الأخبار
مصر: مباحث المرور تطلق حملة مرورية على مختلف الطرق بأسيوطاليمن: التفتيش الرقابي تغرم المخالفين لتسعيرة الغاز في المكلاحريق في فندق بالصين يسفر عن مقتل 3 أشخاصتغير كبير في شكل سعيد عبد الغني في عمر الـ79حول التمديد لرئيس هيئة مكافحة الفسادالعراق: خطيب جمعة بغداد يدعو المسؤولين أن يراعوا أحكام اللهصور نادرة لعقد قران محمد بن راشد على هيا بنت الحسينعرب 48: "كيان": نحن مع توحيد رسوم الدعاوي في كافة المحاكمارتفاع بورصة وول ستريت ليصل إلى 0.04%تخريج دورة حول رأب الفجوة في الصحة النفسيةوسط مخاوف من زيادة انتاج أمريكا..النفط ينخفض نحو 1%الأسير العرقان يدخل عامه الثالث والعشرينمصر: لجنة المواطنة بحزب الوفد تدين الأعمال الإجرامية ضد الأقباطمصر: النائب العربى ينهى أزمة المواصلات بقرية أولاد سراجيمضي في تعهداته..ترامب: لن أسمح بدخول "الارهاب الاسلامي" لأمريكااليمن: مؤسسه انجيلا توزع سلال غذائية باليمنعرض فيلم يستعرض حياة الشهيد عمر القاسممجلس الامن: يدين اعمال العنف في الكونغو ويعتبرها جريمة حربمصر: عبد الجواد: المرأة شريك أساسي وحيوي في بناء المجتمعأدوار للتغيير الاجتماعي تنفذ مشروع تمكين النساء بمواقع صنع القراررئيس البرلمان العربي يشيد بانجازات دولة الكويتبسبب تسريب معلومات لوسائل الاعلام..ترامب يهاجم "إف. بي. آي"لتوطيد العلاقات.. مجلس عائلة الحواجري يزور مختار عائلة أبو ناديأسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالالعملات: استقرار على سعر صرف الدولار
2017/2/25
مباشر الآن | لقاء مع د.حسام زملط

اجتماع طارئ للجامعة العربية لمناقشة المفاوضات

اجتماع طارئ للجامعة العربية لمناقشة المفاوضات
تاريخ النشر : 2013-12-21
رام الله - دنيا الوطن
يعقد مجلس جامعة الدول العربية في القاهرة، اجتماعًا على مستوى وزراء الخارجية العرب لبحث التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ومسار المفاوضات الحالية بين السلطة والاحتلال، بناء على طلب السلطة الفلسطينية.

ومن المفترض أن يلقي رئيس السلطة محمود عباس كلمة كلمة أمام الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية، متناولًا مستجدات القضية الفلسطينية وعلى رأسها المصالحة الفلسطينية.

ومن المقرر أن يناقش الوزراء العرب في هذه الدورة مجمل القرارات والبيانات التي صدرت عن الجامعة بشأن القضية الفلسطينية خلال العام الجاري، وكذلك البيانات الصادرة عن لجنة مبادرة السلام العربية، فضلا عن مذكرة مقدمة من الأمين العام للجامعة العربية تشرح تحركات الجامعة في المحافل الإقليمية والدولية لدعم القضية الفلسطينية وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وكان عباس قد اجتمع مساء الجمعة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، في القاهرة، وناقشا الموضوعات التي من المقرر طرحها خلال الاجتماع.

وقال رياض المالكي وزير خارجية السلطة، إن عباس سيشرح بشكل تفصيلي مسار المفاوضات الجارية مع الاحتلال"، مطالبًا في الوقت نفسه، بضرورة توفير الدعم والإسناد للسلطة من أجل تعزيز موقفها في المفاوضات، وفق تعبيره.

ونقلت قناة الجزيرة، عن مصدر فلسطيني قوله إن عباس سيتحدث عن مسار المفاوضات مع "إسرائيل"، ويشرح أسباب استئناف هذه المفاوضات والتي يفترض أن تستمر على مدى تسعة أشهر تنتهي في أبريل/نيسان من العام المقبل.

كما يستعرض الرئيس الفلسطيني الانتهاكات الإسرائيلية، ومنها القرار الصادر عن قائد الشرطة الإسرائيلية الذي نص على السماح لليهود بدخول المسجد الأقصى، فضلا عن محاولات بناء كنيس يهودي أمام أبواب المصلى المرواني ومصادرة الأراضي وهدم المنازل.