ازمة المياه تلقي بظلالها على المواطن الغزي نتيجة انقطاع التيار الكهربائي
غزة -خاص دنيا الوطن محمد عويص
يعاني سكان قطاع غزة من مشاكل عدة نتيجة استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة ، لعل أبرزها مشكلة انقطاع المياه و التي تتفاقم يومياً نتيجة استمرار أزمة الكهرباء وعدم انتظام موعد إمداد البيوت بالماء مع موعد إمدادهم بالكهرباء و التي هي عبارة عن 6 ساعات مقابل 12 ساعة بدون كهرباء .
مما اضطر بعض المواطنين لشراء خزانات مياه و وضعها في الطوابق الأرضية لتعبئتها و إعادة ضخها للخزانات فوق أسطح البنايات عند توفر الكهرباء ، و ذلك لصعوبة ضخ المياه للطوابق العليا للأبراج و البيوت المرتفعة نتيجة عدم توفر كهرباء لتشغيل مضخات دفع المياه .
يوسف عويص من معسكر جباليا شمال غزة تحدث "لدنيا الوطن" عن حال المياه في المعسكر فقال : " تصلنا المياه كل 3 أيام مرة و غالبا ما تكون ضعيفة و لا نستطيع ضخها للخزانات على سطح البيت نتيجة انقطاع الكهرباء ، لذلك فنضطر لتعبئتها بخزان صغير اشتريناه مؤخراً و بعض أواني الطهي لإعادة ضخها عندما تصلنا الكهرباء و على هذا الحال منذ أزمة الكهرباء التي ما زالت مستمرة .
و أضاف قائلاً : " ذهبنا للبلدية و طلبنا منهم أن يكون تنسيق بينهم و بين شركة الكهرباء للاتفاق على معاد محدد يتوافق فيه إمداد البيوت بالماء و الكهرباء ليسهل على المواطنين تعبئة خزانات البيوت و خاصة المرتفعة لكن دون جدوى فقط أعطونا وعود بإيجاد حلول و لكن سرعان ما تبخرت وعودهم في الهواء " .










يعاني سكان قطاع غزة من مشاكل عدة نتيجة استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة ، لعل أبرزها مشكلة انقطاع المياه و التي تتفاقم يومياً نتيجة استمرار أزمة الكهرباء وعدم انتظام موعد إمداد البيوت بالماء مع موعد إمدادهم بالكهرباء و التي هي عبارة عن 6 ساعات مقابل 12 ساعة بدون كهرباء .
مما اضطر بعض المواطنين لشراء خزانات مياه و وضعها في الطوابق الأرضية لتعبئتها و إعادة ضخها للخزانات فوق أسطح البنايات عند توفر الكهرباء ، و ذلك لصعوبة ضخ المياه للطوابق العليا للأبراج و البيوت المرتفعة نتيجة عدم توفر كهرباء لتشغيل مضخات دفع المياه .
يوسف عويص من معسكر جباليا شمال غزة تحدث "لدنيا الوطن" عن حال المياه في المعسكر فقال : " تصلنا المياه كل 3 أيام مرة و غالبا ما تكون ضعيفة و لا نستطيع ضخها للخزانات على سطح البيت نتيجة انقطاع الكهرباء ، لذلك فنضطر لتعبئتها بخزان صغير اشتريناه مؤخراً و بعض أواني الطهي لإعادة ضخها عندما تصلنا الكهرباء و على هذا الحال منذ أزمة الكهرباء التي ما زالت مستمرة .
و أضاف قائلاً : " ذهبنا للبلدية و طلبنا منهم أن يكون تنسيق بينهم و بين شركة الكهرباء للاتفاق على معاد محدد يتوافق فيه إمداد البيوت بالماء و الكهرباء ليسهل على المواطنين تعبئة خزانات البيوت و خاصة المرتفعة لكن دون جدوى فقط أعطونا وعود بإيجاد حلول و لكن سرعان ما تبخرت وعودهم في الهواء " .
يشار الى ان قطاع غزة يعاني منذ فترة طويلة شارفت على الشهر من انقطاع متواصل للكهرباء بعدد ساعات يفوق الحد الادني المتعود عليه المواطنين نتيجة توقف محطة الكهرباء الرئيسية عن انتاج الكهرباء لعدم وصول الوقود الصناعي اللازم لتشغيلها منذ شهر تقريبا .










