الأخبار
2017/5/29

في حال إصراره على الاستقالة سيختار مفاوضين آخرين .. عباس يرفض استقالة عريقات ويطالبه بالاستمرار بعمله

في حال إصراره على الاستقالة سيختار مفاوضين آخرين .. عباس يرفض استقالة عريقات ويطالبه بالاستمرار بعمله
تاريخ النشر : 2013-11-17
رام الله - دنيا الوطن
نقلت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية عن مصادر فلسطينية قالت انها رفيعة المستوى قولها ان الرئيس محمود عباس رفض استقالة رئيس الفريق الفلسطيني المفاوض مع اسرائيل صائب عريقات وطلب منه مواصلة مهمته. واشارت الصحيفة الى انه في حال أصرار عريقات على الاستقالة فسيجري اختيار مفاوضين آخرين.

وكان عريقات قد قال اول امس ان استقالة أعضاء الفريق المفاوض لا تُبطل التزام الجانب الفلسطيني بمواصلة جلسات التفاوض حتى انتهاء فترة الاشهر التسعة المحددة لها.

‏وقال مسؤولون فلسطينيون اخرون لصحيفة الحياة الصادرة في لندن ان نقاشات تدور حاليا بين اعضاء القيادة الفلسطينية حول إمكان التوقف عن المفاوضات أو مواصلتها حيث اقترح البعض الشروع في تقديم طلبات للانضمام إلى المنظمات الدولية أثناء المفاوضات.

ويرى بعضهم الآخر ان تقديم اي طلبات الى المنظمات الدولية سيدفع اسرائيل الى وقف اطلاق من تبقى من السجناء الفلسطينيين القدامى.

ويقترح فريق ثالث داخل القيادة الفلسطينية استكمال التحضيرات اللازمة للانضمام إلى المنظمات الدولية لتقديمها فور انتهاء فترة الأشهر التسعة من المفاوضات.

وقال نمر المستشار السياسي للرئيس عباس لمراسل اذاعة الاحتلال انه من المحتمل ان يتم تأجيل البحث في قضية اللاجئين الى ما بعد فترة الاشهر التسعة المحددة للمفاوضات اذا تم خلال هذه الفترة التوصل الى اتفاق حول قضيتي الحدود والامن على حد قوله الاذاعة.

واعرب حماد عن اعتقاده باستحالة تحقيق انطلاقة في المفاوضات طالما لا يشكل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ائتلافيا حكوميا اخر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف