رئيس ديوان الخدمة المدنية الأردني: روابي أكبر مشروع وطني ريادي بإمتياز، أتمنى أن يصبح نموذجاً لفلسطين والعالم العربي

رئيس ديوان الخدمة المدنية الأردني: روابي أكبر مشروع وطني ريادي بإمتياز، أتمنى أن يصبح نموذجاً لفلسطين والعالم العربي
رام الله - دنيا الوطن
قام رئيس ديوان الخدمة المدنية الأردني خلف الهميسات ووفداً مرافقاً له بزيارة مدينة روابي، حيث رافق الوفد من الجانب الفلسطيني رئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، ونائب رئيس نقابة الموظفين معين عنساوي، وقد هدفت الزيارة الى التعرف على المدينة والاطلاع على الخطط المستقبليَّة للبلدية وكيفية تحقيق الأهداف المرجوه منها، بما يتلائم مع الرؤية القائمة على بناء مدينة نموذجيَّة تقدم لسكانها المستقبليين كافة ركائز الحياة العصرية. 

وقد كان في استقبال الوفد رئيس البلدية ماجد عبد الفتاح الذي اصطحبهم بجولة ميدانية في المدينة اطلع الوفد من خلالها على التطور المتسارع في مراحل البناء الجارية في جميع أرجائها المختلفة، بدءً من المباني السكنية في الحيين الأولين والتي بدأت معظم شققها تدخل مراحل متقدمة من التشطيب، اضافةً الى المركز التجاري وصولاً الى المرافق العامة. وخلال الجولة قدّم عبد الفتاح للوفد فكرة عامة عن البنية التحتية وآليات تخطيطها وتنفيذها وفق أعلى المعايير العالمية، مستعرضاً دور البلدية في الاستفادة منها وتحويلها الى خدمات تلبي احتياجات سكان المدينة المستقبليين بشكل حديث يضاهي المدن الحضارية في العالم، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية لتحقيق ذلك. وقد كان لجولة الوفد في مسار صالة العرض في المدينة دوراً في اكمال الصورة لهم عن واقع الحياة القادمة في روابي وذلك خلال المجسمات والنماذج الفنية وغيرها من تكنولوجيا العرض المستحدثه لهذا الغرض.

من ناحيته أبدى الهميسات إعجابه الشّديد بالمدينة ومرافقها العامة قائلاً: "روابي أكبر مشروع وطني ريادي بإمتياز، أتمنى له مزيداً من النجاح ليصبح نموذجاً يحتذى به ليس فقط في فلسطين بل على مستوى العالم العربي". كما وأعرب أبو زيد عن اعتزازه بمدينة روابي متمنياً للبلدية النجاح في خططها الرامية إلى توفير خدمات مميزة ترقى إلى المستوى الذي أنشأت على أساسه المدينة. كما وتطرق الطرفان إلى أهمية مدينة روابي من الناحية الاقتصادية والمتمثلة بتوفير فرص عمل متنوعة لشريحة عريضة من أبناء الشعب الفلسطيني الأمر الذي سيساهم في تقليل البطالة ودفع عجلة التنمية الاقيصادية قدماً، كما أنها تحُد من التوسع الإستيطاني على الأراضي الفلسطينية.

ومن جانبه ثمَن عبدالفتاح الدور الذي يلعبه الأردن الشقيق بمناصرة القضية الفلسطينية، معتبراً الأردن الرئة التوأم لفلسطين، ومؤكداً أن من شأن هذه الزيارة تعزيز أواصر التّعاون بين البلدات والمدن الفلسطينية ومثيلاتها الأردنية.

ومن الجدير بالذكر ان الحدود البلدية لمدينة روابي تبلغ 6,300 دونما تقع الغالبية العظمى منها في مناطق (أ) التابعة للسلطة الفلسطينية، وتبعد عن العاصمة الأردنية عمان نحو 70 كم شرقاً. ويتواجد في الموقع حالياً ما يقارب أربعة آلاف موظف وعامل من مختلف المحافظات، ومع تسارع وتيرة البناء في المدينة سيخلق المشروع المزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني. بينما ستوفر مدينة روابي بعد اكتمال بنائها ما يقارب 5,000 فرصة عمل دائمة في عدة قطاعات أهمها قطاعي الخدمات وتكنولوجيا المعلومات، وهي القطاعات التي حددتها خطة التنمية الاقتصادية للمدينة كأهم القطاعات الواعدة التي ستضمن ازدهار واستدامة مدينة روابي.

التعليقات