الأخبار
فدا تدعو لتكثيف كل أشكال المقاومة الشعبية للتصدي للاحتلال الإسرائيليالاتصالات الفلسطينية والجامعة العربية الأمريكية توقعات اتفاقية تطوير شبكة اللاسلكيجبارين يرعى اتفاقيات شراكة بين مجلس الخدمات المشتركة والهيئات المحلية"الميزان" يفتتح دورة تدريبية للعاملين في مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعيةالعراق: الوائلي: مفوضية الانتخابات توقع عقدا مع شركة ميرو الكورية الجنوبيةديوان الفتوى والتشريع يشارك في الندوة العلمية للمركز العربي للبحوث"خضوري" و"التعليم البيئـي" يحييان يوم البيئة بغرس أشجار داخل الحرم الجامعيأكاديمية الادارة والسياسة للدراسات العليا تعقد يوم دراسيالشيوخي يدين اعتداء الاحتلال علي أفراد الضابطة الجمركيةالقدس الدولية تطلق تقريرها السنوي "حال القدس 2016"الجبهة الديمقراطية: نداء الأرض لشعبنا الفلسطيني في يوم الأرض الخالدجامعة الاسراء تعقد ورشة توعوية لطلابها حول حقوق السكنإعلان القمة العربية يدعم حل الدولتين عبر المبادرة العربيةقمة فلسطينية مصرية أردنية لتنسيق المواقف ولدعم التوجهات المقبلةالجامعة الإسلامية تعقد يوم دراسي حول مواقع التواصل الاجتماعيصيدم وسكرتير حزب العمال البريطاني يناقشان واقع التعليمبعد 6 أشهر.. الشهيدة "سهام نمر" تلحق بابنها مصطفى بالجنةأطفال الثقافة والفكر الحر يحيون ذكرى يوم الأرضالجبهة الديمقراطية تنظم مسيرة جماهيرية حاشدة شرق رفحفتوح يبعث برقية تعزية لحزب المؤتمر الأفريقي بوفاة "كاترادا"الجمعة.. انطلاق مباريات الأسبوع الـ 21 من منافسات دوري كرة الدمفتح: لا وطن للفلسطينيين إلا أرض فلسطينالبرلمان الطلابي في مدرسة فرخة يلتقي مدير مؤسسة الرؤيا العالميةأبو سلطان: الأونروا تسعى لطمس الهوية الفلسطينية في المناهج التعليميةشقيق الأسير أحمد أبو العباس يناشد لإنقاذ حياته
2017/3/29
عاجل
قمة فلسطينية مصرية أردنية لتنسيق المواقف ولدعم التوجهات المقبلة
مباشر الآن | تغطية خاصة حول القمة العربية

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل

وزارة العمل بغزة: بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي منتصف فبراير المقبل
تاريخ النشر : 2014-01-11
رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير العمل في حكومة غزة محمد الرقب بدء تشغيل 10 آلاف خريج جامعي ضمن برنامج "جدارة لتشغيل الخريجين" منتصف شهر شباط/فبراير المقبل.

وكانت وزارة العمل أعلنت عن تدشين مشروع "جدارة لتشغيل الخريجين" خلال عام 2014 نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وقال الرقب في تصريحات صحفية ، إنه سيتم الإعلان عن أسماء الخريجين الفائزين بفرص التشغيل قبل نهاية الشهر الجاري.

وأشار إلى أن البرنامج سيقسم على ثلاث فئات بحيث يكون شامل، وهي 7 آلاف خريج ضمن نظام النقاط، و2500 خريج من الحالات الاجتماعية، و500 من فئة المعاقين.

وذكر الرقب أن جميع الطلبات المسجلة ضمن النظام الإلكتروني ستخضع للتدقيق لضمان مطابقتها للمواصفات والمعايير المعلنة.

وبين أن الموازنة المالية للبرنامج تبلغ 60 مليون شيكل، لافتًا إلى أنه سيتم تمديد التسجيل أمام الخريجين حتى الساعة 12 من صباح اليوم.

وأوضح الرقب أن التسجيل في البرنامج يشهد إقبالًا كثيفًا، مؤكدًا أن لجان وزارته ستعمل على تقليل المنافسين على فرص التشغيل لأكثر قدر ممكن وفق المعايير المطلوبة.

وأضاف أنه سيتم توزيع المستفيدين على المؤسسات المعنية، مبينًا أن جهات التشغيل تشمل الوزارات والمؤسسات الحكومية، المؤسسات والشركات الخاصة، والمؤسسات والجمعيات الأهلية.

وأكد الرقب أن وزارته تتعامل مع التشغيل المؤقت باعتباره أداة إنتاج وليس عملية إغاثية مؤقتة، وذلك من خلال دعم الوزارات بكادر بشري متخصص يسهم في إنجاز المشاريع والخطط للدوائر الحكومية وغير الحكومية، والتركيز على فترة عمل الخريج أي فترة تدريب وإكساب للمهارات، مما يعزز فكرة الإغاثة.