عاجل

  • الرئاسة الفلسطينية: ندين استخدام الولايات المتحدة الفيتو لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

  • وزير خارجية أيرلندا: أشعر بخيبة الأمل من نتيجة التصويت في مجلس الأمن على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

  • الخارجية الأردنية: الصفدي أبلغ نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح لإيران أو إسرائيل أن تحوله إلى ساحة حرب

  • مجلس الأمن الدولي يخفق في تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بعد فيتو أمريكي

رئيس الوزراء يفتتح مديرية صحة شمال الخليل في حلحول

رئيس الوزراء يفتتح مديرية صحة شمال الخليل في حلحول
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله، تم اليوم الاثنين 13/01/2014 افتتاح مديرية صحة شمال الخليل في مدينة حلحول، بحضور كل من السادة: معالي وزير الصحة د. جواد عواد، وعطوفة محافظ محافظة الخليل الأخ كامل حميد، و أمين سر إقليم شمال الخليل الأخ د. محمد الحروب، وعدد من أعضاء الإقليم وأمناء سر الأقاليم في المحافظة، و رؤساء وأعضاء المجالس البلدية في محافظة الخليل، وعدد من وكلاء الوزارات وقادة وضباط الأجهزة الأمنية، ورئيس غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل السيد نور الدين جرادات وأعضاء الغرفة، وعدد من رؤساء و مدراء المؤسسات الأهلية والحكومية والخيرية، وقادة وممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي، وحشد كبير من مواطني مدينة حلحول ومحافظة الخليل.

حيث ألقى د. حسين حجة مدير صحة شمال الخليل كلمة شكر فيها كل من ساهم في افتتاح مديرية الصحة، وأثنى على الجهود الكبيرة والمميزة التي بذلت لافتتاح هذه المؤسسة.

وبدوره شكر السيد وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول الجميع على تلبية الدعوة والحضور للمشاركة في افتتاح مديرية صحة شمال الخليل في مدينة حلحول، وأشار أن هذا اليوم هو يوم مبارك إذ يأتي مع ذكرى مولد نبينا محمد صلوات الله وسلامه عليه، وأكد أن حضور دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي الحمد لله برفقته أصحاب المعالي والعطوفة لافتتاح هذه المؤسسة الحيوية لهو خير دليل على الاهتمام الكبير للحكومة بالقطاع الصحي، وأن سياسة افتتاح المديريات في التجمعات الكبيرة لهو دليل واضح على سعة الأفق والإدراك نحو تسهيل حياة المواطن اليومية.

كما وذكّر السيد وجدي ملحم الحضورَ بموافقة دولة رئيس الوزراء على إنشاء مستشفى في مدينة حلحول لخدمة أهالي شمال محافظة الخليل ومستشفى آخر في جنوب المحافظة وكذلك إنشاء مديرية زراعة شمال الخليل ومقرها حلحول. وأشار أيضاً إلى معاناة أهلنا وإخواننا المحاصرين في مخيم اليرموك في سوريا والصمت العالمي الغريب تجاه المأساة التي يعيشونها.

كما ألقى محافظ محافظة الخليل الأخ كامل حميد كلمة أكد فيها ضرورة دعم القطاع الصحي في الخليل و مدنها وأشار إلى الاهتمام الواضح لدولة رئيس الوزراء للنهوض بالواقع الصحي في المحافظة.

وبدوره أيّد معالي وزير الصحة د. جواد عواد دعم القطاع الصحي في جميع محافظات الوطن خاصة في محافظة الخليل و مدنها والنهوض بالقطاع الصحي إلى الأفضل.

 وبعدها رحب الأخ د. محمد الحروب أمين سر إقليم شمال
الخليل بالحضور وأشاد بافتتاح مديرية صحة شمال الخليل - حلحول والقائمين عليها ودعا إلى دعم قطاع الصحة بكل السبل والإمكانيات المتاحة.

ومن ثم شكر دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله الحضور وكافة القائمين على افتتاح مديرية صحة شمال الخليل – حلحول، شاكراً بلدية حلحول على هذا النشاط المميز، كما  أشاد بالنهضة الصحية التي تشهدها محافظة الخليل، وأكد إلتزام الحكومة ببناء مستشفيين في محافظة الخليل واحد في الشمال والآخر في الجنوب وكذلك إنشاء مديرية زراعة شمال الخليل في حلحول في أقرب وقت.

وبعد انتهاء مراسم حفل الافتتاح توجه الحضور إلى مقر مديرية الصحة وقام دولة رئيس الوزراء بقص شريط الافتتاح، وقام بجولة مع الحضور داخل المديرية.

وعلى هامش الحفل اجتمع دولة رئيس الوزراء في دار البلدية برئيس بلدية حلحول وأعضاء المجلس البلدي وعدد من رؤساء بلديات و مدراء المؤسسات والأقاليم في المحافظة وتم التداول في عدة مجالات من شأنها النهوض بالمحافظة بالوجه الأكمل وتوسعة الخدمة لتصل إلى كل بيت في هذه المحافظة.