صناعة التغليف في المملكة العربية السعودية تحقق نمواً سنوياً بنسبة 15%

صناعة التغليف في المملكة العربية السعودية تحقق نمواً سنوياً بنسبة 15%
رام الله - دنيا الوطن
حقق قطاع التغليف في المملكة العربية السعودية، وفقاً لأحدث تقارير السوق، معدل نمو سنوي بنسبة 15%. كما يشهد الطلب على حلول التغليف الآمنة والمستدامة ارتفاعاً بالتوازي مع متطلبات تغليف الأغذية في الوقت الذي يتوقع أن تنمو معدلات استهلاك الأغذية بمعدل سنوي يقدر بنسبة 4.6% بين العامين 2011 و2015 لتصل إلى 51.1 مليون طن. وتستحوذ المملكة على حصة تبلغ 70% من إجمالي سوق التغليف في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي الوقت الذي يشهد فيه السوق السعودي اهتماماً كبيراً بالمواد البلاستيكية كمادة خام في صناعة التغليف، يعد تنظيم "المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2014" (Saudi Print and Pack 2014)، المعرض التجاري الدولي الحادي عشر لتقنيات الطباعة والتغليف، منصة مثالية لاستعراض أحدث تقنيات وآلات ومعدات ومواد التغليف للسوق الإقليمي. ويمثل هذا الحدث، الذي يعقد بالتزامن مع "المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2014"، المعرض الدولي الحادي عشر للبلاستيك والمنتجات البتروكيماوية، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 17 ولغاية 20 فبراير القادم، أكبر استعراض متخصص لمنتجات ومعدات وخدمات كل من صناعات البلاستيك والمواد البتروكيماوية والطباعة والتغليف على صعيد الشرق الأوسط.

وقال زياد الركبان، نائب المدير العام في "شركة معارض الرياض المحدودة": "خلقت التطورات العالمية المتلاحقة في قطاعي الطباعة والتغليف خلال السنوات الأخيرة تحديات وفرص جديدة لهذه القطاعات. وسيتم خلال "المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2014"، استعراض أحدث التقنيات والمنتجات المبتكرة التي أسهمت في تطوير مفاهيم وإجراءات قطاع التغليف".

وأضاف الركبان: "سيركز المعرض في هذا العام على تنامي الطلب على التقنيات الخضراء. كما سيكون لدينا جناح مخصص للمنتجات والتقنيات الآمنة بيئياً. وعلاوة على ذلك، يتضمن "المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2014" على ستة قاعات للندوات سيتم تخصيصها لإتاحة الفرصة أمام الشركات العارضة لتسليط الضوء على أحدث منتجاتها وابتكاراتها. وسوف يساعد ذلك على تزويد السوق المحلي بوافر من المعلومات حول أبرز التوجهات الحديثة وأفضل العروض".

ويتميز "المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2014" بمجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات المعروضة التي تشمل آلات التعبئة والتغليف وتعليب وتغليف السلع الاستهلاكية وخدمات التصميم والتصنيع ومعدات التغليف ومعدات إنتاج الورق ومعدات تغليف الأغذية ومواد التغليف.

وسيقام "المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2014" و"المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2014" على مساحة 20,000 متر مربع، حيث يستضيف عارضين من 27 دولة يشتملان على 10 أجنحة وطنية. وستشارك أبرز الشركات المحلية في هذا الحدث، وعلى رأسها الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" وشركة التصنيع الوطنية "تصنيع" بصفة الرعاة الماسيين، في حين تشارك الشركة السعودية للبوليمرات بصفة الراعي البلاتيني الرسمي للمعرض.