عاجل

  • زوارق الاحتلال تطلق نيرانها تجاه سفن كسر الحصار المشاركة في المسير البحري

  • تعيين الدكتور عبد الخالق الفرا رئيسًا لجامعة الأزهر بغزة

  • إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات قرب موقع "زيكيم"

فنانون من أصول فلسطينية : نسرين طافش خليط عربي جميل .. وعمل "فلسطيني " قريب جدا

فنانون من أصول فلسطينية : نسرين طافش خليط عربي جميل .. وعمل "فلسطيني " قريب جدا
رام الله - خاص دنيا الوطن - رفيف عزيز
قد ينخرط الفنان في عمله في الدولة التي نشأ فيها أو الدولة التي ترعى وتقدر مواهبه وأعماله , فيتطبع بها ويُحسب عليها ويكبر ويكبر وينسى الجمهور ويتناسى هو أصله .

دنيا الوطن تلقي الضوء في عدة حلقات على عدد من الفنانين من أصول فلسطينية :

رابعا : نسرين طافش                    

عرفها الجيل الحالي عام 2009 في مسلسل صبايا حين كانت " ليلى " الفتاة الجميلة التي تعيش مع صديقاتها في منزل واحد وتعيش أحداث ومغامرات ضمن إطار اجتماعي كوميدي .

لكنها تغيبت عنه في الأجزاء الأخرى لتتألق مرة أخرى في جلسات نسائية وبنات العيلة .

وجودها في الدراما السورية طبعها بالجنسية السورية ورغم أنه لا حاجة للقول أن أصلها فلسطيني لأنها لا زالت تحتفظ بأصلها إلا أن الكثير لا يعلمون بذلك .

نسرين من أب فلسطيني وهو وهو الشاعر والأديب المعروف يوسف طافش الذي تأثرت به بميلها إلى الفنون والثقافة وأم جزائرية منحتها الحب والحنان والجنسية الجزائرية وهي الصغرى (آخر العنقود) بعد 7 شقيقات وهي من مواليد برج الدلو الغربي وبرج الكلب الصيني .

شاركت بالعديد من المسرحيات في عمر الطفولة وأحبت الوقوف على خشبة المسرح كما شاركت مع رواد الطلائع في عمر العاشرة في مجال الفصاحة والخطابة والتمثيل وهناك في تلك المرحلة بدأ حلم نسرين بالتشكل بصورة أوضح ودخلت مجال التمثيل باحتراف وأكاديمية بعد أن درست في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق حيث اختارها المخرج حاتم علي في السنة الثانية لدراستها لتلعب دور البطولة الأولى في المسلسل التاريخي ربيع قرطبة مع النجم تيم حسن وكبار النجوم مثل جمال سليمان وخالد تاجا ومحمد مفتاح من المغرب وكتابة الكاتب الكبير د.وليد سيف لتبدأ انطلاقتها الفعلية بقوة وتتالى الأدوار بزمن قياسي وانهالت العروض التي خطفتها من قاعات الدراسة الأكاديمية لعامين لتعود نسرين للمعهد العالي للفنون المسرحية مصرة على متابعة الدراسة ونيل الشهادة إلى أن تخرجت منه عام 2008م

نسرين شخصية متفائلة تحب الوجوه البشوشة دائمة الابتسامة عصبية ولكنها طيبة القلب كونها خليط عربي من فلسطين والجزائر وسوريا المولد ومن أصول سعودية هذا الخليط الثقافي كون في شخصها تقبل الآخر بجميع اختلافاته وابتعاداتها العنصرية بجميع أشكالها كما أنها تعتقد أن العالم قرية صغيرة ورغم ارتباطها الخاص بفلسطين وسوريا والجزائر إلا أنها تعتقد أن العالم كله هدية من الخالق عز وجل فهي تشعر أنها تنتمي إلى كل البلدان في العالم بشكل أو بآخر وبطريقة ما .

كانت نسرين متزوجة من رجل اماراتى الجنسية وطلقته وكشفت سبب طلاقها قائلة: «الطلاق لا شك أبغض الحلال عند الله، لكنه نتيجة حتمية عندما يصل أي زوجين لطريق مسدود في التفاهم على أمور معيّنة، والأهم من كل شيء أن الطلاق تمّ بهدوء تام وقناعة». وعن علاقتها الحالية بطليقها قالت نسرين: «لا زلنا على تواصل ونكنّ لبعضنا البعض مشاعر المودّة والاحترام المتبادل، والاختلاف لا يعني بالضرورة الخلاف مع وجود المشاكل، كما أن استمرار الحياة الزوجية لا يعني دوماً بالضرورة الانسجام والسعادة، فهناك الكثير من الزيجات التي تستمر فقط لمجرّد الاستمرار حتى لو كانت حياتهم تعيسة وبائسة، لكنهم لا يظهرون ذلك للعلن، والأهم عندما يحصل الانفصال، أن يتمّ بطريقة راقية ومحترمة».

و لفتت لى انها لا تفكر في تكرار تجربة الزواج، وكشفت عن تفكيرها في تبني طفلاً بقولها: «الزواج سنّة الحياة ولا يمكن للإنسان أن يبقى طوال عمره وحيداً، لكنني حالياً لا أفكر بتكرار التجربة، بل لا وقت لديّ حالياً للتفكير في الزواج، وكذلك أحب الأطفال وربما أتبنّى طفلاً يوماً ما».

أعمالها من المسلسلات : التغريبة الفلسطينية.ربيع قرطبة.على طول الايام.الأنتظار.أهل الغرام.فجر آخر.فنجان الدم.دعاة على أبواب جهنم.صدى الروح.بيت جدي: الشام العدية.طريق النحل.أحقاد خفية.السراب.قرن الماعز.بقعة ضوء 7.صبايا.جلسات نسائية.بنات العيلة.أحلام كبيرة.

أما المسرحيات العرس. العميان. التيه. عربة اسمها الرغبة. كذاانقلاب.

وخاضت تجربة الغناء مرة واحد في أغنية " انتي أحلى " وهي أغنية وطنية سورية

كشفت مؤخرا عن تعاون يتم الإتفاق عليه بينها وبين المخرجة الفلسطينية العالمية، مي المصري.

العمل عن فلسطين المحتلة، حسبما أكدت نسرين، حيث نشرت صورة لها عبر الإنترنت، مع المخرجة مي، أثناء تواجدهما في مهرجان دبي السينمائي، وعلّقت على صورتها: "تعاون قريب مع المخرجة الفلسطينية الرائعة مي المصري الحائزة على جوائز عالمية بفيلم عن فلسطين المحتلة الحبيبة".











التعليقات