رغم انتهاء العام بمأساة : "غزة" تستقبل عامها الجديد بالأحمر .. شاهد الصور

رغم انتهاء العام بمأساة : "غزة" تستقبل عامها الجديد بالأحمر .. شاهد الصور
غزة - دنيا الوطن
قطاع غزة، يحمل في ثنايا محافظاته الأبيض والأسود في ذات الوقت، أحدهما لا يؤثر على الآخر، فمصائب وأسى في منطقة ما، يقابله فرح بجانب آخر لتبقى المعادلة متساوية 

فبعد انحسار المنخفض الجوي الذي ضرب فلسطين قبل أيام، خلف وراءه غرق للمنازل في قطاع غزة وتشريد للأهالي والأسر، والمعاناة مستمرة والجهود حثيثة للاغاثة المتضررين

ومعاناة أخرى عانى منها القطاع وما زال واشتدت حدتها مع المنخفض، تتحدث عن انقطاع مستمر لساعات طويلة للتيار الكهربائي فاقم الازمة في ظل حصار اسرائيلي

وفي ظل ذلك وما يخلفه من حوادث انسانية نرى جانبا آخر للحياة مع بدء العد التنازلي لتوديع عام2013 واستقبال العام الجديد2014، فبدت المحال التجارية تتزين بالورود وتزيين قاعات المناسبات، وبدأت التجهيزات للاحتفال برأس السنة الميلادية

دنيا الوطن كما تابعت أحداث ما قبل وأثناء المنخفض وتبعياته بعد انقضاءه، تتابع اليوم كيف يجهز قطاع غزة للاحتفال برأس السنة الميلادية فالتقطت عدستها العديد من الصور لتلك المحلات

وبإستعراض الوضع القائم في غزة تحدث اشرف عبدو صاحب احد المحلات المهتمة بالتجهيز للحفلات والمناسبات: " الوضع في غزة الان هذا العام سىء جدا فحتى الان الاقبال ضعيف جدا مقارنة بالاعوام السابقة ففي نفس التوقيت من العام الماضى كنا بدأنا  بتجهيز أغلب قاعات الاحتفلات في قطاع غزة إيذانا بدخول العام الجديد وتحضيرا للحفلات التي تقام هناك وغيرها من استقبال الزبائن لشراء التجهيزات المنزلية للبدء بالاحتفال من ادوات الزينة وشجرة الميلاد والورود والقبعات الخاصة بالاحتفال ولكن هذا العام حتي الان لم تحدث الحركة المنشودة فالوضع الاقتصادي للبلد لا يسمح للغالبية الان بالاحتفال برأس السنة الجديدة ولا ننسي ما مر من وضع انساني قبل عدة ايام ايضا اثر بشكل كبير علي الحكرة التجارية لهذا الموسم ".