على مستوى البنية التحتية في البلدة و مرحبا بالمشروع الجديد الذي سيساعد المدرسة في حل المشكلات التي تواجهها وتوفر الكثير من المتطلبات الأساسية . أملا من الممولين العمل على إنجاز مشاريع جديدة في البلدة ومنها مشروع العيادة الصحية و الصرف الصحي وشبكة المياه .
وقدمت مديرة المتابعة وكتابة التقارير في الانيرا سمر بيدس عرض المخطط الجديد للطابق الثاني للمدرسة وتعديلات الطابق الأول أمام المشاركين ومناقشة التصميم والإضافات التي هم بحاجة إليها , وشاركت رأي أحد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وعرضت في التصميم كيف سيتم الحرص على تلبية متطلبات هذه الفئة من الطلاب .
وأخيرا قدم أخصائي النوع الاجتماعي –تنمية واعلام المراة "تام" خلدون أبو عياش إستمارة حول الموضوع قام المشاركون بتعبئتها في نهاية اللقاء .
وشكر الأهالي الممولين على تلبية إحتياجات أطفالهم بمدرسة نموذجية .ويذكر أنه سيتم البدء بالعمل على مشروع بناء الطابق الجديد والتعديلات على القديم خلال الأشهر القليلة القادمة .