الأخبار
سباحو نادي الشارقة الرياضي يحققون 11 ميداليةمظاهرة في لندن لمطالبة إسرائيل بالإفراج عن "الحلبي وشراري"الشخصيات المستقلة تشارك في فعاليات ذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطيةمجلس أولياء دبا الحصن يكرم المعلمة المبتكرة "مريم الزيودي"2500 مشارك في ماراثون نادي الذيدمصر: وزير التنمية يستجيب لطلب سيدة بأسيوطالضابطة الجمركية تضبط خضراوات إسرائيلية لا تحمل أوراقاً رسميةالرئيس عباس يؤكد على ضرورة دعم "الألكسو" للثقافة الفلسطينيةإصابة ثائر أبو زبيدة بعد الاعتداء عليه أثناء تصوير"طول بالك6"المستقبل الجيوسياسى لقطاع غزة في ظل مشاريع التسويات المطروحةاستعدادا للتصفيات الآسيوية .. المنتخب الوطني يبدأ معسكره التدريبياليمن: تعليم الحديدة يطلق المسابقات العلمية المنهجية لأوائل الثانويةالعراق: علاوي يستقبل السفير الأمريكي في العراقمصر: صالح: سمك المزارع يربى على مياه الصرف الصحى والصناعىالحركة الإسلامية وجمعية الأقصى يهنئان المحرر "عبدالكريم كريم"لبنان: سكاف: الجيش والشعب والمقاومة ضمان حماية الوطننادي قلقيلية ينظم دورة "مهارات الاتصال والتواصل وكتابة السيرة الذاتية"وفاة تسع جزائريين في (167) حادث سير الأسبوع الماضيتكريم الفائزات في الموسم الأول من برنامج الملكة في بيروتسوريا: السفارة السعودية تبحث ترتيبات الحج للمواطنين السوريينإصابات في حادث سير بين ثلاث مركبات ببيت لحمفايز المالكي: تستضيف "الحرمان" مع النجم السوري جمال سليمانمركز مصادر ينفذ ورشة عمل بعنوان "بوابة تعمل للتوظيف"تورنيدو الاماراتية تكشف عن آلية صياد العسكريةوفاة سيدة وإصابة طفلها بالاختناق جراء حريق منزل بطولكرم
2017/2/19
عاجل
عدة اصابات في حادث سير بين ثلاثة مركبات ببيت لحم

الشاباك: وزير داخلية حماس فتحي حماد يقود "الإرهاب" بالضفة الغربية .. وحماس ترد: اتهامات الاحتلال لحماد تعكس غيظه

الشاباك: وزير داخلية حماس فتحي حماد يقود "الإرهاب" بالضفة الغربية .. وحماس ترد: اتهامات الاحتلال لحماد تعكس غيظه
تاريخ النشر : 2013-12-27
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
أظهرت وثيقة أعدها جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" ونشرت مقتطفات منها في وسائل إعلام عبرية مزاعم تحمل وزير الداخلية في الحكومة بغزة فتحي حماس المسؤولية المباشرة عن التخطيط لهجمات تستهدف خطف وقتل جنود بجيش الاحتلال بالضفة الغربية.

وبحسب تقرير "الشاباك" فإن قيادة حماس بقطاع غزة تقود جهوداً كبرى لتنفيذ عمليات أسر جنود وعمليات تفجير بالضفة الغربية. ويضرب "الشاباك"أمثلة على ذلك ويقول:" نشطاء حماس بغزة هم من قاموا بتنجنيد شبان من قرى راس كركر وسلواد برام الله لتنفيذ عمليات أسر جنود وتفجير عبوات ناسفة بدوريات الجيش في الضفة، وحصل هؤلاء النشطاء على تعليمات إعداد العبوات الناسفة والتمويل من قطاع غزة" طبقا لمزاعم "الشاباك".

ويشير التقرير إلى" أن التحقيق مع ماهر خليل وبهاء محمد و فضل زاهدة من الخليل أثبت ضلوع جهات غزية بنقل أموال لغاية تمويل عمليات ـسر جنود اسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين بالسجون الإسرائيلية".

ويزعم  التقرير أن "الشاباك" اعتقل خلية في منطقة رام الله، عملت بتوجيه مباشر من علي قاضي وهو ناشط حمساوي مقيم بغزة تحرر بموجب صفقة شاليط.

ويخلص تقرير "الشاباك" الى اتهام وزير الداخلية في الحكومة بغزة فتي حماس بأنه من "يقود الارهاب بالضفة الغربية" وبأنه إحدى الشخصيات المركزية بالقطاع الى جانب شخصيات مركزية أخرى مقربة من قيادة حماس، لتنفيذ الهجمات بالضفة الغربية، خصوصاً تنفيذ هجمات لأغراص أسر جنود اسرائيليين بغية تحرير أسرى فلسطينين من سجون الاحتلال.

شهوان : اتهامات الاحتلال للوزير حماد تعكس غيظه
قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بحكومة غزة المقدم إسلام شهوان "إن اتهامات الاحتلال الصهيوني اليوم لوزير الداخلية الأستاذ فتحي حماد بالتخطيط لعمليات في الضفة الغربية هي اسطوانة مشروخة أصبح واضحاً الهدف من ورائها"

وأكد شهوان في تصريح صحفي أن اتهامات الاحتلال المتكررة هي اتهامات تبريرية لاستهداف الوزير حماد و ردّ فعل على النجاح الأمني لوزارة الداخلية ".

وأضاف " إن نجاح الوزير حماد في قيادة الوزارة نحو مواجهة أجهزة استخبارات الاحتلال والقضاء على عملائه وحماية ظهر المقاومة أغاظ الاحتلال ودفعه لمثل هذه الاتهامات الملفّقة " .

ولفت شهوان إلى أن لوزير الداخلية كل الفخر في قيادة المقاومة ضد الاحتلال نافياً صحة مثل هذه الاتهامات .

وشدد المتحدث باسم الوزارة أن وزير الداخلية سيواصل أداء واجبه الوطني في حماية وتحصين المجتمع الفلسطيني من استهداف أجهزة أمن العدو، محمّلاً الاحتلال المسئولية الكاملة عن أي مساس بالوزير حماد .