الأخبار
السجن لثلاثة كنديين ادينوا “بالارهاب”قصة فتاة حرق وجهها الأسيد واشتغلت عارضة أزياء .. وماتخفيه القصة أعظم!مقتل ثلاثة متطرفين في بنجلادش"التحالف الديمقراطي" ينسحب من انتخابات بلدية الخليلمجلس الأمن يرحب باتفاق السلام بين الحكومة الكولومبية وحركة “فارك”جزائرية مخنوقة في سيارة وزوجها مشنوق بشجرة في كورياقضية تزلزل الشارع الإسرائيلي.. قاصر تقيم علاقة جنسية مع خالها و تنجب منه طفلاًبالفيديو: وضع كاميرا لمراقبة زوجته لكنّ ما شاهده غيّر حياته!فيديو فاضح: اللبناني صاحب أضخم زفاف يهدد زوجته.. ويتوعدها!العاصفة "مادلين" تتشكل قرب هاوايمدير معبر رفح لدنيا الوطن .. فتح المعبر من الثلاثاء حتى الخميس لسفر حجاج غزةمالية غزة : صرف راتب كامل للموظفين حجاج بيت الله الحرام الاحد القادمهشام الحاج يغني وديع الصافي ونصري شمس الدينيقترن كوكب الزهرة مع كوكب المشتري : حدث فلكي مميز في سماء فلسطين مساء اليومبالصور: حفل تامر حسنى فى ماريناالطفل الدوابشة يزور قرى جنوب غرب الخليلمركز هدف يختتم مشروع "تعزيز حق الشباب في ظروف اقتصادية أفضل من خلال حلق فرص عمل"الاتحاد الدولى للصحافة العربية يكرم الرموز التى ساهمت فى نجاح مهرجان يوم النوبه بدار الاوبراالسيدة رندة بري ترعى احتفالا" حاشدا" في صورالتجهيزات لحفل تامر حسنى فى المسرح الرومانىحملة "شكراً إمارات الخير" تُكرم الإعلامي الإماراتي صالح البحاراستشاري أسنان: نسبة الأخطاء في عمليات زراعة الأسنان صفر بفضل الـ 3Dتصفية 11 مسلحا من جماعة "أبو سياف" في الفلبينهاني شاكر يغني الأردن بكلمات فلسطينية .. صوربلغاريا تسلم فرنسا نسيب منفذ هجوم "شارلي ايبدو"
2016/8/27

20 ألف فرصة عمل : السفير الفلسطيني في قطر يكشف لدنيا الوطن تفاصيل فتح باب العمل للفلسطينيين .. والجهة المخولّة بالتواصل

20 ألف فرصة عمل : السفير الفلسطيني في قطر يكشف لدنيا الوطن تفاصيل فتح باب العمل للفلسطينيين .. والجهة المخولّة بالتواصل
تاريخ النشر : 2014-01-13
غزة -خاص دنيا الوطن
أكد السفير الفلسطيني في قطر منير غنام أن   المكرمة الأميرية القطرية لفتح سوق العمل ل20 ألف فلسطيني تأتي في اطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين ودعم الشعب الفلسطيني

وبين السفير أن فتح باب التسجيل جاء بجهود الرئيس الفلسطيني أبو مازن وبعد لقاءات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله الأخيرة ووافقت قطر بعد تلك المباحثات .

وعن آلية استقدام الفلسطينيين للعمل أوضح غنام لدنيا الوطن أنه سيكون في كافة المجالات حسب ما تطلبه المؤسسات الخاصة والحكومية في قطر من أيدي عاملة فلسطينية وذلك حسب احتياجاتها للعاملين الفلسطينيين لديها، وتقدم الطلب للجهات المختصة ليتم التنسيق  عبر وزارة العمل الفلسطينية .

وأكد غنام أن المؤسسات ستقوم بطلب العمالة الفلسطينية لديها في كافة المجالات وغير مقتصرة على مجال واحد لأن الشعب الفلسطيني لديه كفاءات في كافة المجالات وسمعة جيدة في العمل.

وأضاف: "قد تأخذ عملية استقدام 20 ألف عامل سنوات لان ذلك مرتبط بحاجة المؤسسات للوظائف، وسيكون عبر الضوابط والشروط المعمول بها في قطر مع كافة العاملين بغض النظر عن الجنسية"

وأشار الى أن التنسيق يتم عبر وزارة العمل بالحكومة الفلسطينية في رام الله لأن التنسيق يتم مع جهة واحدة رسمية مؤكدا أن الاستقدام سيكون من الضفة وقطاع غزة والشتات بما يتوافق مع الشروط والآليات والضوابط .

ونوه الى أن الجهود مستمرة لبقاء باب استقدام العمالة الفلسطينية مفتوحا في قطر، لان ذلك مرتبط بما تقدمه قطر من دعم للشعب الفلسطيني واحتياجاته.

وفي نهاية الحديث أكد بأن توفير فرص عمل جاء بجهود هدفها دعم الشعب الفلسطيني ولا يرتبط ذلك بتجهيزات قطر لاستضافة كأس العالم 2020 .

وفي وقت سابق , كانت قد أكدت مصادر فلسطينية مطلعة مقيمة في دولة قطر أن المكرمة الأميرية القطرية لفتح سوق العمل ل20 ألف فلسطيني من الخريجين والمهندسين والأطباء والفنيين خاصة في مجال البناء تأتي في اطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين الذين يعانون من غول البطالة المتفشية داخل صفوف الشباب 

وأكدت المصادر التي لم تكشف عن اسمها أن آلية التشغيل التي ستتبع في استيعاب هذا العدد الكبير سيكون بالتدريج وفي مدة زمنية تستغرق على أبعد تقدير 3 سنوات ومن خلال التواصل مع الشركات الخاصة والقطاع الحكومي من خلال التكنولوجيا الحديثة -عبر الانترنت- .

وبين المصدر لدنيا الوطن أنه بناءا على تعليمات السيد الرئيس ستشمل المكرمة القطرية في التشغيل جميع مكونات شعبنا الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو في الشتات 

وأوضحت هذه المصادر أن الفلسطيني التي تنطبق عليه شروط العمل سيحصل على فيزا عمل من الشركة أو المؤسسة الخاصة مباشرة دون وسيط .

وشدد المصدر أن الأولية في فرص العمل المتاحة ستخصص لقطاعات الخريجين خاصة الفنيين منهم مشيرا إلى أن البدء في التنفيذ يحتاج إلى وقت كافي .

وقال المصدر لدنيا الوطن أن المكرمة الأميرية جاءت بعد سلسلة اللقاءات والتواصل ما بين المسئولين في الحكومة الفلسطينية والحكومة القطرية خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الداخلية سعيد أبو على ولقاءه مع بعض المسئولين القطريين .