الوادية يعلن عن تدخل الرئيس عباس شخصياً لحل أزمة كهرباء غزة

الوادية يعلن عن تدخل الرئيس عباس شخصياً لحل أزمة كهرباء غزة
رام الله - دنيا الوطن
كشف الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة عن تدخل الرئيس محمود عباس شخصياً لحل أزمة كهرباء غزة ، و وعد بحل الأزمة خلال الساعات القليلة المقبلة, مشيراً إلى أن هناك اتصالات مكثفة جرت خلال الساعات الماضية مع القيادة في رام الله وحركة حماس في غزة والقيادة المصرية من أجل حل أزمة الكهرباء.
وقال الوادية في تصريح صحفي ارسله لدنيا الوطن إن تجاوبا كبيرا حصل من قبل القيادة والرئيس عباس الذي وعد بحل الأزمة خلال الساعات المقبلة.
وأوضح الوادية أن الاتصالات كانت تهدف لمنع تفاقم الأوضاع في قطاع غزة وخاصة أن تفاقمها سيمس كافة مناحي الحياة الأساسية في القطاع سواء " الإجتماعية أو الصحية أو الإقتصادية والتعليمية ".
وفيما يتعلق بالاتصالات مع الجانب المصري قال الوادية، تحدثنا مع القيادة المصرية حول كافة الأمور التي تخص غزة لتجاوز الأزمة الحالية وإعادة المياه إلى مجاريها ", مشيراً إلى أن القيادة المصرية العليا تتفهم الأمر.
ولفت إلى أن مصر وعدت بحل مشكلة الوقود القطري خلال الأيام القادمة, قائلاً " إن المصريين أبلغونا بوضوح أن المشاكل الأمنية التي تدور في سيناء هي التي تمنع وصول الوقود لغزة " ورغم ذلك وعد الاخوة في مصر تذليل عقابات القطاع وضمان تغذية مدينة رفح بالكهرباء المصري دون المس بالحصة الممنوحة .
وقال الوادية أن الاتصالات مع القيادة المصرية تناولت ايضاً معبر رفح والضغط على اسرائيل لمنع تفاقم الاوضاع على قطاع غزة بعدوان جديد ، قد يخلط الاوراق جميعاً في المنطقة.

التعليقات