الأخبار
٤٧ طريقة رائعة لارتداء طرحة الزفاف... اختاري الأنسب لشخصيتك٧ مشروبات تعمل كمسكنات طبيعية لألم الدورة الشهريةبالصور .. لمسات عصرية في لوحة كلاسيكيةبالفيديو .. ميلك شيك الشوكولاشرطة المرور توقف سيارة الرجل الباتمانمؤتمر ماس الاقتصادي ينطلق في 31 آب الجاري في رام الله وغزة تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله بهدف التوافق على رؤية وطنية لمعالجة المشكلات الاقتصادية والاجتماعيةعلماء: مزاملة النحفاء تسهم في فقدان الوزنالشاعر يطلع على احتياجات بدو الجهالين وسير عمل برنامج الغذاء العالميلبنان: ازاحة الستارة في ياطر لبنان عن بطولات المقاومة في حرب تموز ياطرمركز "ابن النفيس" يُكرم من وصلوا للوزن الصحيلبنان: أموال طائلة قد أنفقت من أجل تدمير الفكر والأمة الإسلاميةانطلاق فعاليات معرض ومؤتمر Palestine build 2016 في مدينة البيرةكشافة ومرشدات نادي جبل النار تفتتح مخيمها الكشفي الترفيهي الأولالمجلس الاعلى للإبداع والتميز يقر خطته الاستراتيجية ويصادق على تنفيذ اتفاقية التعاون مع "توبيتاك" التركيةمفوضية نابلس تزور مخيم كشافة ومرشدات نادي جبل النار الكشفي الترفيهي الأولالتضامن الخيرية تطلق حملة استقبال الأضاحيبنك فلسطين ومنتدى سيدات الأعمال يطلقان برنامجاً تدريباً ومسابقة "أنا ريادية" للعام الثالث على التواليالشاعر يطلع على احتياجات بدو الجهالين وسير عمل برنامج الغذاء العالميالسودان: توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية ووزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطومبالتعاون مع الملكية الاردنية.. سبيتاني تعقد دورة تدريبية لموظفيها حول برنامج "المسافر الدائم"سوريا: قانصو: للتفاهم على سلة متكاملة للحل السياسي تبدأ بانتخاب رئيس جديد للجمهوريةسوريا: صقر: محاربة الارهاب ورفض الاحتلال مسؤولية تقع على عاتق الدول كافةتزامنا مع إنتهاء إبعاده عن القدس: المحامي زبارقة يتسلم بلاغا بنية تجديد الإبعادمؤسسة "لجان التنمية والتراث" تواصل استعداداتها لتنظيم المؤتمر المحلي COY حول الشباب والمناخ في فلسطينالتربية تناقش عدة قضايا تعليمية وتبحث تنفيذ برامج نوعية في المدارس
2016/8/29

مسير عسكري لـ"فتوة خانيونس" في ذكرى السجيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
رام الله - دنيا الوطن
جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.



جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.



دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.



وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله  ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.



وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.



وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.



عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.



بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.



من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.



                                                                   ثقافة "الفتوَّة"



وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".



وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن  شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.



وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف