الرئيس يمنح المرحوم عبد الفتاح حمود وسام نجمة الشرف

الرئيس يمنح المرحوم عبد الفتاح حمود وسام نجمة الشرف
رام الله - دنيا الوطن
منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الخميس، المناضل عبد الفتاح حمود، وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا.

وقرر سيادته منح المرحوم حمود الوسام، تقديرا لدوره الوطني ونضاله كأحد قيادات التيار الوطني الثوري الداعي إلى إبراز الشخصية الفلسطينية المستقلة في العمل النضالي، وتثمينا لجهوده وخدمته لقضيته وشعبه في إطار رابطة الطلاب الفلسطينيين ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وتسلم الوسام نجله الدكتور صلاح، وكريمته فدوى حمود، بحضور رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، ورئيس بلدية نابلس غسان الشكعة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ومستشار الرئيس مصطفى أبو الرب، وسفير فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية عطا الله خيري.

الراحل حمود من مواليد عام 1933 في قرية التينة بالرملة، وهو أحد مؤسسي حركة 'فتح' وعضو لجنتها المركزية، هاجر إلى غزة عام النكبة 1948، وأكمل دراسته الثانوية فيها، ومن ثم سافر إلى مصر لإكمال تعليمة الجامعي في جامعة القاهرة.

 برز خلال مسيرته الجامعية كقيادي تجديدي داخل الاتجاه الإسلامي ليكون أحد قيادات التيار الوطني الثوري الداعي إلى إبراز الشخصية الفلسطينية المستقلة في العمل النضالي آنذاك، وأصبح نائباً لرئيس رابطة الطلبة الفلسطينيين لمدة خمس سنوات متتالية، تلك الرابطة التي كان يرأسها أبو عمار في تلك الفترة.

كان الراحل حمود أول شهيد بموقعه التنظيمي كعضو لجنة مركزية لحركة 'فتح'، وكان القائد أبو جهاد يذكره كثيراً في أحاديثه .

التعليقات