الأخبار
أحمد شوقي يحتل المرتبة الأولى على "أنغامي" بـ''قهوة''الذكريات الوطنية محور الحصة الجديدة من برنامج حديث الناس التلفزيمحمد اسكندر يطرح قانونه الانتخابي الجديد!جويل المقداد أصغر وجه إعلامي .. قريبا !"لا عليكم "يشارك في الملتقى الدولي للفنون في القاهرةمقترحاً جديداً للبناء في المستوطنات يقدمه نتنياهو للادارة الامريكيةمنح الرئيس جائزة "شتايغر" الالمانية للتسامح والامل في السلاممصرع شخصين في اطلاق نار بالناصرةهولاند: الخروج عن اليورو والعودة للفرنك سيضر بالقوة الشرائية للبلادلاعب برشلونة: أتمنى رؤية "إيسكو" بقميص البرساأوزيل عن رحيله.. لست أدري.. فلننتظر!بشكل اضطراري وبدون إصابات..طائرة عسكرية أمريكية تهبط بأندونيسياعريقات ينعى القائد الفلسطيني "سعيد كمال"إدارة فنية جديدة لنادي اتحاد خان يونسعودة فاران تدعم الريال قبل أبريل الحاسم"مساءلة العنف" وجمعية الأخوة والصداقة المصرية الفلسطينية توقعان مذكرة تفاهممناورات عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربيةالأمم المتحدة وأمريكا وروسيا وفرنسا يشاركون بافتتاحية القمة العربيةمشاركة جماهيرية واسعة في خيمة عزاء الشهيد فقهاء بغزةمركز لاجئ ينظم دوري لكرة القدم بمخيم عايدةجامعة فلسطين تنظم يوماً دراسياً بعنوان 'مستجدات تدريس اللغة الإنجليزيةالضميري تستعرض تجربة النساء في القضاء الشرعي الفلسطينياكتشاف علمي فلسطيني .. أطفال الأنابيب قادرين على الإنجاب بشكل طبيعي"دنيا الوطن" ترصد أبرز التصريحات عقب اغتيال القيادي القسامي "فقهاء"بالفيديو: زوجة الفقهاء.. زوجي تمنى الشهادة وأطالب بالرد على الجريمة
2017/3/26
مباشر الآن | اغتيال فقها .. اصابع الإتهام للموساد ومستقبل الهدنة بخطر

الفالوجي : المصالحة تحتاج الى تواصل مباشر بين الرئيس وحماس

الفالوجي : المصالحة تحتاج الى تواصل مباشر بين الرئيس وحماس
تاريخ النشر : 2014-01-07
رام الله - دنيا الوطن
أكد المهندس عماد الفالوجي – الوزير السابق ورئيس مركز آدم لحوار الحضارات – أن تحقيق المصالحة يتطلب استمرار الاتصالات المباشرة بين الرئيس محمود عباس وقيادة حركة حماس اتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذ ما تم التوافق حوله ، ولم يعد هناك أي دور للجان الحوار المختلفة أو للوسطاء الآخرين ، بل إن استمرار بعض هؤلاء في مهماتهم قد يعيق اتخاذ القرارات اللازمة خاصة وأن هناك من يعتبر ملف المصالحة فرصة للظهور الإعلامي وفرصة لأخذ دور شخصي له .
ورحب الفالوجي بتصريحات الأخ اسماعيل هنية الأخيرة حول قراره باتخاذ خطوات عملية قد تكون متأخرة أو غير كافية ولكنها تحقق الأرضية اللازمة للبناء عليها وتعطي إيحاءات مهمة نحو الجدية في تطبيق ما تم التواصل حوله .
وأكد الفالوجي أنه من خلال اللقاءات التي أجراها مع طرفي الانقسام فإن الفواصل المتبقية لتنفيذ ما تم التوافق حوله يمكن تجاوزها بسهولة من خلال اللقاءات المباشرة بدون الوسطاء الذي يسعى البعض لتضخيمها .
وثمن الفالوجي خلال صفحته على الفيس بوك ترحيب السيد الرئيس لخطوات الأخ اسماعيل هنية وإعلان سيادته أن العام 2014 سيكون عام المصالحة الفلسطينية ، ونتمنى أن يكون أيضا عام تجسيد حلم الدولة الفلسطينية على الأرض .