الأخبار
2017/5/25

دنيا الوطن تنفرد بنشر تفاصيل الاتفاق المصري -الروسي: قاعدة بحرية روسية بمصر وصفقة تاريخية لتسليح الجيش المصري وامريكا تطلب من السيسي التراجع

دنيا الوطن تنفرد بنشر تفاصيل الاتفاق المصري -الروسي: قاعدة بحرية روسية بمصر وصفقة تاريخية لتسليح الجيش المصري وامريكا تطلب من السيسي التراجع
تاريخ النشر : 2013-11-06
القاهرة - رام الله -خاص دنيا الوطن
كشفت مصادر مطلعة لدنيا الوطن عن إتفاق روسي مصري لتسليح الجيش المصري بأحدث الأسلحة الروسية , وبصفقة أولية تقدر قيمتها بأربعة مليارات دولار , قامت بتسديدها دولة خليجية عن مصر .
وقالت المصادر أن روسيا قدّمت لمصر عرضاً لصفقة تاريخية بان تختار مصر نوع السلاح الذي ترغبه بدون أي تحفظات أو خطوط حمراء على بعض الأسلحة كما كان يحصل في السابق .

وأضافت المصادر المطلعة أنّ مباحثات مصرية روسية لمنح الجيش الروسي قاعدة بحرية في السويس أو بورسعيد .

وكشفت المصادر لدنيا الوطن أنّ زيارة كيري الأخيرة إلى مصر كانت مفاجئة حيث طلب "كيري" من الفريق"السيسي" التراجع عن الصفقة المذكورة وأن الولايات المتحدة على استعداد لاعادة العلاقات مع مصر كما كانت سابقا قبل أزمة الاخوان المسلمين .

وقالت المصادر أنّ الفريق "السيسي" رفض العرض الأمريكي ورفض التراجع عن الصفقة مع روسيا , وذلك بعد أن حاولت الولايات المتحدة الأمريكية الإضرار بالأمن القومي المصري والاستقرار الداخلي خلال الأزمة مع الإخوان بعد عزل الرئيس السابق مرسي , بحسب نفس المصدر .

من جهة أخرى قدّم "كيري" اعتذاراً لمصر خلال زيارته الأخيرة بسبب تسلل طائرة شبح أمريكية إلى سيناء مما جعل قوات الدفاع الجوي المصرية تسقطها سليمة وذلك بالتشويش عليها الكترونياً .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف