إفتتاح مركز جديد للدفاع المدني في بلدة عنبتا شرق طولكرم

رام الله - دنيا الوطن
أفتتح في بلدة عنبتا بمحافظة طولكرم اليوم مركزاً جديدا للدفاع المدني الفلسطيني، تحت رعاية وزير الداخلية الدكتور سعيد أبو علي ومحافظ محافظة طولكرم جمال سعيد ونائبة القنصل الأمريكي العام في القدس السيدة يائيل لمبرت ومدير عام الدفاع المدني الغميد محمود عيسى بحضور رؤساء البلديات والمجالس المحلية في المحافظة وحشد من أهالي ووجهاء المحافظة .


وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أفاد أنه تم تجهيز وإنشاء المبنى المكون من طابقين بمساحة 753 متر غير شاملة للتسوية وتوفير المعدات والآليات بتمويل من الشعب الامريكي ، وإستغرق العمل في المشروع على مدار عام كامل ، ويأتي هذا العمل ليخدم تسعة تجمعات سكنية شرق محافظة طولكرم حوالي ( 50000 نسمة ) ضمن الخطة التطويرية للدفاع المدني وجزء من الإستراتيجية العامة في تجهيز وإفتتاح مراكز لتقديم الخدمة الافضل والاسرع للمواطنين .

واضاف التقرير أن مركز بلدة عنبتا في طولكرم يعتبر أحد المراكز السبع الذي يتم العمل على انشاءه وتجهيزه للدفاع المدني بتمويل ودعم الشعب الامريكي ليمثل الشراكة الحقيقية بين الدفاع المدني الفلسطيني والشعب الامريكي لتقديم الخدمة الافضل للمواطن الفلسطيني .

بدوره تحدث محافظ طولكرم مرحباً بالضيوف وأشاد بالجهود المقدمة من دعمٍ وإنجاح تشييد مركز للدفاع المدني في المنطقة الذي سيتولى حماية ممتلكات الأهالي وأرواحهم وما سيقدم من خدمات على حد سواء من جهة التدريب والتوعية وتطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة العامة في المنشآت ، وبارك بإفتتاح المركز متمنياً للحضور المزيد من التقدم والنجاح والمبادرة مشيراً إلى أهمية العمل التطوعي بين أبناء المجتمع الفلسطيني الذي يساهم في عملية التقدم والبناء ، مثمناً الدور المتقدم للدفاع المدني في تعميم التوعية الوقائية وتنفيذ التمارين والتدريبات للحد من الحوادث وحمايةً للأرواح والممتلكات .

واشاد ت نائبة القنصل الامريكي العام يائيل لمبرت بالدفاع المدني الفلسطيني على توسيع إمكانياته في توفير الحماية والخدمة للشعب الفلسطيني. كما نقلت تقدير الحكومة الأمريكية العميق لمعالي وزير الداخلية الدكتور ابو علي و مدير عام الدفاع المدني العميد عيسى على التزامهما بأمان و حماية كل المواطنين في السلطة الفلسطينية وعلى شراكتهما مع الولايات المتحدة في العمل بهذا الإتجاه. و شكرت كل العاملين في الدفاع المدني على عملهم الجاد والتزامهم بأمان وسلامة الشعب الفلسطيني. وقد اوضحت ان هذا المبنى الجديد هو رمز دائم لإلتزام السلطة الفلسطينية يسلامة و حماية كل المواطنين و انه دليل على جاهزية الدفاع المدني للإستجابة لأي طلب مساعدة. و قالت "انا معجبة جدا بالقصص التي سمعتها عن رجال الإطفاء الشجعان و موظفو الإنقاذ و موظفو الدفاع المدني و المتطوعين الذين يأتون لمساعدة المواطنين في حالات الحريق او الحوادث . لقد سعدنا ونحن نتبرع بهذه المحطة الجديدة و سيارات الإطفاء التي قدمناها العام الماضي وهذه ما هي إلا امثلة على الشراكات المتعددة بين الجكومة الأمريكية و السلطة الفلسطينية التي تعمل على تحسين حياة الفلسطينيين. نحن فخورون بدعم هذه الجهود للتأكد من سلامة الجمهور ولنا الشرف ان نشارك في هذا الاحتفال اليوم."

وأعرب مدير عام الدفاع المدني العميد محمود عيسى مدير عام الدفاع المدني عن شكره واعتزازه بكل الدعم المقدم لخدمة المواطن الفلسطيني وأهالي البلدة لما قدموه ويقدموه لبلدتهم ووطنهم ، وهكذا نركز على العمل التطوعي الذي يمكن من رفع الوعي الجماهيري وتعزيز روح الانتماء للقيم وتحقيق الشراكة مع المجتمع للحد من الحوادث والكوارث والتخفيف من الأضرار.

وفي الختام توجه الحضور لمبنى الدفاع المدني وقص شريط الافتتاح وتفقد غرف وأقسام المبنى والساحة ومركبة الإطفاء

التعليقات