الأخبار
تربية قلقيلية وجمعية الامل للصم تنظمان ورشة لتشجيع التعليمالتربية تمنح موظفيها قروضاً حميدة بقيمة 1.8 مليون شيقلالقدس.. 50 سنة من الفصل العنصري والتضييق والإفقارمصر: بالصور:جامعة النهضة تشارك في المعرض البحريني المصري الاولالجفري يناقش الانسانية والتدين ببرنامجه الجديد في رمضانإجراء عمليات الجلوكوما بمستشفى سانت جون يقلل من التحويلات الطبيةسلطات الاحتلال قد تستخدام التغذية القسرية بحق الأسرى المضربينالمؤتمر العلمي الثاني: الدعوة الإسلامية مشكلات وحلول وتطلعاتبشارة يعقد لقاءً تشاورياً مع سفراء ورؤساء بعثات الاتحاد الأوروبيمتأثراً بجراحه.. استشهاد المواطن "مهند أبو سفاقة"‫بيئة" و"مصدر" تطلقان مشروعاً مشتركاً لتطوير أوّل منشأة لتحويل النفاياتبالفيديو.. خالد الجندى لمهاجميه: "ليس لدينا أمير أو مرشد"بالفيديو..سليمان يكشف كواليس شخصية (هادى سرحان) فى هبة رجل الغرابد. مجدلاني قرار برلمان جمهورية التشيك مخالف لقرارات الشرعية الدوليةالسعودية: السبت أول أيام شهر رمضان المبارك
2017/5/25

مصادر دنيا الوطن : حراك قوي في ملف المصالحة الفلسطينية والأيام القادمة تحمل مفاجآت .. الرئيس أجّل تعديل حكومة الحمدلله لإتاحة الفرصة للمباحثات

مصادر دنيا الوطن : حراك قوي في ملف المصالحة الفلسطينية والأيام القادمة تحمل مفاجآت .. الرئيس أجّل تعديل حكومة الحمدلله لإتاحة الفرصة للمباحثات
تاريخ النشر : 2014-01-04
رام الله - غزة- خاص دنيا الوطن

قال مصدر مقرب من رئاسة الوزراء في الحكومة بغزة أنّ حراكاً قوياً في ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية وانهاء الانقسام بدأ بعد اعلان رئيس الوزراء "هنية" ان عام 2014 سيكون عام المصالحة الداخلية .

وقال المصدر لدنيا الوطن أنّ وساطات وأطراف داخلية تعمل على استغلال الأجواء الايجابية خصوصا بعد خطابي هنية وأبو مازن اللذان أكدّا على ضرورة انهاء الانقسام .

وحول ما يدور عن امكانية زيارة الرئيس ابو مازن لغزة قريباً  , لم ينف المصدر تلك الأنباء , وأكّد أن الأيام القادمة كفيلة بظهور نتائج ايجابية لتلك التحركات , رافضاً ادلاء مزيد من المعلومات حول الوساطات والحراك الحالي .

وأكّد المصدر أن الأيام القليلة القادمة ستحمل مفاجآت وصفها ذات المصدر بالكبيرة .

فيما علمت دنيا الوطن من مصدر آخر مقرّب من دوائر صنع القرار في رام الله أنّ الحراك يقوده أمين عام حزب فلسطيني يشكل ثقة لدى الطرفين , وان بعض الدول العربية تدخلت بشكل جدي لانهاء الانقسام .

وأوضح المصدر أن المحادثات تدور حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وموعد الانتخابات القادمة , موضحاً المصدر أن جامعة الدول العربية وممثلين عن دول عربية أخرى يشاركون بشكل جدّي في المحادثات الثنائية الحالية .

وفي سياق متصل علمت دنيا الوطن أن سبب تأجيل التغيير الحكومي المرتقب على حكومة الدكتور رامي الحمدلله التطورات الأخيرة بملف المصالحة وإنهاء الإنقسام , موضحاً المصدر أنّ الرئيس أبو مازن يولي أهمية كبيرة لملف انهاء الانقسام .