الأخبار
لبد: انتظام الخطوط الواصلة للقطاع سيحسن من جدول التوزيعمصرع مواطنة في حادث سير بطولكرمبالفيديو:"بائع الفواكه" وقع صديقه بوحل المخدرات فانطلق لمكافحتهاكورتس: التخلي عن حل الدولتين سيكون له عواقب وخيمةأزمة ماليّة تُهدد المعاهد الأزهريّة بغزةصيدم يؤكد على اهتمام الوزارة بتزويد الطلبة بالثقافات الاجنبيةحماس: لا نخشى الانتخابات والأجواء غير مناسبة لإجرائها بالضفةالشوا: أزمة الغاز بغزة تراوح مكانها والاحتلال لم يركب المضخةبعد تلقيه دعوة رسمية..الرئيس الفلسطيني في زيارة إلى لبنانمشاريع جليلة دحلان في غزة.. إنسانية أم تسويق سياسي لزوجها؟العملات.. تراجع في سعر صرف الدولارالخميس: ارتفاع متواصل على درجات الحرارةخليفة: تقرير "أمنستي" وثيقة لمقاضاة مجرمي الحرب الاسرائيليينالأغا تستقبل مدير صندوق التشغيلمصر: جامعة أسيوط تختتم المرحلة الثانية من معايير ضمان جودة التعليمالبلدية: الحكم المحلي وافق على المخطط الهيكلي الجديد لجامعة الزيتونةوقفة تضامنية للقوى الوطنية مساندةً للأسير "نائل البرغوثي"ضفادع.. أنفاق.. طيران.. غواصات.. مدفعية.. الحرب المقبلة لا مجال للتعادل!المصالحة بين فتح والجهاد الإسلامي!الأرصاد: أجواء غائمة جزئياً حتى نهاية الأسبوعمجدلاني: مؤتمر "اسطنبول" محاولة لنقل الانقسام للخارجالضابطة الجمركية تنظم ورشة لطلاب جامعة القدس المفتوحةالزعنون وروحاني يبحثان التطورات الفلسطينيةالخضري: المطلوب تشكيل نواة تكتل دولي لرفع الحصار عن غزةالضابطة الجمركية تنفذ محاضرات ارشادية لطلاب المدارس
2017/2/23
عاجل
أبو أسعد: منخفض جوي يضرب البلاد ابتداء من يوم الاثنين القادم
مباشر الآن | لقاء مع د.حسام زملط

أمان تُطلق "مشاريع طلابية في مواجهة الفساد" في المدارس الأساسية الحكومية في غزة

تاريخ النشر : 2014-01-06
غزة - دنيا الوطن
اختتم الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان تدريبا حول " تعزيز مبادئ الشفافية وقيم النزاهة ونُظم المساءلة في التعليم والتوعية بدليل المعلم لمكافحة الفساد "والتي جات بهدف تمكين من تشكيل المجموعات الطلابية لتنفيذ مبادرات في مواجهة الفساد، بمشاركة ستة وعشرون من مدرسي التربية المدنية الوطنية تلقوا مفاهيم واليات مكافحة الفساد ، ومهارات العمل الجماعي وإدارة الفريق بهدف تعزيز قدراتهم على بناء وإدارة المجموعات الطلابية لتنفيذ مشاريع طلابية في مواجهة الفساد داخل مجتمعاتهم المحلية، لتحفيز المجموعات الطلابية لإنتاج مُبادرات إبداعية محلية تساهم في مكافحة الفساد بهدف إدماج التعليم في جهود مكافحة الفساد وتوجيه سلوكيات الاطفال نحو الأمانة والنزاهة والحفاظ على المال العام.

 وكان سبق هذا النشاط لقاء توجيهي لمُدراء المدارس المستهدفة و لمُشرفي المواد الاجتماعية بهدف توحيد جهود ممُثلي العملية التعليمية في تبني المسلكيات والمفاهيم الإيجابية التي تؤسس لبناء نظام النزاهة الوطني، ومن جهة أخرى ضمان إكساب المفاهيم المضادة للفساد للناشئة وتوجيههم لتنفيذ مبادرات تواجه الفساد في مجتمعاتهم المحلية.

يُذكر أن برنامج الأنشطة الطلابية يُنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ويستهدف 26 مَدرسة أساسية موزعة  على مستوى محافظات القطاع، في إطار أنشطة  مشروع "تمكين وتقوية قدرات مؤسسات المجتمع المدني على المستوى المؤسسي والتنظيمي وبناء الشبكات لمكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" الذي تنفذه أمان بالتعاون مع منظمة الشفافية والدولية.