الأخبار
كيكة السميد بالليموناعتاد على صعقه بالكهرباء .. مقتل طفل أردني على يد والدهالقواسمي يعلن انطلاق الدوام وانتظام المحاضرات في كلية الأمةهتك عرض طفلة مصرية على يد زوجة والدها!الهباش "ضيف شرف" باسم فلسطين على مقاطعة اورغوايانا البرازيليةالدفاعات الإسرائيلية تطلق صواريخ تجاه طائرة في منطقة الجولانالمجد الأمني يكشف تفاصيل ارتباط شاب مع المخابرات الإسرائيليةبعد إلغاء القوانين .. أول زواج لفتاة تونسية من رجل غير مسلموفد برلماني ايطالي يزور المجلس التشريعي الفلسطينيلبنان: المبرّات تطلق دورة المربي خضر دبوس للرعاية الفضلىمصرية تشكي على الهواء: "طليقي عايز ينام معايا في البيت بالعافية"أسامة فلفل يشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضةغرفة تجارة نابلس تنظم ورشة عمل مشتركة مع مكتب الرباعية الدوليةالجامعة العربية تتبنى قراراً جديداً حول مدينة الخليل والبلدة القديمةالجيش السوري يسيطر على 75% من مدينة دير الزور
2017/9/19

مصادر دنيا الوطن : حراك قوي في ملف المصالحة الفلسطينية والأيام القادمة تحمل مفاجآت .. الرئيس أجّل تعديل حكومة الحمدلله لإتاحة الفرصة للمباحثات

مصادر دنيا الوطن : حراك قوي في ملف المصالحة الفلسطينية والأيام القادمة تحمل مفاجآت .. الرئيس أجّل تعديل حكومة الحمدلله لإتاحة الفرصة للمباحثات
تاريخ النشر : 2014-01-04
رام الله - غزة- خاص دنيا الوطن

قال مصدر مقرب من رئاسة الوزراء في الحكومة بغزة أنّ حراكاً قوياً في ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية وانهاء الانقسام بدأ بعد اعلان رئيس الوزراء "هنية" ان عام 2014 سيكون عام المصالحة الداخلية .

وقال المصدر لدنيا الوطن أنّ وساطات وأطراف داخلية تعمل على استغلال الأجواء الايجابية خصوصا بعد خطابي هنية وأبو مازن اللذان أكدّا على ضرورة انهاء الانقسام .

وحول ما يدور عن امكانية زيارة الرئيس ابو مازن لغزة قريباً  , لم ينف المصدر تلك الأنباء , وأكّد أن الأيام القادمة كفيلة بظهور نتائج ايجابية لتلك التحركات , رافضاً ادلاء مزيد من المعلومات حول الوساطات والحراك الحالي .

وأكّد المصدر أن الأيام القليلة القادمة ستحمل مفاجآت وصفها ذات المصدر بالكبيرة .

فيما علمت دنيا الوطن من مصدر آخر مقرّب من دوائر صنع القرار في رام الله أنّ الحراك يقوده أمين عام حزب فلسطيني يشكل ثقة لدى الطرفين , وان بعض الدول العربية تدخلت بشكل جدي لانهاء الانقسام .

وأوضح المصدر أن المحادثات تدور حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وموعد الانتخابات القادمة , موضحاً المصدر أن جامعة الدول العربية وممثلين عن دول عربية أخرى يشاركون بشكل جدّي في المحادثات الثنائية الحالية .

وفي سياق متصل علمت دنيا الوطن أن سبب تأجيل التغيير الحكومي المرتقب على حكومة الدكتور رامي الحمدلله التطورات الأخيرة بملف المصالحة وإنهاء الإنقسام , موضحاً المصدر أنّ الرئيس أبو مازن يولي أهمية كبيرة لملف انهاء الانقسام .