عاجل

  • الهلال الأحمر بالقدس: 16 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال خلال تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف بالقدس المحتلة

مباشر | قوات الاحتلال تعتدي على مشيعي الشهيد وليد الشريف في القدس

أعلى راتب "2 شيكل يومياً" : موقع أمني يكشف قائمة رواتب متخابرين مع الاحتلال الاسرائيلي

أعلى راتب "2 شيكل يومياً" : موقع أمني يكشف قائمة رواتب متخابرين مع الاحتلال الاسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن
كشفت دراسة أعدها موقع "المجد" الأمني التابع لحركة حماس ، أنه بناء على عشرات ملفات العملاء ، تبين أن راتب العميل الشهري يتراوح ما بين 30 إلى 60 شيكل شهرياً، بمتوسط 1.5 شيكل يومياً.

ويعد العميل أهم مصادر المعلومات لدى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، ورغم التطور التكنولوجي الذي يتمتع به الكيان إلا أن أجهزته عمياء بدون عميل لها على الأرض، يؤكد لها المعلومات أو ينفيها.

وقال الموقع إن "المخابرات الإسرائيلية تقدم إغراءات أو خدمات للعملاء مقابل تنفيذ مطالبها، ومن أبرز ما تقدمه مبالغ نقدية، تراوحت ما بين 30 إلى 60 شيكل شهريا".

وحسب الأرقام التي كشفت عنها الدراسة، فإن المبلغ الذي يتقاضاه العميل مقابل خيانة شعبه وتسليم المعلومات للاحتلال لا يكفي لشراء وجبة فطور، وفي نفس الوقت فهو لا يتقاضى راتبا شهريا، بل يصنف على بند المكافآت والحوافز لدى المخابرات.

وبينت الدراسة أن الأجر اليومي للعميل يتراوح ما بين شيكل إلى 2 شيكل، بمتوسط أقل من نصف دولار واحد يومياً.

وأوضحت أن "المبلغ المالي الذي تقدمه المخابرات الإسرائيلية للعميل يكون عبارة عن حوافز للعميل ليتم ربطه وتوريطه في البداية ثم لمكافأته على بعض المهام التي ينجزها للاحتلال، فالمخابرات تستخدم أسلوب الترغيب والترهيب مع العميل".

وفيما يلي جدول يوضح بعض رواتب عملاء الاحتلال الذين تم إلقاء القبض عليهم العام الجاري، اذ ارتبط بعضهم مع المخابرات الإسرائيلية عام 2000، أي مع بداية الانتفاضة الثانية. 

التعليقات