الأخبار
لبنان: لمن قال بري "أنت قمت بعجيبة"؟مشروع وثائقي من إنتاج بتسيلم فاز بجائزة في مهرجان"تورنتو وِبْفاست"لبنان: الراعي: السلطة اوصلتنا اليوم الى شفير هاويتينلبنان: ماذا طلب الرياشي من العاملين في تلفزيون لبنان؟خمسة ملايين عضو في برنامج ضيف الاتحادبالفيديو.. قبل مقتلهما بدقائق "ما بدي موت امي بتحبني"نجوم مسلسل الحب الحب يحتفلون باطلاقه في برايم سينما"يوميات رنيم و وسيم”عرض مسرحي موجه للطفل يجول المسارح المغربيةفي الذكرى الأربعين لوفاته...الشاعر أحمد دحبور حاضراً في جامعة القدسبالفيديو ..فطارك اليوم بيكاتا لحم وجلاش بالفراخ والحلو قطايف بالقشطةد.عيسى:الاحتلال لمدينة القدس لا يؤدي إلى نقل السيادة للقوات المعتديةمقتل مواطن 28 عاماً وإصابة 4 اخرين بمشاجرة بنابلسالعراق: مصور عراقي يلتقط "الحياة" من بين خراب "الموصل"رباح: لا مصالحة بين الرئيس عباس ودحلان.. والأخير يسوق لنفسهمصدر فتحاوي يتحدث عن موعد صرف الرواتب ونسب الخصومات
2017/5/29

حماس: ليس بيننا وبين "إسرائيل" إلا القتال

حماس: ليس بيننا وبين "إسرائيل" إلا القتال
تاريخ النشر : 2013-12-03
رام الله - دنيا الوطن
نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، تصريحات قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي (ميكي إدليشتاين)، الذي تحدث للقناة العاشرة بأن "هناك لغة مصالح باتت تربط إسرائيل وحماس" وأكدت مضيّها قُدمًا في طريق الجهاد، وصولًا إلى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب صحيفة الرسالة المحلية قال حمّاد الرقب المتحدث باسم الحركة الثلاثاء: "ليس بين حماس وإسرائيل إلا القتال (..) فقط الالتحام والقتال، ولا مصالح تجمعهما".

وشرح بأن الحالة القائمة الآن في قطاع غزة ترتكز على الإعداد الجيد للدفاع عن الشعب، والاستعداد للمرحلة المقبلة، التحرير.

ورأى أن التصعيد مع الاحتلال يعتمد على تقديرات قيادة المقاومة، مؤكدًا أن أي حراك أو نشاط تمارسه المقاومة، يراعي بصورة رئيسية مصالح الشعب الفلسطيني.

ونوه الرقب إلى خطورة تصريحات قادة الاحتلال في الآونة الأخيرة، التي هوّلت فيها -من وجهة نظره- من قدرات المقاومة، بُعيد أكتشاف نفق خانيونس، الذي أطلقت كتائب القسام على العملية التي حدثت به اسم (بوابة المجهول).

وحذر المتحدث باسم حماس، الاحتلال من مغبة الإقدام على شن عدوان جديد ضد القطاع. وهدد بأن "حماس ستجعل غزة مقبرة له إن فكر في ذلك".

وكان قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال، قال "إن إسرائيل تسعى للحفاظ على أمن مستوطناتها في الجنوب، وحماس تحرص على عدم تدهور أوضاع غزة".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف