هل اقترب موعد التغيير الوزاري على حكومة الحمدلله ؟

هل اقترب موعد التغيير الوزاري على حكومة الحمدلله ؟
رام الله -خاص دنيا الوطن
قالت مصادر مقربة من دوائر صنع القرار لدنيا الوطن  أن توافق بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله على إجراء تغيير وزاري على الحكومة الفلسطينية الحالية .

وذكرت المصادر الخاصة أنّ مباحثات تغيير التشكيل الحكومي الحالي تتم في المرحلة الحالية للاتفاق على أسماء الوزراء التي ينوي رئيس الوزراء تغييرها , موضحاً المصدر أن الرئيس أبو مازن وافق على تغيير عدد من الوزراء بعد طلب رئيس الوزراء الدكتور الحمدلله .

وقالت المصادر أن التوقيت عن اعلان الحكومة الجديدة غير محدد , مؤكداً أن موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة وتوقيت الاعلان بيد الرئيس أبو مازن فقط .

وقالت المصادر ان الرئيس ابو مازن يتروّى في قضية التغيير الوزاري بانتظار رؤية واضحة خاصة فيما يخص "طروحات كيري" و "المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية" , حيث يتعرض الرئيس ابو مازن لضغوطات هائلة بعد رفضه مقترحات كيري , وكذلك تعرضه لتهديدات بقطع المساعدات عن اي حكومة فلسطينية , لذلك التوقيت المناسب بحسب المصدر لم يحدد بعد , لكنه قريب وربما يكون في شهر يناير من العام القادم .

وقال المصدر أن مباحثات أخرى تتم بين الفينة والأخرى بين حركتي حماس وفتح بخصوص تشكيل حكومة الوحدة الوطنية , وهو ما يجعل الرئيس ابو مازن يتروّى في تحديد موعد الاعلان عن الحكومة الجديدة .

فيما ذكر مصدر آخر ان اسماء الوزراء المطروحة للتغيير من 10 الى 12 وزير , مؤكداً المصدر أن بعض الوزارات السيادية مطروحة لكن لم يتم التوافق النهائي على تغييرها حتى اللحظة .

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463