الأخبار
بالصور والفيديو..الاحتلال يعدم شاب بزعم تنفيذه عملية طعن على حاجز قلنديامجمع فلسطين الطبي يجري سبعة عمليات لجراحة قلب الاطفال و يكرم وفد جراحة قلب الاطفال السويسريالأطفال يشاركون كفاح بآرائهم من مخاوف و تحديات العام الدراسيجمعية قدامى الرياضيين تكرم رجل الأعمال فؤاد السمنةالدكتور مصطفى البرغوثي يؤدي الصلاة مع اصحاب البيوت المهدومة في قلندياأكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأحزاب”السفير حساسيان يشارك في مؤتمر حزب العمالسفيره فلسطين د.مي كيله تلتقي رئيس بلديه مدينه بولونياالدكتور واصل أبو يوسف بيريز هو من ساهم في اقتلاع الشعب الفلسطيني وتشريدهالأغا: نطالب بتوفير حماية دولية للنساء من الانتهاكات الإسرائيلية بحقهاكلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية تحتفل بتخريج فوج القدس260 أسيرًا يدخلون في سبتمبرأعوامًا جديدة في سجون الاحتلاللبنان: الشيخ علي ياسين للمسؤولين في ذكرى عاشوراء: كفوا عن المناكفات السياسية والحسابات الخاصةلبنان: الفرقان تصرف مبالغ طلبات المساهمة في فاتورة الاستشفاء للنازحينلبنان: السفير حساسيان يشارك في مؤتمر حزب العمالالمجلس التنسيقى لدعم فلسطين بالنمسا ينظم ملتقاه ال 27 بالعاصمة - فييناخلال ورشة نظمتها الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس .. التأكيد على دور الأديان في محاربة الإرهاب وتجفيف مصادرهدعوات بحراك مبكر لمساندتهم ... ثلاثة أسرى يدشنون معركة إضراب جديدة احتجاجا على اعتقالهم الإداريبالفيديو والصور .. مؤسسة أيام المسرح تنظم مسرحية تربوية في مدينة غزةشيرين فريد : إعلان نتيجة الأسبوع الثالث لإستطلاع "شيرى بريس" مساء غد الجمعةثوري فتح : إنجاح عقد المؤتمر العام السابع ضرورة وطنية وحركية .. استهداف السعودية هو حلقة في سلسلة استهداف الأمة العربيةهنا شيحه ضيف شرف مهرجان روتردام لتكريم محمد خانمصر: بعد مطالبته بكشف عذرية لفتيات الجامعة .. " قضايا المرأة المصرية " تطالب مجلس النواب بإحالة النائب" الهامي عجيبة " للجنة القيم.رام الله: انطلاق أعمال مؤتمر الـ (22) لمؤسسة "مواطن" في جامعة بيرزيتمصرع شاب سقط من علو في بيتونيا برام الله
2016/10/1

الفالوجي : المصالحة تحتاج الى تواصل مباشر بين الرئيس وحماس

الفالوجي : المصالحة تحتاج الى تواصل مباشر بين الرئيس وحماس
تاريخ النشر : 2014-01-07
رام الله - دنيا الوطن
أكد المهندس عماد الفالوجي – الوزير السابق ورئيس مركز آدم لحوار الحضارات – أن تحقيق المصالحة يتطلب استمرار الاتصالات المباشرة بين الرئيس محمود عباس وقيادة حركة حماس اتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذ ما تم التوافق حوله ، ولم يعد هناك أي دور للجان الحوار المختلفة أو للوسطاء الآخرين ، بل إن استمرار بعض هؤلاء في مهماتهم قد يعيق اتخاذ القرارات اللازمة خاصة وأن هناك من يعتبر ملف المصالحة فرصة للظهور الإعلامي وفرصة لأخذ دور شخصي له .
ورحب الفالوجي بتصريحات الأخ اسماعيل هنية الأخيرة حول قراره باتخاذ خطوات عملية قد تكون متأخرة أو غير كافية ولكنها تحقق الأرضية اللازمة للبناء عليها وتعطي إيحاءات مهمة نحو الجدية في تطبيق ما تم التواصل حوله .
وأكد الفالوجي أنه من خلال اللقاءات التي أجراها مع طرفي الانقسام فإن الفواصل المتبقية لتنفيذ ما تم التوافق حوله يمكن تجاوزها بسهولة من خلال اللقاءات المباشرة بدون الوسطاء الذي يسعى البعض لتضخيمها .
وثمن الفالوجي خلال صفحته على الفيس بوك ترحيب السيد الرئيس لخطوات الأخ اسماعيل هنية وإعلان سيادته أن العام 2014 سيكون عام المصالحة الفلسطينية ، ونتمنى أن يكون أيضا عام تجسيد حلم الدولة الفلسطينية على الأرض .