الأخبار
مجلس الأمن يصوت على عقوبات ضد سوريا.. وفيتو روسي محتملفتح معبر رفح استثنائياً جثماني مواطنين من غزةلاعبون من ريال مدريد يريدهم إنتر ميلانأبو عبيدة: أي حرب على غزة سيكون للمقاومة كلمة فيهمراقب الدولة: نتنياهو والجيش الإسرائيلي أخفوا معلومات استخبارية عن الكابينتمنصور يشيد بجهود صندوق النفقة الفلسطينيمصر: ألف طالب بالتصفيات النهائية للقرآن الكريم بأزهر أسيوطحركة فتح تنظم فعالية تضامنية مع الأسيرين أبو الليل ومطيرالأحرار:قرار تثبيت الحكم الإداري بحق القيق يتحمل تداعياته الاحتلاللجنة الانتخابات:نأمل استمرار الحوار لاستكمال الانتخابات في غزةمحافظ طولكرم يلتقي وفداً من الشركة الاسلامية الفلسطينية للتنميةالاقتصاد:تسجل181 شركة و5 مصانع و177 تاجر خلال كانون ثانيالاحتلال يصدر (28) أمر اعتقال إداري بحقّ أسرىمصر: شركة مياه الشرب بأسيوط تكرم طلاب المدارس بمسابقة(وفر وفكر وابتكر)محافظ طولكرم عصام أبو بكر يستقبل وفداً من البنك العربيالكلية الجامعية للعلوم التطبيقة توزع أدوات تدريبية لطلبتهالجنة الانتخابات تقر الجدول الزمني للانتخابات بالضفة الغربيةالشعبية تبدأ مشاورات داخلية لبحث كيفية التعامل مع اجراء الانتخاباتعشراوي تنعى النائب البريطاني "جيرالد كوفمان"الأسرى للدراسات: يحذر من عواقب تثبيت الادارى للمعتقل المضرب القيقجمعية المرأة العاملة تنفيذ ورشة عمل بعنوان السلوك العدواني للأطفالالدفاع المني يكرم فضائية القدس التعليميةبنك الإمارات دبي الوطني يوقع اتفاقية لتنمية المشاريع الصغيرةإنيستا: برشلونة قادرة على كتابة التاريخ أمام باريسحزب الشعب الفلسطيني ينعي النائب العمالي جيرالد كوفمان
2017/2/28
مباشر الآن | الحلقة النهائية Arab Idol

الرئيس عباس: أنا ومشعل متفقان على أن نستمر في المفاوضات

الرئيس عباس: أنا ومشعل متفقان على أن نستمر في المفاوضات
تاريخ النشر : 2013-12-12
رام الله - دنيا الوطن

قال الرئيس محمود عباس، إن الحكومة الفلسطينية لن تقبل باتفاقيات وحلول مرحلية، قائلا:"على الأمريكان أن يفهموا أن فلسطين تبحث عن حل نهائى وليس مرحلى، موضحا أن هدفهم الأساسى هو الوصول للأمن ولحدود واضحة.

وأردف: "إن لم تكن عاصمة دولة فلسطين القدس وحدودد 67 هى حدودنا فلن نقبل بأى حال واللجنة الرباعية تتراجع وعليها أن تستعيد دورها".

وتطرق عباس خلال لقاء خاص عبر فضائية "سكاى نيوز"، اليوم الخميس للشأن الإيرانى قائلا: "ما يرضى الأطراف العربية بشأن إيران يرضى الحكومة الفلسطينية لأننا لسنا طرفا فى الاتفاق بين أمريكا وإيران والدول العربية هى التى تتاثر إيجابيا أو سلبيا".

وأضاف عباس أن نهر الأردن هو الفاصل بين فلسطين والأردن وليس إسرائيل هى الفاصل، مضيفا أن المصالحة مع حماس لم تتجمد ومنذ حدوث الانقسام والحكومة الفلسطينية فى حوار مع حماس".

قائلا: "أنا وخالد مشعل متفقان وفى أكثر من مؤتمر عام وذلك على أن نستمر فى المفاوضات وكانت آخر اتفاقية مع حماس بحضور مراد موافى، رئيس المخابرات المصرية الأسبق واتفقنا على أمرين الأول تشكيل كل من الطرفين حكومة انتقالية والثانية تحديد موعد لانتخابها".

وأوضح الرئيس عباس أنهم مستمرون باعتقال مهربى السلاح، وأن مصلحة الشعب يجب أن تبدأ بالمصالحة فى الداخل، مؤكدا أن هناك منظمات فلسطينية لا تريد المفاوضات أساسا وتخرج فى مظاهرات ضد الحكومة الفلسطينية، قائلا: "سنظل متمسكين بثوابتنا الفلسطينية وحدود 67 هى حدودنا والقدس عاصمة فلسطين".

وعن علاقة فلسطين بمصر أكد الرئيس الفلسطينى أن مصر ما زالت تلعب دور الوسيط بين حكومته وحماس ولكنها فى الوقت الحالى مشغولة بقضاياها فى سيناء وأمورها الداخلية ولم تقم بدور المصالحة الموكلة بها من قبل جامعة الدول العربية منذ عام 2007".

مؤكدا أن العلاقة بين فلسطين ومصر طبيعية، قائلا: "لن أقطع علاقتى مع مصر بسبب شأنها الداخلى وهى حرة فيه ولا يمكن أن أخذ سنتيمترا واحدا من أراضيها، معللا بأن هذا سيبعد غزة عن الضفة ويرميها فى سيناء.

وأردف:"لن نحل قضية اللاجئين على حساب الشعب المصرى والعلاقة بين الشعبين استراتيجية دبلوماسية مقاومة".

وأشار عباس أنه التقى وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أكثر من مرة، موضحا أن الأخير مُصر على أن يصل بالحكومة الفلسطينية لبر الأمان باتفاق سلام بين فلسطين والجانب الإسرائيلى،"قائلا" إنه صادق فيما يسعى ويفعل.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف