اجتماع طارئ للجامعة العربية لمناقشة المفاوضات

اجتماع طارئ للجامعة العربية لمناقشة المفاوضات
رام الله - دنيا الوطن
يعقد مجلس جامعة الدول العربية في القاهرة، اجتماعًا على مستوى وزراء الخارجية العرب لبحث التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ومسار المفاوضات الحالية بين السلطة والاحتلال، بناء على طلب السلطة الفلسطينية.

ومن المفترض أن يلقي رئيس السلطة محمود عباس كلمة كلمة أمام الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية، متناولًا مستجدات القضية الفلسطينية وعلى رأسها المصالحة الفلسطينية.

ومن المقرر أن يناقش الوزراء العرب في هذه الدورة مجمل القرارات والبيانات التي صدرت عن الجامعة بشأن القضية الفلسطينية خلال العام الجاري، وكذلك البيانات الصادرة عن لجنة مبادرة السلام العربية، فضلا عن مذكرة مقدمة من الأمين العام للجامعة العربية تشرح تحركات الجامعة في المحافل الإقليمية والدولية لدعم القضية الفلسطينية وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وكان عباس قد اجتمع مساء الجمعة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، في القاهرة، وناقشا الموضوعات التي من المقرر طرحها خلال الاجتماع.

وقال رياض المالكي وزير خارجية السلطة، إن عباس سيشرح بشكل تفصيلي مسار المفاوضات الجارية مع الاحتلال"، مطالبًا في الوقت نفسه، بضرورة توفير الدعم والإسناد للسلطة من أجل تعزيز موقفها في المفاوضات، وفق تعبيره.

ونقلت قناة الجزيرة، عن مصدر فلسطيني قوله إن عباس سيتحدث عن مسار المفاوضات مع "إسرائيل"، ويشرح أسباب استئناف هذه المفاوضات والتي يفترض أن تستمر على مدى تسعة أشهر تنتهي في أبريل/نيسان من العام المقبل.

كما يستعرض الرئيس الفلسطيني الانتهاكات الإسرائيلية، ومنها القرار الصادر عن قائد الشرطة الإسرائيلية الذي نص على السماح لليهود بدخول المسجد الأقصى، فضلا عن محاولات بناء كنيس يهودي أمام أبواب المصلى المرواني ومصادرة الأراضي وهدم المنازل.

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463