الأخبار
حزب إسلامي جزائري: ثمة تواطؤ رسمي دولي في جرائم حلبكيف أصبح هذا الصيني أشبه بالمخلوقات الفضائية؟بالفيديو: شاهد كيف يحافظ دب الباندا هذا على لياقتهجريمة شنيعة .. أم تقتل طفلها وتمزق خصيتيه بمساعدة جدتهعضو الكنيست الإسرائيلي البروفيسور يونا : الرئيس الفلسطيني عباس خلق فرصة جديدة للعودة للمفاوضاتهكذا وجِد مع حبيبته جثتين بعد انتهاء دوام العملالشقيري يكشف سبب انعزاله عن العالم في جزيرة لمدة 40 يوماًفتاة تعرض عذريتها للبيع والسبب!!هاجس التمديد للرئيس الموريتاني يسيطر على أجواء الحوارمصدر: أبوسن سيتم الإفراج عنه قريباًتاجر مخدرات يُبلغ الشرطة عن فقدان حقيبته المليئة بالكوكايينكلينتون تتقدم على ترامب في أحدث استطلاعإغلي الموز واشربه.. وهذا ما سيحدث لجسمكشاب خليجي يغتصب مزارعا ويهدده بقتله وأكله ويقيم حفلة شواء بعد جريمتهبان كي مون يعرض وساطته بين الهند وباكستانعنكبوت سام يلدغ أستراليا في عضوه الذكري للمرة الثانية خلال خمسة اشهر!مقتدى الصدر ينهي مقاطعة امتدت 7 أشهر لاجتماعات "التحالف الوطني"أجواء كرنفالية في افتتاح مونديال الناشئات بالأردنسان دييغو: نشر فيديو لمقتل رجل أسود أعزل برصاص الشرطةبالفيديو: عمرو الليثي يستضيف قطة بأجنحة!الأوائل في سجلات دوري قطاع غزة بدرجته الممتازة (صور)مقاتلات روسية جديدة إلى سوريا.. و "الحوار في الإنعاش"جزيرة بتونجا جنوبي المحيط الهادي تتعرض الى زلزال بقوة 5.7 درجةالنائب العبادسة: تصريحات مرشحي الرئاسة الأمريكية استرضاء لدولة الاحتلال على حساب قضيتنا العادلةتونس تعلق إجراءات "صلح" في قضايا فساد
2016/10/1

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية

"داعش" على خطى الأسد.. تعذيب سوريين في سجون سرية
تاريخ النشر : 2013-12-19
رام الله - دنيا الوطن
اتهمت منظمة العفو الدولية "أمنستي" تنظيم داعش بعمليات خطف وتعذيب وقتل معتقلين في سجون سرية أقامها على الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا.

وقالت المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان إن بين السجناء لدى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أطفالا بالكاد يصل عمر بعضهم إلى 8 سنوات وإن قاصرين تعرضوا للجلد والسجن مع بالغين في ظروف "قاسية وغير إنسانية".

وأضافت أن رجالا مقنعين أقدموا على خطف السجناء ووضعهم لعدة أسابيع في الحبس الانفرادي وتمت محاكمتهم بدون أية إجراءات قانونية.

وروى سجناء سابقون أنهم تعرضوا للضرب بأسلاك كما تعرضوا للصدم بالكهرباء أو أيضا البقاء في شكل مؤلم يعرف باسم "العقرب"، حسب ما جاء في بيان للمنظمة.

وقال فيليب لوثير المسؤول عن منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "بعد أن عانوا لسنوات من وحشية نظام الرئيس بشار الأسد، يعاني أهالي الرقة (شرق) وحلب الآن من طغيان فرضته الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وأوضحت المنظمة أن بعض الأشخاص اعتقلوا بتهمة ارتكاب جرائم وآخرين بتهمة التدخين أو إقامة علاقات جنسية خارج الزواج أو لأنهم ينتمون الى مجموعات مسلحة أخرى.

وخلال الأشهر الماضية، خطفت الدولة الإسلامية في العراق والشام عشرات الناشطين والصحافيين السوريين وكذلك صحافيين أجانب، حسب البيان.

وقتل أكثر من 126 ألف شخص منذ بدء النزاع في سوريا في مارس 2011.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف