الصحة بغزة : قسم جراحة القلب المفتوح بمجمع الشفاء الطبي يجري عمليات نوعية ونجاحات متواصلة

الصحة بغزة : قسم جراحة القلب المفتوح بمجمع الشفاء الطبي يجري عمليات نوعية ونجاحات متواصلة
غزة - دنيا الوطن
مع استمرار التقدم في إجراء عمليات جراحة القلب المفتوح بمجمع الشفاء الطبي، نجح الطاقم الطبي بالقسم من إجراء عدة عمليات جراحية لحالات خطيرة يعانون من قصور شديد في عضلة القلب، فقد تمّ إجراء عملية ترقيع شرايين للقلب لمريض يبلغ من العمر 56 عاما كان يعاني من ضعف شديد في عضلة القلب حيث تشكل نسبة قوة العضلة 20% فقط.

كما وتم إجراء عملية أخرى لترقيع الشرايين التاجية وتصليح للصمام الميترالي لمريض يبلغ من العمر 50 عاما، ومع وجود قصور شديد في عضلة القلب، حيث تشكل قوة العضلة أقل من 15%، و كذلك تمّ إجراء عملية أخرى لمريض يبلغ من العمر 52 عاما كان يعاني من انسداد في الشرايين التاجية، ونسبة قوة العضلة حوالي 20% وتم إجراء ترقيع لشرايين القلب التاجية.

بدورة أكد د. مروان ياغي استشاري جراحة القلب المفتوح أن المرضى جميعهم في حالة تحسن وقد غادروا المشفى وهم في حالة صحية جيدة.

فقد أجرى العمليات طاقم جراحة القلب المفتوح من أطباء جراحة القلب وأطباء تخدير جراحة القلب وتمريض العناية المركزة بقسم جراحة القلب وتمريض قسم عمليات القلب.

كما وعبر المرضي وذويهم عن بالغ شكرهم لطاقم جراحة القلب المفتوح، وإدارة مجمع الشفاء الطبي على جهودهم التي يبذلونها من أجل التخفيف عن مرضى القطاع في ظل الحصار الخانق المفروض علي قطاع غزة، كما وثمنوا الأداء المميز للطواقم الطبية العاملة بالمجمع.

وأشاد د. صبحي سكيك مدير مستشفى الجراحة بهذا الجهد الكبير الذي يتم بالرغم من النقص في الأدوية وبعض الأجهزة والأدوات الجراحية اللازمة لإجراء مثل هذه العمليات.

التعليقات