الأخبار
القدس.. 50 سنة من الفصل العنصري والتضييق والإفقارمصر: بالصور:جامعة النهضة تشارك في المعرض البحريني المصري الاولالجفري يناقش الانسانية والتدين ببرنامجه الجديد في رمضانإجراء عمليات الجلوكوما بمستشفى سانت جون يقلل من التحويلات الطبيةسلطات الاحتلال قد تستخدام التغذية القسرية بحق الأسرى المضربينالمؤتمر العلمي الثاني: الدعوة الإسلامية مشكلات وحلول وتطلعاتبشارة يعقد لقاءً تشاورياً مع سفراء ورؤساء بعثات الاتحاد الأوروبيمتأثراً بجراحه.. استشهاد المواطن "مهند أبو سفاقة"‫بيئة" و"مصدر" تطلقان مشروعاً مشتركاً لتطوير أوّل منشأة لتحويل النفاياتبالفيديو.. خالد الجندى لمهاجميه: "ليس لدينا أمير أو مرشد"بالفيديو..سليمان يكشف كواليس شخصية (هادى سرحان) فى هبة رجل الغرابد. مجدلاني قرار برلمان جمهورية التشيك مخالف لقرارات الشرعية الدوليةالسعودية: السبت أول أيام شهر رمضان المباركالرئيس: إسرائيل لا تولي اهتماماً بمطالب الأسرى وطلبنا تدخلاً أمريكياًلجنة الإضراب: نقل 40 أسيراً مضرباً من "هداريم" إلى المستشفيات
2017/5/25

هل اقترب موعد التغيير الوزاري على حكومة الحمدلله ؟

هل اقترب موعد التغيير الوزاري على حكومة الحمدلله ؟
تاريخ النشر : 2013-12-28
رام الله -خاص دنيا الوطن
قالت مصادر مقربة من دوائر صنع القرار لدنيا الوطن  أن توافق بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله على إجراء تغيير وزاري على الحكومة الفلسطينية الحالية .

وذكرت المصادر الخاصة أنّ مباحثات تغيير التشكيل الحكومي الحالي تتم في المرحلة الحالية للاتفاق على أسماء الوزراء التي ينوي رئيس الوزراء تغييرها , موضحاً المصدر أن الرئيس أبو مازن وافق على تغيير عدد من الوزراء بعد طلب رئيس الوزراء الدكتور الحمدلله .

وقالت المصادر أن التوقيت عن اعلان الحكومة الجديدة غير محدد , مؤكداً أن موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة وتوقيت الاعلان بيد الرئيس أبو مازن فقط .

وقالت المصادر ان الرئيس ابو مازن يتروّى في قضية التغيير الوزاري بانتظار رؤية واضحة خاصة فيما يخص "طروحات كيري" و "المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية" , حيث يتعرض الرئيس ابو مازن لضغوطات هائلة بعد رفضه مقترحات كيري , وكذلك تعرضه لتهديدات بقطع المساعدات عن اي حكومة فلسطينية , لذلك التوقيت المناسب بحسب المصدر لم يحدد بعد , لكنه قريب وربما يكون في شهر يناير من العام القادم .

وقال المصدر أن مباحثات أخرى تتم بين الفينة والأخرى بين حركتي حماس وفتح بخصوص تشكيل حكومة الوحدة الوطنية , وهو ما يجعل الرئيس ابو مازن يتروّى في تحديد موعد الاعلان عن الحكومة الجديدة .

فيما ذكر مصدر آخر ان اسماء الوزراء المطروحة للتغيير من 10 الى 12 وزير , مؤكداً المصدر أن بعض الوزارات السيادية مطروحة لكن لم يتم التوافق النهائي على تغييرها حتى اللحظة .