عائلة البطار تناشد الجميع للتدخل لإنقاذ حياة إبنها المضرب عن الطعام
رام الله - دنيا الوطن
وتستمر معاناة عبد الصمد البطار في صمت وهو يدافع عن نفسه بإضراب عن الطعام أضعف جسده ومع ذلك لم يلقي أي مسؤول لقضيته البال وفي هذا الحال نضم صوتنا إلى صوت عائلة البطار مطالبين بإنصافه وتفعيل توصيات الأمم المتحدة القاضية بالإفراج الفوري عنه وهذا نص بيان عائلة البطار:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
توجهنا أمس إلى مستشفى ابن طفيل بمدينة مراكش من أجل التاكد من تواجد ابننا عبد الصمد وتمكن أخوه من دخول المستشفى بصعوبة نظرا للتواجد الأمنى الكثيف وتأكد من خلال تصريح بعض رجال الأمن أن عبد الصمد موجود وأننا نحتاج لتصريح بالزيارةتوجهنا فورا إلى محكمة الإستئناف للقاء الوكيل العام الذى كان فى اجتماع مطول فتوجهنا إلى إدارة سجن بولمهارز حصلنا على تصاريح فردية وتوجهنا للزيارة تم تفتيشنا بشكل دقيق جدا وغير مسبوق.
سمح لنا أخيرا بالدخول وجدنا عبد الصمد فى حالة هزال شديد واصفرار وأكد أنه لايزال مستمرا فى إضرابه المفتوح وأنه لم يتلق أي زيارة من أى مسؤول للنظر فى مطالبه المشروعة وأطلعنا أنه أثناء نقله إلى مستشفى أسفى حاول شخص بزى مدنى حقنه بمادة مجهولة قبل أن تتم معاينته من قبل الأطباء وأنه رفض ذلك بشكل قاطع وبعد إدخاله لقسم الإنعاش قام عبد الصمد بتحميل الأطباء ومدير المستشفى مسؤولية سلامته الجسدية وأمام هذا الوضع المشبوه امتنع الأطباء عن معالجته وتم نقله إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش .بعدها امنتنع عبد الصمد عن شرب الماء مدة يوم ونصف تقريبا احتجاجا منه على تنقيله بهذه الطريقة .
بناء على كل ماسبق نناشدكم التدخل العاجل لدى السلطات المغربية من أجل إنقاذ حياة ابننا عبد الصمدالتى باتت على المحك ونحمل المسؤولين سلامة عبد الصمد الجسدية والنفسية وكل مايترتب عن هذا الإضراب المفتوح خاصة أن عبد الصمد راسل الجهات الرسمية موضحا مطالبه المشروعة
وتستمر معاناة عبد الصمد البطار في صمت وهو يدافع عن نفسه بإضراب عن الطعام أضعف جسده ومع ذلك لم يلقي أي مسؤول لقضيته البال وفي هذا الحال نضم صوتنا إلى صوت عائلة البطار مطالبين بإنصافه وتفعيل توصيات الأمم المتحدة القاضية بالإفراج الفوري عنه وهذا نص بيان عائلة البطار:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
توجهنا أمس إلى مستشفى ابن طفيل بمدينة مراكش من أجل التاكد من تواجد ابننا عبد الصمد وتمكن أخوه من دخول المستشفى بصعوبة نظرا للتواجد الأمنى الكثيف وتأكد من خلال تصريح بعض رجال الأمن أن عبد الصمد موجود وأننا نحتاج لتصريح بالزيارةتوجهنا فورا إلى محكمة الإستئناف للقاء الوكيل العام الذى كان فى اجتماع مطول فتوجهنا إلى إدارة سجن بولمهارز حصلنا على تصاريح فردية وتوجهنا للزيارة تم تفتيشنا بشكل دقيق جدا وغير مسبوق.
سمح لنا أخيرا بالدخول وجدنا عبد الصمد فى حالة هزال شديد واصفرار وأكد أنه لايزال مستمرا فى إضرابه المفتوح وأنه لم يتلق أي زيارة من أى مسؤول للنظر فى مطالبه المشروعة وأطلعنا أنه أثناء نقله إلى مستشفى أسفى حاول شخص بزى مدنى حقنه بمادة مجهولة قبل أن تتم معاينته من قبل الأطباء وأنه رفض ذلك بشكل قاطع وبعد إدخاله لقسم الإنعاش قام عبد الصمد بتحميل الأطباء ومدير المستشفى مسؤولية سلامته الجسدية وأمام هذا الوضع المشبوه امتنع الأطباء عن معالجته وتم نقله إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش .بعدها امنتنع عبد الصمد عن شرب الماء مدة يوم ونصف تقريبا احتجاجا منه على تنقيله بهذه الطريقة .
بناء على كل ماسبق نناشدكم التدخل العاجل لدى السلطات المغربية من أجل إنقاذ حياة ابننا عبد الصمدالتى باتت على المحك ونحمل المسؤولين سلامة عبد الصمد الجسدية والنفسية وكل مايترتب عن هذا الإضراب المفتوح خاصة أن عبد الصمد راسل الجهات الرسمية موضحا مطالبه المشروعة

التعليقات